العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

تقرير أممي يشير لارتكاب إسرائيل جرائم ضد الأطفال

قالت وثيقة للأمم المتحدة إن وكالات الأمم المتحدة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية تحدثت عن سقوط عدد مفزع من الضحايا من الأطفال في الحرب التي وقعت العام الماضي في قطاع غزة ولكنها انقسمت فيما بينها بشأن ما إذا كان يجب إدراج إسرائيل في قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

وأعدت وكالات الأمم المتحدة على الأرض هذا التقرير السري المؤلف من 22 صفحة والذي حصلت «رويترز» على نسخة منه أمس الأول الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015)، بعد عرضه على مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لشئون الأطفال والصراع المسلح، الجزائرية ليلى زروقي مع إعدادها مسودة للقائمة السنوية.

وقالت مصادر بالأمم المتحدة إن زروقي ضمت الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في المسودة التي قالت إنها أرسلتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي له الرأي الأخير بشأن القائمة.

ويقول دبلوماسيون إن النسخة الأخيرة من القائمة التي تذكر أسماء مرتكبي انتهاكات خطيرة لحقوق الطفل في الصراعات المسلحة قد تصل إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مع بداية الأسبوع. واستشهد أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين في الصراع في حين قُتل 67 جندياً إسرائيلياً وستة مدنيين. وقال التقرير إن تقارير أفادت باستشهاد نحو 540 طفلاً منهم 371 أعمارهم 12 سنة أو أقل من ذلك.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً