العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

النائب الحايكي تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات مع البرلمان الفرنسي

استعرضت النائب رؤى بدر الحايكي مع سفير الجمهورية الفرنسية بمملكة البحرين برنار رينو فابر تجربتها الانتخابية الفريدة العام الماضي، وذلك بناء على اهتمام وإشادة من جانب السفير الفرنسي بالمشاركة الفاعلة والناجحة في الانتخابات النيابية والبلدية البحرينية والتي كان شهدها عن قرب حين وصوله إلى المملكة في شهر سبتمر الماضي.

كما وتطرقت الحايكي في لقائها الى العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مؤكدة خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات مع البرلمان الفرنسي للاستفادة من التجربة الفرنسية العريقة في مجال العمل النيابي، والآليات التي طوَّرها الفرنسيون على مدى أكثر من أربعة قرون في هذا المجال.

وأشادت بتعزيز التنسيق المشترك في الآونة الأخيرة بين فرنسا والبحرين من جهة وبين فرنسا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جهة أخرى، خاصة وأن فرنسا تلعب دورا بارزا في قيادة الاتحاد الأوربي لدعم قضايا المنطقة، وهناك ملفات كبيرة ذات اهتمام ورؤية مشتركة بين الجانبين.

كما تطرقت الحايكي خلال اللقاء إلى أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البحرين وفرنسا في الوقت الذي وصل حجم التبادل التجاري إلى قرابة 283 مليون دولار أمريكي، وأكدت أهمية العمل على تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشتركة وبحث المزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في سبيل خلق شراكة تجارية واستثمارية واعدة بين البحرين وفرنسا.

وأكدت خلال اللقاء أن استضافة باريس بداية الأسبوع القادم لفعالية "هذه هي البحرين" يعكس الانفتاح الحضاري والثقافي المشترك بين فرنسا والبحرين، كون الفعالية تضم مختلف أطياف المجتمع البحريني، وتعكس تنوع هذا المجتمع وغناه الحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك والتآخي بين الأديان والطوائف التي اتسمت بها البحرين على مر العصور.

وقالت إن إقامة فعالية "هذه هي البحرين" في فرنسا هذا العام تتيح للمشاركين فيها الوصول إلى قطاعات واسعة من المجتمع الفرنسي والأوربي والعالمي، إضافة إلى الجاليات العربية والأفريقية المقيمة في فرنسا، وتعريف الجميع عن قرب "بالبحرين الحبيبة" والقريبة من القلوب، وإطلاعهم على ما تشهده المملكة من ازدهار وتطور في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:00 م

      الأهم

      نريد توظيف العاطلين من الأطباء والمهندسين والمعلمين ، هذا أهم وهو المقياس لقدرتكم على العمل، والناس تراقب عملكم يا نواب والى الآن ما قدمتوا شيء في ملف العاطلين ويبدوا أنكم ستعلنون العجز عن توظيف خريج واحد.

اقرأ ايضاً