العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

هاميلتون يستعيد مذاق الانتصارات ويتوج بسباق فورمولا1- الكندي

استعاد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون مذاق الانتصارات من جديد بعد غيابه عن منصة التتويج لسباقين متتاليين وتوج بسباق الجائزة الكبرى الكندي الذي أقيم أمس الأحد على مضمار "جيل فيلنوف" بمونتريال ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وانطلق هاميلتون بطل العالم من المركز الأول في السباق وحافظ على تقدمه أمام زميله الألماني نيكو روزبرج حتى النهاية ، ليحتكرا أول مركزين لصالح فريق مرسيدس ، للسباق الرابع هذا الموسم.

وحقق هاميلتون أمس الفوز الرابع له هذا الموسم وال37 في مسيرته ، ليستعيد توازنه بعد أن تفوق عليه روزبرج في سباق موناكو قبل أسبوعين إثر خطأ استراتيجي ارتكبه الفريق بحق هاميلتون.

وأحرز هاميلتون المركز الأول على مضمار جيل فيلنوف البالغ طوله 361ر4 كيلومترات بفارق 2ر2 ثانية أمام روزبرج ، الذي كان يأمل الفوز بسباق اليوم ليكمل ثلاثيته بعد أن أحرز سباقي أسبانيا وموناكو.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز الثالث وتلاه مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع ، والألماني سيبستيان فيتيل الذي انطلق من المركز الثامن عشر والبرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز.

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى ، باستور مالدونادو سائق لوتس ونيكو هيلكنبرج سائق فورس إنديا ودانييل كفيات سائق ريد بول ورومان جروسيان سائق لوتس.

ونجح هاميلتون في توسيع الفارق الذي يفصله عن روزبرج إلى 5ر4 ثواني في اللفة ال24 من السباق الذي يتضمن 70 لفة.

وفقد رايكونن السيطرة على عجلة القيادة في اللفة 28 عقب إنهاء توقفه الأول بنقطة الصيانة ، وعندما كان الملاحق المباشر لسائقي مرسيدس.

وبعدها بلفتين ، توقف هاميلتون في نقطة الصيانة لتركيب الإطارات الناعمة وتلاه روزبرج ، الذي بدأ في تقليص الفجوة مع زميله حتى وصلت إلى أكثر من ثانية واحدة بقليل.

وفي اللفة ال38 ، جرى إبلاغ روزبرج من قبل مهندس الفريق بمراجعة المكابح لعشر لفات قبل التنافس مع هاميلتون ، ولكن رغم قدرة روزبرج على البقاء قريبا من التجاوز ، بدا هاميلتون قادرا طوال الوقت على الرد.

وحافظ هاميلتون ، الذي توج للمرة الأولى في مسيرته على المضمار نفسه في أول موسم له عام 2007 ثم فاز به مجددا عامي 2010 و2012 ، على تقدمه بثبات في اللفات الأخيرة ليحقق الفوز الذي وسع الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام للسائقين إلى 17 نقطة.

ورفع هاميلتون رصيده في الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم إلى 151 نقطة ويليه روزبرج برصيد 134 نقطة وفيتيل برصيد 108 نقاط.

وقال هاميلتون عقب السباق "أعشق مونتريال. أعشق هذا المضمار وهذه المدينة."

وأضاف "كان سباقا رائعا. لم أشعر بأنني الأكثر ارتياحا لكنني لم أشعهر بضغط كبير. المنافسة كانت قوية واستمتع بها حقا. أعتقد أنني كنت بحاجة لذلك."

بينما قال روزبرج إن النتيجة ربما كانت محسومة منذ التجارب الرسمية التأهيلية التي جرت أمس السبت.

وأضاف "كنت أضغط كالمجنون ، ولكنني لم أنجح (في التجاوز).. لا يزال المركز الثاني نتيجة جيدة. الأمر اعتمد على التجربة الرسمية ، وإيقاع السباق كان جيدا."

وكان فيتيل من أبرز المتألقين في سباق اليوم ، وقد انطلق من المركز 18 وتوقف في نقطة الصيانة سريعا لتغيير الإطارات وتوقف للمرة الثانية الأخيرة في اللفة 36 .

واستطاع فيتيل ، الفائز أربع مرات ببطولة العالم ، التقدم في المراكز سريعا ، وكاد يتعرض لاصطدام من قبل مواطنه نيكو هيلكنبرج لكن الأخير حاول التفادي بسيارة فورس إنديا ونجح في ذلك بالفعل لكنه فقد السيطرة على سيارته شيئا ما.

وقال فيتيل عبر الاتصال اللاسلكي بفريقه "أين هيلكنبرج؟ إنني لم ألمسه" ، بينما قال هيلكنبرج "لم يكن لدي خيار آخر - كنا سنصطدم."

وشهد سباق اليوم خيبة أمل جديدة لمكلارين حيث انسحب سائقه الاسباني فيرناندو ألونسو ، الفائز ببطولة العالم مرتين ، في اللفة 46 بسبب نفاذ الوقود وتلاه زميله جنوسن باتون سريعا.

ودخل ألونسو في مشادة مع فريقه قبلها بعدما طلب منه أحد المهندسين توفير الوقود.

ورد ألونسو على المهندس حينها قائلا "لا أريد.. لا أريد. إنني بذلك أقود مثل الهواة ، سأتنافس وبعدها أركز على الوقود."

وعوقب جروسيان بالتأخير خمس ثوان بعدما ارتطم بسيارة ويل ستيفنز لدى محاولة تجاوزه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً