العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

قوات أميركية تصادر وثائق لـ «داعش» خلال مداهمات في سورية

واشنطن، نيويورك - د ب أ، أ ف ب 

09 يونيو 2015

ذكر تقرير صحافي أن قوات أميركية خاصة صادرت وثائق تخص تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) خلال حملة مداهمات في سورية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية في عددها الصادر أمس الأول الاثنين (8 يونيو/ حزيران 2015) استناداً إلى مسئولين في الحكومة الأميركية أن تلك الوثائق تتضمن معلومات عن الهيكل القيادي للتنظيم. وبحسب تقرير الصحيفة، تم مصادرة أجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف محمولة.

وأظهر تحليل البيانات أيضاً معلومات عن الهيكل المالي للتنظيم وإجراءاته الأمنية. وذكرت الصحيفة أن عضواً بارزاً في «داعش» قتل خلال هذه الحملة التي شنت في شرق سورية في مايو/ أيار الماضي.

يأتي ذلك فيما نقلت شبكة «سي.إن.إن.» الإخبارية أمس (الثلثاء) عن مصادر أمنية في واشنطن تأكيدها أن «الجيش الأميركي بدأ ينظر في فرضية قيام زوجات عناصر وقادة تنظيم داعش بأدوار كبيرة». وأضافت المصادر أن الجيش ينظر في فرضية قيامهن بأدوار كبيرة «على صعيد عمل التنظيم من خلال شبكات العمل والاتصالات، وذلك لاعتقادهم بأن القوات الأميركية لا تعير نساء التنظيم الكثير من الاهتمام والمراقبة».

في إطار متصل، أعلنت مبعوثة الأمم المتحدة لشئون العنف الجنسي، زينب بانغورا أمس الأول أن المراهقات اللواتي يخطفهن عناصر التنظيم في العراق وسورية يبعن في أسواق نخاسة «مقابل أثمان بخسة قد توازي سعر علبة سجائر أحياناً».

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً