العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

المنتخب البحريني لكرة القدم يتوجه إلى مانيلا لملاقاة الفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة

تغادر بعثة منتخب البحرين الأول لكرة القدم العاصمة التايلندية بانكوك متوجهة إلى مانيلا وذلك لخوض اللقاء الافتتاحي الذي يجمعه بمنتخب الفلبين في إطار افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، وذلك في الحادي عشر من يونيو الجاري.

وسيترأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة البعثة التي من المتوقع أن تصل إلى الفلبين مساء غد الأحد عند تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت مانيلا، على أن لا يشهد يوم السفر أي برنامج فني سوى التزام اللاعبين بالعلاج وجلسات التدليك وفك العضلات.

وشهد برنامج اليوم، منح اللاعبين راحة إيجابية في الفترة المسائية، وأكتفى الجهاز الفني بالتدريب الصباحي الذي شمل عمليات الإحماء والإطالة وفك العضلات، ثم إجراء بعض التدريبات في حوض السباحة، كما شهد البرنامج جلسة فنية تحليلة للقاء الودي الذي جمع منتخب البحرين بالمنتخب التايلندي ومتابعة أسلوب وطريقة اللعب والأخطاء التي وقع اللاعبون فيها.

من جهة اخرى، قدم رئيس البعثة البحرينية عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم السيد عارف العباسي درع الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى محمد الحريري المشرف والمنظم العام عن المعسكر الذي أقامه الأحمر البحرين في العاصمة بانكوك في الفترة من 1 ولغاية 7 يونيو الجاري.

ونقل العباسي تحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وأعضاء إدارته وجميع منتسبي الاتحاد على الجهود الذي قدمها للمنتخب البحريني خلال المعسكر، من خلال تأمينه كافة الاحتياجات والاجراءات التي تكفل نجاح المعسكر وسير عمله بشكل سلس، إلى جانب تأمينه الملاعب وحجوزات المواصلات والسفر بين تايلند والفلبين.

كما التقى رئيس البعثة البحرينية برفقة مدير المنتخب الوطني الأول عارف الشرقاوي بنائب رئيس اتحاد مينامار لكرة القدم، والأمين العام للاتحاد وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وتم خلال الاجتماع التباحث بشأن تطوير العلاقات بين الاتحادين، وبحث سبل الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الكوادر وإقامة المعسكرات واللقاءات الودية، حيث أعرب نائب رئيس اتحاد مينامار عن شكره الجزيل لاستقباله من قبل البعثة البحرينية ومنحه فرصة لتقديم شكره الجزيل على الدعم الذي قدمه الاتحاد البحريني لكرة القدم لاتحاده في مناسبات سابقة من خلال استضافة فرقه ومنتخباته الوطنية في معسكرات عدة بمملكة البحرين.

من جانبه، أوضح العباسي أن اللقاء جاء ليعكس اتجاهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إيراهيم آل خليفة عبر خلق منظومة تعاون بين الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة إتحاده، من خلال إيجاد خط اتصال يعكس حالة التوافق والانسجام التي تعيشها كرة القدم الآسيوية، وشدد العباسي على ضرورة المحافظة على هذه العلاقات والعمل على تعزيزها فيما يخدم مصلحة الكرة في البلدين والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جانبه ، أكد مدير المنتخب البحريني الأول لكرة القدم عارف الشرقاي ، أن كافة الأمور المتعلقة بإقامة البعثة البحرينية في الفلبين استعداداً لخوض اللقاء الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، قد تم الانتهاء منها والتحضير لها استعداداً لاستقبال البعثة.

وكان إداري الوفد فهد جلال قد استقر في مانيلا قبل وصول البعثة قبل أربعة وعشرين ساعة من أجل الاطمئنان على كافة الإجراءات المتعلقة بإقامة البعثة في فندق ومنتجع شانغريلا، والذي يبعد عن ملعب التدريب ما يقارب العشرون دقيقة فقط، ويشتمل على كافة المتطلبات والمرافق المطلوبة لإقامة التدريبات.

وأوضح الشرقاوي أنه الظروف باتت مهيأة أمام المنتخب للاستفادة من معسكر الفلبين الذي يسبق اللقاء بعد الإطلاع على الأمور المتعلقة بهذا الشأن، متمنياً أن يوفق المنتخب في لقاءه القادم في افتتاح مشواره بالتصفيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً