العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

«خفر السواحل»: وفاة شخصين ونجاة 4 في حادث غرق قارب

صرح القائم بأعمال قائد خفر السواحل بأن دوريات خفر السواحل باشرت، أمس السبت (6 يونيو/ حزيران 2015)، حادث تعرض قارب للغرق في عرض البحر وعلى متنه 6 أشخاص، توفي اثنان منهم، فيما تمكن أربعة من النجاة من الغرق.

وأوضح أن قيادة خفر السواحل تلقت بلاغاً أمس الأول (الجمعة) مفاده أن 6 أشخاص تعرض قاربهم للغرق بالقرب من جسر الملك فهد، وعلى الفور توجهت دوريات خفر السواحل وبالتعاون مع طيران الشرطة إلى موقع البلاغ.

وأشار القائم بأعمال قائد خفر السواحل إلى أن جهود البحث، استمرت حتى صباح أمس، حيث تم انتشال جثتي شخصين آخرين (ألماني وفلبيني) كانا ضمن الموجودين على القارب، منوهاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة بالواقعة.


خفر السواحل: تعرُّض قارب للغرق وعلى متنه 6 أشخاص

المنامة - وزارة الداخلية

صرح القائم بأعمال قائد خفر السواحل بأن دوريات خفر السواحل، باشرت أمس السبت (6 يونيو/ حزيران 2015)، حادث تعرض قارب للغرق في عرض البحر وعلى متنه 6 أشخاص.

وأوضح أن قيادة خفر السواحل تلقت بلاغا عند الساعة 2:10 من ظهر الجمعة، مفاده أن 6 أشخاص تعرض قاربهم للغرق بالقرب من جسر الملك فهد، وعلى الفور توجهت دوريات خفر السواحل وبالتعاون مع طيران الشرطة إلى موقع البلاغ، حيث اتضح أن 4 أشخاص ممن كانوا على القارب قد تمكنوا من النجاة وحالتهم الصحية مستقرة. وأضاف أنه تم الدفع بفرقة الإنقاذ البحري «الغواصين» التي قامت بالتأكد من أن الأشخاص غير عالقين بأسفل القارب، بعدها قامت الدوريات بجرّ القارب الغارق إلى قاعدة جسر الملك فهد.

وأشار القائم بأعمال قائد خفر السواحل إلى أن جهود البحث، استمرت حتى صباح (أمس)، حيث تم انتشال جثتي شخصين آخرين (ألماني وفلبيني) كانا ضمن الموجودين على القارب، منوها إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

وأهابت قيادة خفر السواحل بمرتادي البحر، استخدام سترة النجاة، أثناء عملية الإبحار واتخاذ المستلزمات الوقائية كافة، تحسبا لتعرضهم لأي طارئ.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:23 ص

      صحيح الحالة المادية لا تسمح ولكن الحذر واجب

      يشهد الله أني لا أرغب ولا أوجه للضغط على أصحاب الطراريد وأعرف ضعف إمكانياتهم ولكن الأرواح لها أولوية تفرض الحذر!
      أصحاب الطراريد يخرجون بعائلات من شواطئ معروفة في بعض القرى ويتوجهون الى عرض البحر للنزهة بدون أي معدات سلامة أو سترات نجاة وبدون فحص ومعاينة من قبل جهة مسؤولة
      أقترح فرض بعض الإجراءات عليهم حتى لو اضطر ذلك لرفع قيمة الرحلات البحرية للضعف أو الضعفين المهم سلامة الجميع.

    • زائر 3 | 12:26 ص

      الاهمال من اصحاب الطراريد

      رحم الله المتوفين
      اصحاب الطراريد الي ياخذون الناس بنزهات يجب ان تتم مراقبتهم والتأكد من وجود سبل السلامة دائما مثل سترات النجاة و اجهزة النداء مثل البرقيات . للاسف عن تجربة شخصية طلعت مع شخص وضرب طرادة في فشت وعلقنا وللعلم هذي المنطقة مليئة بالفشوت وخبرة الملاح مطلوبة وللاسف يفتقرون لها اصحاب الطراريد مال نزهات والمشكلة الاكبر خروجهم من مناطق مافيها خفر سواحل لتسجيل ومعاينة الطراد. الدوريات البحرية مشكورين علئ انتشارهم ونتمنئ حملات أمنية تفتيش دائمة

    • زائر 1 | 10:48 م

      الكاسر

      غريبة أجانب وما عندهم معدات الإنقاذ في العادة الجانب حريصين كل الحرص على لبس معدات السلامة يالله يومهم

اقرأ ايضاً