العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

13 قتيلاً وستة مفقودين بعد زلزال ضرب جبل كينابالو في ماليزيا

أدى زلزال ضرب جبل كينابالو في ماليزيا إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل فيما اعتبر ستة آخرون في عداد المفقودين في أعلى قمم جنوب شرق آسيا.

وضرب الزلزال بقوة ست درجات في ساعة مبكرة من الجمعة جبل كينبالو. وتسبب بانزلاقات تربة وسقوط كتل صخرية من الجبل الذي يعتبر معلماً سياحياً مهماً.

وقال قائد الشرطة في مدينة رانو القريبة من الجبل، محمد فرحان لي عبدالله أمس (السبت): «هناك 13 جثة لمتوفين ولا يزال ستة في عداد المفقودين»، من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وتحدثت حصيلة سابقة عن 11 قتيلاً وثمانية مفقودين.

وذكر الإعلام الماليزي أن بين القتلى والمفقودين تلاميذ من مدرسة ابتدائية في سنغافورة كانوا في رحلة إلى الجبل وأن فتاة في الـ 12 قضت.

ونجح مسعفون ماليزيون صباح السبت في إنقاذ 137 متسلقاً علقوا على الجبل لـ 18 ساعة بعد وقوع الزلزال وكانوا معرضين للخطر بسبب تساقط الصخور.

واستمرت عمليات الإنقاذ رغم تسجيل هزات ارتدادية بلغت إحداها 4,5 درجات بعد ظهر السبت كما قال مسئولون ماليزيون. وفور وقوع الهزات الارتدادية سارع الصحافيون والموظفون في الحديقة إلى الخروج منها للاحتماء.

وأفادت معلومات نشرتها الصحف الماليزية أن معظم الأشخاص الذين كانوا على الجبل عند وقوع الزلزال جاءوا من سنغافورة والولايات المتحدة والفلبين وبريطانيا وتايلند وتركيا والصين واليابان.

وقال الإعلام المحلي إن مرشداً ماليزياً بين الضحايا.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً