العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

اللجنة الأولمبية الدولية تناقش أزمة الفيفا وتراقب الوضع عن كثب

أعلن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد (7 يونيو / حزيران 2015) أن مناقشة الأزمة التي يعيشها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الوقت الحالي ، تأتي ضمن جدول أعمال اجتماعاته المنعقدة في لوزان بسويسرا.

وقال مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية في تصريحات للصحفيين "إننا نتابع التطورات عن كثب.. وأجريت مناقشات عامة بهذا الشأن بين جميع الأعضاء (أعضاء المجلس التنفيذي)" ، وأضاف أن اللجنة الأولمبية الدولية لم تكن في وضع يسمح لها بتوجيه توصيات إلى الفيفا.

واهتزت أركان الفيفا بادعاءات الفساد ، حيث تجرى تحقيقات منفصلة من جانب الولايات المتحدة وسويسرا ، وتم اعتقال سبعة مسؤولين بارزين قبيل انعقاد الجمعية العمومية الخامسة والستين (كونجرس الفيفا) في 29 أيار/مايو الماضي.

وأعيد انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا لفترة خامسة من خلال التصويت بالكونجرس ، ولكنه أعلن بعدها بأربعة أيام نيته في الاعتزال.

وقال أدامز إن الموقف العام للجنة الأولمبية الدولية إزاء قضية الفيفا ، يفيد بأنه من الضروري أن يشهد عالم كرة القدم "إجراءات سريعة" وأشار إلى ما سبق وفعلته اللجنة الأولمبية الدولية عندما أقصت أعضاء منها وبدأت عملية إصلاح عقب فضيحة دفع رشاوي لشراء أصوات من أجل منح حق استضافة أولمبياد 2002 الشتوي إلى سولت ليك ، وهو الأمر الذي ذكره أيضا توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال افتتاح كونجرس الفيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً