العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

اليوم العالمي للبيئة هذا العام يدعو العالم إلى الاستهلاك بعناية

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل الإنسانية استهلاك موارد طبيعية أكثر بكثير من التي يمكن لكوكب الأرض أن يوفرها على نحو مستدام. وتقترب كثير من النظم الإيكولوجية للأرض من نقطة اللاعودة الحرجة.

"آن لنا أن نصلح أنفسنا"... هذا ما دعا إليه اليوم الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015) أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفل به هذا العام تحت شعار: "سبعة مليار حلم. كوكب واحد. فلنستهلك بعناية"، حسبما ذكرت إذاعة الأمم المتحدة.

وهدف التنمية المستدامة هو زيادة نوعية الحياة لجميع الناس دون زيادة التدهور البيئي، ودون المساس باحتياجات موارد الأجيال المقبلة. وفي هذا الإطار قال الأمين العام إنه "يمكننا أن نفعل ذلك بأن نتحول عن أنماط الاستهلاك التي درجنا عليها إلى سلع تتطلب مقدارا أقل من الطاقة والماء وغيرهما من الموارد، وبأن نهدر كميات أقل من الغذاء".

في هذا العام من التحول، أعرب بان كي مون عن أمله في أن يرى تقدما كبيرا في مجال التنمية المستدامة وتغير المناخ، داعيا إلى "الاحتفال بيوم البيئة العالمي من خلال أن نصبح أكثر وعيا حيال آثارنا البيئية". كما دعا إلى "أن نفكر في العواقب البيئية للخيارات التي نتخذها. وأن نصبح مدراء أفضل لكوكبنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً