العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

إيران تقدم تعازيها إلى عائلات ضحايا التسمم السعوديين... وتنفي أن يكون الحادث متعمداً

قدمت طهران أمس الأربعاء (10 يونيو/ حزيران 2015) تعازيها إلى عائلات السعوديين الأربعة الذين توفوا نتيجة تسمم خلال زيارة دينية لإيران.

وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم عن أسفها خلال مؤتمرها الصحافي اليومي، وقالت «نأسف لما حصل ونقدم تعازينا الحارة للعائلات التي فقدت أقرباء لها». وأضافت أن «ضيافة الإيرانيين معروفة ونأمل أن تحل هذه القضية».

وتوفي فتى وثلاثة أطفال وأصيب 30 آخرون بعد تنشقهم غازاً سامّاً خلال زيارة دينية لمدينة مشهد (شمال غرب)، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية.

وتسمم الزوار بعد تنشقهم مبيداً للحشرات محظوراً في الفندق، بحسب ما نقلت الوكالة الطلابية (ايسنا) عن مسئول في السلطات الصحية الإيرانية. إلا أن المدعي العام في المدينة لم يؤكد سبب الحادث.

ونقلت «ايسنا» أيضاً عن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجائي أنه تم توقيف خمسة أشخاص في إطار التحقيقات في الحادث، مشيراً إلى أن «لا دليل حتى اللحظة على أن الحادث متعمد».

واستدعت وزارة الخارجية السعودية أمس الأول (الثلثاء) السفير الإيراني في الرياض لتعرب له عن «قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كل الظروف والملابسات المحيطة به».

من جهته، قال مساعد وزير الداخلية الإيرانية للشئون الأمنية إن حادث تسمم الزوار السعوديين في فندقهم بمدينة مشهد الإيرانية لم يكن متعمداً.

في إطار آخر، أصدرت المحكمة الجزئية السعودية بجدة أمس حكماً بالسجن لمدة 4 سنوات وألف جلدة على المتهمين في قضية التحرش التي تعرض لها مراهقان إيرانيان بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، في نهاية مارس/آذار الماضي.

وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قال إن الجهات الأمنية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي باشرت في نهاية مارس/آذار الماضي بلاغاً عن تعرض مراهقين إيرانيين لتحرش جنسي، وتمت إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:24 ص

      الله يرحم زوار الامام ويصبر أهاليهم

      حادث عرضي ممكن يحصل في اي ديره وأي واحد ، ولكن ضعاف النفوس وأصحاب الفتن ما صدقوا وسيسوا الحادث

    • زائر 1 | 1:42 ص

      مع الأسف...

      وأضافت أن «ضيافة الإيرانيين معروفة ، معروفين بالنزارة والحقد على العرب.
      لو ما الامام هناك ما طبينا هالديرة، هادا الواقع مع الاسف الشديد.
      صادفنا نفس الموضوع السنه السابقه مع فندق في مشهد كان في روائح مو طبيعية ، الغرف اللي جنبنا طلعو واحنا كل ما قلنا للفندق حقرنا وما رضى يغير الغرفه -الريحه كانت في طابقنا بس_ والمقاول عديم الضمير بعد حقرنا وقزرناها لما رجعنا.
      مع الأسف ما في عناية بالسياح في ايران ولا في جهة تستقبل الشكاوي.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:24 ص

      زائر 1

      اصابعك مو سوا ولا تعم على الكل وكل ديره فيها الزين والشين والمقاول الي رحت معاه بحريني ولا ايراني ، خل عندك ذوق

    • زائر 3 زائر 1 | 3:21 ص

      جهينه

      علىكلادارة فندق مراقبة زواره ومنع المبيدات واستعمالها بالفنادق بغسل الارضيه بالماء والصابون وتهوية النوافذ أشعة الشمس سلامات للجميع

    • زائر 6 زائر 1 | 11:00 ص

      كل العلم يحدث اخطاء

      ما رحت الحج وكم من الحوادث فيها ماتت.

اقرأ ايضاً