العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم لقاءً تعريفياً بجمعية سيدات الأعمال بمركز ريادات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جمعية سيدات الاعمال البحرينية لقاءً تعريفياً مع رائدات الأعمال بمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" بهدف تسليط الضوء على أهداف ونشاطات الجمعية، وما تنفذه من مشاريع وبرامج تدريبية وخدمات استشارية موجهة لسيدات الأعمال العضوات بالجمعية، وعرض مجالات استفادة رائدة الأعمال من هذه المشاريع والخدمات.

واستهلت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي اللقاء بالإشادة بدور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على مختلف المجالات، وخاصة مجال تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز حضورها في مختلف المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة.

وخصت جناحي بالذكر برامج التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعمل المجلس على تنفيذها ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وما يتضمنه من برامج تدريب وتأهيل متنوعة تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيس او إدارة مشاريع صغيرة أو الدخول في مجال ريادة الإعمال وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

ودعت جناحي رائدات الأعمال في "ريادات" إلى الانتساب لجمعية سيدات الأعمال البحرينية للحصول على مختلف الخدمات التي تقدمها الجمعية لأعضائها، وأعربت عن استعداد الجمعية لتقديم جميع التسهيلات اللازمة للرائدات الراغبات بالانتساب إليها.

من جانبها، قدمت السيدة فريال ناس نائبة رئيس جمعية سيدات الأعمال البحرينية عرضا شاملا لأنشطة قامت بها الجمعية خلال الفترة الفائتة، والتي تهدف جميعها إلى الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، وتعزيز مساهمة سيدة الأعمال البحرينية في الارتقاء بالقطاعات الاقتصادية في البلاد.

وأكدت ناس ضرورة إقبال رائدات الاعمال البحرينيات على تعزيز حضورهن المحلي والدولي، وذلك من خلال مشاركتهن الفاعلة في مختلف المناسبات والفعاليات الاقتصادية، وأبدت استعداد الجمعية الكامل لإشراك رائدات الأعمال في الفعاليات الاقتصادية القادمة التي ستقيمها.

بدورها، تحدثت عضو مجلس إدارة الجمعية رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة أفنان الزياني عن التعاون القائم بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعية في مجال تقديم كل الدعم اللازم لرائدات الاعمال البحرينيات وتجاوز التحديات التي تواجههم.

وأشارت الزياني إلى أن الجانبين يمضيان قدما في تعزيز التنسيق المشترك بينهما بهدف تعزيز الدعم الكمي والكيفي المقدم لرائدات وسيدات الأعمال البحرينيات ومساعدتهن على تخطي التحديات التي تواجه مشاريعهن، وزيادة حضور المرأة على المشهد الاقتصادي البحريني.

من جانبهن، أعربت عدد من الرائدات بمركز ريادات عن الشكر والتقدير لجهود المجلس الاعلى للمرأة في تعزيز العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالمرأة، ومد جسور التواصل لتطوير أعمال الرائدات داخل المركز الذي يهدف إلى جذب المرأة إلى ريادة الأعمال الخاصة وتمكينها اقتصادياً، وتقديم مشاريع تنموية للمرأة، وتشجيع المرأة على تحمل مسؤولياتها في المجتمع بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً