العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد: استضافة سباق "الرجل الحديدي" في ديسمبر فرصة لتأكيد نجاحات البحرين

سمو الشيخ ناصر بن حمد:

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إعلان "ايرون مان" استضافة مملكة البحرين للسباق الكبير في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل هو دليل على المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها مملكة البحرين على مستوى استضافة البطولات العالمية بفضل الدعم المتواصل من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحرص جلالته على أن تكون البحرين قبلة مفضلة لتنظيم واستضافة مختلف الفعاليات العالمية مؤكدا في ذات الوقت أن اختيار مملكة البحرين لان تكون الاولى في الشرق الأوسط لاحتضان سباق الايرون مان هو دليل على المكانة التي باتت تحتلها المملكة باعتبارها مركز لرياضة الترايثلون في الشرق الاوسط.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان تنظيم مثل هذا السباق العالمي سيستغل إلى الترويج لمملكة البحرين ابراز انجازاتها في مختلف المحافل خاصة في الجانب الرياضي بما يحقق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 والتي دائما ما تشدد على اهمية استغلال كافة الفعاليات للترويج للمملكة والانجازات الحضارية التي حققتها في العهد الزاهر وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان احتضان سباق الايرون مان يعزز مكانة البحرين رياضيا ويؤكد تميز المملكة في استضافة الاحداث الكبيرة والمهمة خاصة وان السباق سيكون الثاني بعد أن نظمت البحرين سباق الترايثلون في العام الماضي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان تنظيم هذا السباق العالمي الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط خاصة سيكون متزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك مشيرا الى ان هذا السباق وتزامنه مع الاحتفالات والاعياد المجيدة يحتم على الجميع بكل جد واخلاص في سبيل تحقيق اقصى درجات النجاح اليه من كافة النواحي خاصة مع ارتفاع سقف التوقعات بمشاركة كبيرة من مختلف محبي رياضة الترايثلون على المستوى العالمي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أهمية الاستفادة من التجربة السابقة لتنظيم المملكة لبطولة الترايثلون والعمل على تعزيز المكتسبات التي تحققت في ذلك السباق والحرص على تلافي السلبيات التي وقعت والعمل الجاد من أجل إنجاح السباق بصورة تليق بمستوى مملكة البحرين مضيفا الى أن اللجنة المنظمة للسباق ستكون على قدر عال من المسئولية في التنظيم المتميز للبطولة وستضع في عين الاعتبار عدم تضارب السباق مع المصالح العامة في المملكة.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون الى أن منح شركة "ايرون مان" تنظيم البحرين للسباق تقديرا لدورها في الارتقاء برياضة الترايثلون في الشرق الأوسط كما يعد السباق من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا إلى أهمية مشاركة نخبة من أبطال العالم في السباق القادم إلى جانب الفريق البحريني.

وأكد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الى أن التحضيرات ستبدأ من الان لاحتضان البطولة وتوفير كافة أسباب النجاح للسباق العالم الكبير وتبيان قدرة المملكة على إنجاح مختلف البطولات مشيرا الى أن السباق المقبل لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز الأول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايرون مان في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الشرق توماس دايكوف "ان الشركة ملتزمة مع الشركاء بتقديم الأحداث العالمية التي ترتقي برياضة الايرون مان في منطقة الخليج والشرق الاوسط.

ونحن سعداء للغاية لاننا وجدنا شريكا متميزا وهي مملكة البحرين وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أن تكون المملكة مركزا لرياضة الترايثلون في الشرق الاوسط".

واشار "نحن سعداء لتنظيم السباق في منطقة الخليج وتحديدا في مملكة البحرين وقد أثبتت البحرين قدرة غير عادية على استضافة الأحداث الكبرى. ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا لخلق بعض من أعظم سباقات في العالم على أمل التوسع في هذه المنطقة مستقبلا".

ويذكر ان الآيرون مان سوف تنظم البطولة لأول مرة في البحرين بناء على رغبتها وبعد السمعة الطيبة التي تركتها المملكة في تنظيم البطولات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً