العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

مدربا يوفنتوس وبرشلونة فخوران بلاعبيهما بعد نهائي دوري الأبطال المثير

بعد فوز برشلونة الاسباني على يوفنتوس الإيطالي 1-3 في المباراة المثيرة لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء أمس السبت (6 يونيو/ حزيران 2015) في العاصمة الألمانية برلين ، أبدى مدربا الفريقين فخرهما باللاعبين وأثنى كل منهما على الفريق المنافس.

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس "لقد أظهرنا شخصية ومهارات رائعة ، لقد كان نهائيا مثيرا. ولكن للأسف عندما تواجه لاعبين كبار ، تتخيل أنك تسيطر عليهم لكنهم يفعلون شيئا.. لقد فعلوا ذلك عندما بدت الأمور وكأننا سيطرنا على المباراة وفي طريقنا للتسجيل."

وجاء ذلك في إشارة إلى سيطرة يوفنتوس على مجريات اللعب عقب تسجيل لاعبه ألفارو موراتا هدف التعادل مبكرا في الشوط الثاني. فقد أتيحت أمام يوفنتوس فرصة التقدم لكنه دفع ثمن أخطاء بسيطة ليسجل لويس سواريز هدف التقدم 1-2 لبرشلونة.

وقال أليجري "اعتقدت أننا بإمكاننا الفوز ، ولكن برشلونة استغل اللحظة التي ارتكبنا فيها خطأ وهز شباكنا بهدف. لديهم ثلاثة مهاجمين رائعين."

وأضاف "بين تسجيل هدف التعادل ونجاحهم في تسجيل الهدف الثاني ، سيطر يوفنتوس على المباراة. ولكن بالطبع قدم (ليونيل) ميسي أداء رائعا ، وتصدى (حارس مرمى يوفنتوس جيانلويجي) بوفون لكرة خطيرة ببراعة ، لكن سواريز هز الشباك ومنح برشلونة التقدم."

وأوضح "في المباريات النهائية يجب توخي الحذر حيث أن تفاصيل دقيقة تحدث الفارق."

أما لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة فقد أبدى رضاه عن أداء فريقه والنتيجة التي حققها لكنه قال إن المواجهة كانت صعبة.

وقال إنريكي "أعتقد أنه كان نهائيا رائعا واجهنا فيه فريقا على أعلى مستوى بالطبع ، وكم توقعنا ، عندما كانوا متأخرين صفر1- ، نجحوا في تصعيب الأمور علينا وقد عانينا كثيرا بالفعل."

وأضاف "لمدة نحو عشر دقائق (بعد تعادل يوفنتوس) كانت المعاناة كبيرة ، ولكن بالنظر إلى المباراة ككل ، كنا متميزين واستحق فريقنا الفوز."

وأثيرت التكهنات في مختلف وسائل الإعلام حول مستقبل إنريكي مع الفريق عقب نهاية الموسم ، وقد تمسك المدرب بالكتمان ولم يحسم الأمر رغم قيادة برشلونة لثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال هذا الموسم.

وقال إنريكي "وقت اتخاذ القرارات لم يأت بعد ، الآن وقت الاحتفال. كان عاما صعبا ، شكل عاما انتقاليا وعلي تقديم الشكر لكل من وثق بي... شكرا لكل من رأي أنني وجهازي المعاون أفضل من يتولى مسؤولية برشلونة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً