العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

إندونيسيا تنفذ عمليات إغلاق للطرق بسوماطرة الشمالية تحسباً لتزايد نشاط بركان سينابونج

أعلنت هيئة التخفيف من آثار الكوارث باقليم سوماطرة الشمالية الإندونيسى ان السلطات بالاقليم تنفذ حاليا عمليات إغلاق دورية للطرق المؤدية إلى منطقة جبل سينابونج البركاني لحماية السكان المحليين من أى سحب محملة بالغازات البركانية أوتدفقات للحمم الساخنة والرماد البركاني فى حالة ثوران البركان .

ونقلت اليوم صحيفة جاكرتا بوست اليومية الإندونيسية عن جونسون تاريجان الأمين العام لهيئة التخفيف من آثار الكوارث بضاحية كارو بإقليم سوماطرة الشمالية قوله إنه تم فرض عمليات إغلاق الطرق بصورة دورية فى المنطقة القريبة من جبل سينابونج البركانى من أجل سلامة السكان المحليين حيث زاد النشاط البركانى للجبل على نحو بالغ خلال الأيام القليلة الماضية .

وأوضح تاريجان أن مركز علوم البراكين والتخفيف من الكوارث الجيولوجية رفع درجة التحذير الخاصة بالبركان من مستوى التأهب إلى المستوى الخطير منذ الثانى من حزيران / يونيو الجارى .

وقال تاريجان إن السكان المحليين الذين يعيشون فى منطقة يبلغ نصف قطرها 7 كيلومترات من الجوانب الجنوبية والجنوبية الشرقية لجبل سينابونج يتعين أن يكونوا على استعداد كامل لعمليات الاجلاء إلى مناطق أكثر أمانا فور إعلان حالة الطوارىء بالمنطقة .

وقد أوصت السلطات بإجلاء السكان من سبع من القرى القريبة من الجبل البركاني .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً