العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

السجن لثلاثة أردنيين بتهمة الترويج ومحاولة الالتحاق بـ"جماعات إرهابية"

أصدرت محكمة امن الدولة الأردنية اليوم الإثنين (8 يونيو/ حزيران 2015) أحكاماً بالسجن تراوحت بين عامين وثلاثة أعوام لثلاثة أردنيين أدينوا بالترويج ومحاولة الالتحاق ب"جماعات إرهابية مسلحة"، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة في جلستها العلنية على اثنين من المتهمين (27 عاما و34 عاما)، احدهما امام مسجد، بالسجن ثلاثة أعوام بعد إدانتهم بـ"جرم استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية"، في إشارة إلى تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق.

وتم اعتقال المتهمين في أيلول/سبتمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

كما حكمت المحكمة على ثالث (29 عاما) بالسجن عامين بعد إدانته بـ"محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية" في إشارة الى جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

وتم اعتقال المتهم الثالث في الاول من آذار/مارس من العام الحالي.

وتفيد لائحة الاتهام التي اطلعت عليها فرانس برس ان المتهم كان قد توجه إلى مطار الملكة علياء الدولي في طريقه الى تركيا على ان يغادر هذا البلد لاحقا إلى الأراضي السورية للانضمام إلى جبهة النصرة، إلا ان رجال الامن قبضوا عليه.

وتصدر السلطات الأردنية بين الحين والآخر أحكاماً بحق اردنيين التحقوا أو حاولوا الالتحاق بتنظيم "داعش" او الترويج لأفكاره.

وشدد الأردن الذي يقول انه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الازمة في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الأراضي السورية للقتال هناك.

وبحسب قيادة التيار السلفي في الأردن، فان مئات من انصار التيار يقاتلون في سوريا.

كما صعدت السلطات الاردنية مؤخرا من اجراءاتها الامنية ضد "الفكر المتطرف" كجزء من حملتها ضد تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:54 ص

      البحرين ......عندنا وعندكم خير

      عندنا نواب سافر و الى الدواعش وعندنا مساجد ترفع رايات الدواعش

اقرأ ايضاً