العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

ميسي: الأرجنتين مرشحة كالمعتاد للفوز بالألقاب الكبيرة

أعرب أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية ليونيل ميسي عن ثقته في قدرة منتخب بلاده على التتويج ببطولة كوبا أمريكا 2015 بتشيلي، مؤكدا أن الأرجنتين هي أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب وأنه أتى إلى تشيلي في حالة أفضل من تلك التي كان عليها في المونديال الماضي.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي عقده في مقر إقامة المنتخب الأرجنتيني بمدينة لا سيرينا بتشيلي: "أرغب كثيرا في حصد لقب كوبا أمريكا للقيمة الكبيرة التي تعنيها هذه البطولة بالنسبة لهذا الفريق الذي قدم بطولة كأس عالم رائعة .. هذا الجيل يتطلع بشدة لحصد لقب مع المنتخب".

وأضاف قائد وأبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني في مونديال البرازيل 2014 قائلا: "نعرف أن الأرجنتين مرشحة بقوة كما هو الحال في كل البطولات .. نحن ندرك هذا الأمر".

وتابع: "جراح المونديال ستظل موجودة لأننا لم ننجح في تحقيق هذا الهدف ولكن كوبا أمريكا مهمة للغاية بالنسبة لنا .. الأرجنتين لم تحصل على هذا اللقب منذ عدة سنوات ولهذا فهو مهم كثيرا بالنسبة لنا".

وكشف ميسي أنه يمر بلحظات رائعة رغم أنه رفض تقييمها على انها الأفضل في مسيرته، بيد أنه اعترف انه أفضل من العام الماضي: "أنا أفضل مما كنت عليه في المونديال الماضي .. أعتقد هذا".

وأردف قائلا: "أتيت إلى هنا وأنا أكثر نضجا .. أتطور بشكل مستمر .. تمر الأعوام لتجعلني أفضل وأتعلم باستمرار".

وبدا ميسي متأثرا كثيرا بالموسم الرائع الذي قضاه مؤخرا مع برشلونة: "لا أعرف إذا كان العام الأفضل ولكن في الحقيقة أشعر بأنني على ما يرام وسعيد للغاية .. لقد حصلنا على كل ما نافسنا من أجله .. نافسنا في ثلاث بطولات مهمة وحصلنا على ألقابها .. لقد كان موسما رائعا".

وأشار ميسي إلى أن زملائه في المنتخب يعيشون أيضا أفضل حالاتهم الفنية: "أعتقد أننا أتينا إلى هنا في الحالة الأفضل على المستوى الفردي بسبب العديد من الأشياء التي حدثت في المنتخب .. كان هناك العديد من المصابين قبل المونديال وأخرون أصيبوا أثناء البطولة ولهذا أعتقد أننا أفضل الآن"، ثم أضاف مبتسما: "ولكن هذا لا يعني شيئا".

وأكمل: "أرى أن المنتخب جيد للغاية .. إذا نظرت إليه بشكل فردي ستجد أننا نمتلك لاعبين كبار قادرين على حصد كأس كوبا أمريكا الذي نرغب في الحصول عليه".

ويرى قائد منتخب التانجو أن البطولة ستكون متكافئة للغاية، حيث قال: "منتخب تشيلي رائع وكولومبيا أيضا لديها لاعبين رائعين .. البرازيل خارج المنافسة وأوروجواي وباراجواي يكافحان دائما".

وألمح قائلا: "تشيلي مرشحة وكونها تلعب على أراضيها فهذا يعزز أكثر من حظوظها .. لديها لاعبين رائعين على المستوى الفردي كما أنها تطورت كثيرا كمنتخب ومجموعة واحدة .. ستسعى للفوز بجميع المباريات".

وتحدث ميسي عن سعادته بمقابلة زملائه في المنتخب الأرجنتيني مجددا: "مر وقت طويل دون أن نلتقي .. توجد علاقة طيبة بين الجميع .. أنا سعيد لتواجدنا معا مرة أخرى".

ونفى ميسي مجددا وجود أي مشاكل بينه وكارلوس تيفيز، رغم أن البعض أرجع عدم ضم المهاجم الهداف لصفوف المنتخب الأرجنتيني الذي خاض المونديال الأخير بسبب تردي العلاقة بينه وميسي.

واختتم ميسي حديثه قائلا: "تجمعني علاقة طيبة بكارليتوس كتلك التي تجمعني بباقي زملائي أيضا .. لم تثور أي مشكلة في هذا الخصوص رغم كل الأشياء التي قالوها عن هذا الموضوع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً