العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

العبسي يؤكد على أهمية جائزة البحرين للوعي المجتمعي "إنسان"

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي على أهمية جائزة البحرين للوعي المجتمعي "إنسان" التي يرعي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفل إعلان وتوزيع جوائزها في دورتها الأولى والذي تقيمه هيئة تنظيم سوق العمل يوم غد الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015).

وأوضح العبسي في تصريح لتلفزيون البحرين اليوم ان الجائزة ترمي الى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها توعية المجتمع ببعض النقاط الأساسية في العلاقة بين العامل وصاحب العمل وان تكون منشأ هذه التوعية هي من المجتمع نفسه وموجهة للمجتمع باستخدام أساليب التواصل الاجتماعي فتكون محببة ومقربة الى عقل وقلب المتلقي .

وقال إن إنشاء هذه الجائزة يأتي في اطار حرص هيئة تنظيم سوق العمل علي رفع الوعي لدى المواطن والمقيم وبين اطراف العلاقة بين صاحب العمل والعامل، ومن هذا المنطلق ارتأينا ان ننشئ جائزة سنوية يتم من خلالها الترويج لفكرة معينة نخاطب فيها الشباب من سن 16 الى 26 سنة لكي يقوموا بتنفيذ عمل فني ثم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويحدد الفائزين عن طريق تصويت الجمهور بالإضافة الى هيئة تحكيم.

واضاف ان الفكرة هو اننا في هذا العام ارتأينا ان الهدف لمسابقة عام 2014 / 2015م هو المبدأ البسيط المتعلق بالأجر مقابل الجهد بمعنى اذا قام العامل بجهده فوجب على صاحب العمل ان يدفع اليه اجره موضحا "اننا خاطبنا فيما يتعلق بهذا ارباب الاسر في العلاقة بينهم وبين العمالة المنزلية لنذكرهم بأهمية دفع الاجور في وقتها".

وقال ان المسابقة فتحت في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي واستمرت في تقديم الاعمال الى 15 مارس من هذا العام ثم مع بداية ابريل/ نيسان لغاية منتصف مايو تم الترويج لها من قبل الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي.

واضاف "انه بنجاح هذه الدورة اكتشفنا على سبيل المثال ان غالبية المشاركات كانت فيديو موضحا ان المشاهدات لهذه الفيديوهات على موقع "يوتيوب" تعدت حاجز الـ 750 الف مشاهدة اكثر من نصفها من دول الخليج مما يعني ان المسابقة تعدت حدود المملكة ودخلت الى المنطقة الجغرافية المحيطة، وكذلك ثلاثة ارباع مليون مشاهد هي نجاح في حد ذاته وبالتالي بإذن الله ابتداء من النسخة الثانية مع خريف هذا العام سوف نبدأ في النسخة الثانية وان تكون خليجية كما ان توسيع نطاقها للمشاركات الخليجية والموجهة الى الشعب الخليجي.

وبالنسبة للأعمال المترشحة للجائزة اوضح العبسي ان 54 عملا ومن ال 54 تم تصفية 23 عملا لانهم تحقق فيهم المستوى الفني والالتزام بفكرة الجائزة وقيل لهم ان يبدأوا في الترويج من هذا الترويج تم التصويت على خمسة فائزين / المراكز الاولى الخمسة / كما ان هناك جائزتين للتميز الفني "جوائز النقاد" لمن ابتدع عملا فنيا ذو قيمة عالية ولكن في التصويت لم يحالفه الحظ وبالتالي فان هناك سبعة جوائز سوف يقدمها ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة مساء الغد .

وبالنسبة للأعمال الفنية المقدمة، اوضح العبسي ان الاعمال هي فيديو وهناك بعض الرسومات بعضها زيت وبعضها كاريكاتور وهناك تصوير في الجزء الاخر وفوستر موضحا انه في الغالبية كانت فيديوهات.

وبالنسبة للعمرية المحددة اوضح العبسي هي من 16 الى 26 اردنا ان تكون الرسالة من الشباب الى المجتمع الذي يعيش فيه لم نتدخل بتاتا في نوعية الرسالة سوى الترامها بمضمون الرسالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً