العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

أكثر من 1400 طلب التحاق بالبوليتكنك للعام الدراسي المقبل

عملية تقديم طلبات الالتحاق مستمرة حتى 18 يونيو

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس قسم القبول بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد مال الله إن القسم تسلم حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يونيو/ حزيران 2015م ما يفوق 1400 طلب التحاق للعام الأكاديمي المقبل 2015 – 2016م، وذلك منذ أن تم فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في 26 أبريل/ نيسان الماضي، في حين تم عقد نحو 13 اختبار قبول حضره ما يزيد على 1000 متقدم. ملفتًا إلى أن عملية تلقي طلبات الالتحاق ستستمر إلى الخميس الموافق 18 يونيو/ حزيران الجاري، ولن يتم قبول أي طلب التحاق بعد هذا التاريخ.

وأكد مال الله أنه سيتم استئناف تقديم اختبارات القبول يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يونيو/ حزيران، مراعاة لظروف الطلبة وتزامنها مع امتحاناتهم النهائية.

إلى ذلك، نبه مال الله الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك إلى ضرورة استكمال استمارة طلب الالتحاق عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh)، وطباعة صفحة التوقيع (التي هي جزء من عملية تقديم الطلب)، والتوجه إلى مقر بوليتكنك البحرين في مدينة عيسى (مبنى رقم 8) من أجل دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) وتسليم المستندات المطلوبة وهي: بطاقة الهوية وجواز السفر ساريا المفعول، صورة فوتوغرافية بحجم صورة جواز السفر، شهادات المرحلة الثانوية (التوجيهية)، وإفادة بحسن السيرة والسلوك لم يمر عليها أكثر من سنة واحدة، حيث سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، وتحديد موعد لاختبار القبول. وفي حال عدم توافر شهادات جميع الفصول الدراسية وذلك لعدم تخرج المتقدم للبوليتكنك، فيمكنه تسليم شهادات الفصول الخمسة وتسليم بقية الوثائق بعد إعلان نتائج القبول.

ومن ناحية أخرى، لفت مال الله إلى أن القبول في بوليتكنك البحرين "تنافسي للغاية"، نظرًا إلى محدودية المقاعد الشاغرة، وإن كان ينظر في زيادة عدد المقبولين للعام الأكاديمي المقبل، كما وتحده عدة شروط، شأنها في ذلك شأن جميع الجامعات، ومن أهم هذه الشروط أن لا يقل معدل الطالب التراكمي في الثانوية العامة عن 70%، واجتياز اختبارات القبول المؤلفة من اختباري اللغة الإنجليزية والرياضيات، كما ويشترط تقديم شهادة حسن سيرة وسلوك صادرة عن المدرسة.

وأوضح أن المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول، لا يوجد ضمان لقبولهم في البرامج الأكاديمية المختارة، إذ يعتمد ذلك على متطلبات البرنامج نفسه وعدد المقاعد الشاغرة فيه، وعليه يُنصح المتقدم بالتقديم في أكثر من مؤسسة تعليمية، وعدم الاكتفاء بالتقدم للبوليتكنك حتى لا تضيع عليه فرصة الدراسة الجامعية أو يتأخر عنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً