العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

البحرية الملكية البريطانية تفتتح مقراً لمكافحة القرصنة في البحرين الأسبوع المقبل

ذكر تقرير، نقله موقع هلنيك شبينج نيوز الإلكتروني، أن المملكة المتحدة انتهت من بناء مركز بكلفة ملايين الدولارات ومقره البحرين يتولى الإشراف على عمليات مكافحة القرصنة، وجهود مكافحة الإرهاب البحري على أن يتم افتتاحه الأسبوع المقبل.

وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من بناء التوسعة لقيادة العمليات البحرية البريطانية بكلفة 6.3 ملايين دينار بحريني (16.5 مليون دولار) والتي تعد أكبر استثمار لقوات البحرية الملكية في الخارج، وفقاً لما ذكرته صحيفة «غلف ديلي نيوز». ويضم المشروع مقراً جديداً للقيادة، ومنشآت لتوفير الدعم الهندسي واللوجستي.

وأشارت بعض الأنباء العام الماضي إلى أنه كان من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في يوليو/ تموز 2015 ليتزامن مع الانتهاء من بناء قاعدة سلمان البحرية، المعروفة سابقاً باسم ميناء سلمان. غير أن السفير البريطاني إيان ليندسي قال في تصريح خاص لصحيفة «غلف ديلي نيوز» إن العمل في هذا المشروع أنجز قبل الموعد المحدد، وإن المقرر الإقليمي للبحرية البريطانية سيفتتح بتاريخ 15 يونيو/ حزيران 2015.

وتشرف البحرية الملكية على أنشطة مكافحة القرصنة في الخليج العربي وخليج عدن، والبحر الأحمر وغربي المحيط الهندي.

يذكر أن وزير الدولة البريطاني السابق لشئون القوات المسلحة مارك فرانسوا حضر العام الماضي حفل وضع حجر الأساس للمجمع الجديد، إلى جانب السفير ليندسي وقائد قوات البحرية البحرينية العميد عبدالله المنصوري ومسئولين آخرين. سيعمل هذا المقر على إحباط عمليات تهريب المخدرات والحفاظ على الأمن البحري في المنطقة.

وتم بناء مقرات البحرية في العام 2001 وكان عدد الموظفين حينها لا يتجاوز 8 أشخاص فيما يبلغ عددهم في الوقت الحالي 80 فرداً يعملون لصالح قيادة العمليات البحرية البريطانية.

وحافظت البحرية الملكية على وجودها في مياه الخليج منذ العام 1980 وهي تعد ثاني أكبر قوة بحرية غربية متمركزة في البحرين بعد الولايات المتحدة.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً