العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

المنامة يهزم الفتح السعودي ويحقق العلامة الكاملة عن جدارة واستحقاق

بعد ختام المرحلة التمهيدية للبطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة

من لقاء المنامة والفتح السعودي أمس
من لقاء المنامة والفتح السعودي أمس

حقق ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة فوزاً مستحقاً على منافسه فريق نادي الفتح السعودي بنتيجة 95-86 وذلك في ختام مباريات المرحلة التمهيدية للمجموعة الأولى لمنافسات البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة والمقامة حالياً في دولة الكويت حتى 13 الجاري.

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي 27-22 (المنامة)، 43-43 (16-21) الفتح، 61-65 (18-22) الفتح، 95-86 (34-21) (المنامة). وكان أبرز مسجلي المنامة محترفه الأميركي دار تاكر بتسجيله 34 نقطة والأميركي جوش بون بتسجيله 19 نقطة ومحمد كويد 16 نقطة ومحمد حسين 11 نقطة وأحمد عبدالعزيز 10 نقاط، فيما كان أبرز مسجلي الفتح السعودي المحترف الأمريكي رشاد وود بتسجيله 43 نقطة والأميركي الآخر كديم كولبي بتسجيله 26 نقطة.

وبهذا الفوز يكون المنامة قد حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مباريات المجموعة الأولى التي تضم أندية السد القطري والقادسية الكويتي والفتح السعودي، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط ويواجه بالتالي وصيف المجموعة الثانية فريق نادي الأهلي الإماراتي في الدور قبل النهائي من البطولة، وفي حال فوزه بالمباراة فإنه سيلاقي الفائز من المباراة نصف النهائية الثانية التي ستجمع متصدر المجموعة الثانية ومستضيف البطولة الكويت الكويتي مع وصيف المجموعة الأولى وحامل اللقب فريق نادي السد القطري.

جاءت بداية المباراة متميزة للمنامة إذ استطاع من خلال الهجوم المرتد السريع من تسجيل عدد من النقاط معتمداً في ذلك على اختراقات المحترفين الأميركيين جوش بون ودار تاكر مع تألق محمد كويد وأحمد عبدالعزيز ومحمد حسين في عملية توزيع الكرات فيما بينهم، ليتقدم المنامة بنتيجة الربع الأول 27-22.

تراجع أداء المنامة قليلاً في الربع الثاني، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وعلى الرغم من محاولات المدرب الأميركي سام فينسينت من خلال إجراء عدد من التبديلات، إلا أن تلك المحاولات لم تفلح، في المقابل نجح الفتح السعودي من خلال محترفيه الأميركيين من تسجيل أغلب نقاط الفريق وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط بواقع 43-38 بعدما كان المنامة متقدماً. ولكن تحسن أداء المنامة في الدقيقة الأخيرة واستطاع عبر تألق نجمه الأميركي دار تاكر من تسجيل ثلاثية في اللحظات الأخيرة وإدراك التعادل 43-43.

في الربعين الثالث والرابع، كان الفتح السعودي متوفقاً كثيراً في تصويباته معتمداً كلياً على محترفيه الأميركيين في الاختراقات والتصويب، في ظل تراجع الأداء الدفاعي والهجومي للمنامة، وعدم التوفيق للاعبي المنامة في التصويب والاختراق، وتقدم الفريق السعودي بنتيجة الربع الثالث 65-61. وحافظ الفتح السعودي على تقدمه وفارق النقاط في الربع الرابع، قبل أن يطلب مدرب المنامة سام فينسينت وقتاً مستقطعاً بعد مرور ثلاث دقائق عندما تقدم الفريق السعودي بفارق ستة نقاط وبواقع 73-67. ولكن المنامة استعاد حماسه ولعبه القتالي مع تشجيع الجمهور الحاضر ليوسع الفارق لصالحه هذه المرة إلى ست نقاط 79-73 مع تبقي خمس دقائق على نهاية المباراة. وحافظ المنامة على تقدمه بفضل تحسن أداء الفريق في الجانب الدفاعي والقوة الهجومية ليفوز بالمباراة 95-86.

اليوم الدور نصف النهائي

وتقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة وكذلك مباريات لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، إذ يلتقي في المباراة الأولى ثالث المجموعة الأولى فريق نادي الفتح السعودي مع رابع المجموعة الثانية نزوي العماني في تمام الساعة الثانية ظهراً، تليها مباراة تجمع ثالث المجموعة الثانية الغرافة القطري مع رابع المجموعة الأولى القادسية الكويتي في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وتبدأ بعدها مباريات الدور قبل النهائي، فيلتقي متصدر المجموعة الأولى وممثل كرة السلة البحرينية نادي المنامة مع وصيف المجموعة الثانية فريق النادي الأهلي الإماراتي في تمام الساعة السادسة مساء، وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع وصيف المجموعة الأولى نادي السد القطري مع متصدر المجموعة الثانية نادي الكويت الكويتي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

حافلات للجماهير المنامية لمؤازرة الفريق اليوم

أعلنت إدارة نادي المنامة عن تسيير حافلات لنقل الجماهير المنامية التي ستحضر مساء اليوم لمؤازرة فريقها السلاوي في مباراة الدور قبل النهائي التي ستجمعه أمام الأهلي الإماراتي، وذلك حرصاً من مجلس إدارة النادي على الحضور الجماهيري ومساندة الفريق في مشواره نحو تحقيق اللقب الخليجي.

وستغادر الحافلات من مقر نادي المنامة بالجفير، على أن يتم توفير سكن مجاني في بيوت الشباب بدولة الكويت وذلك لمن يرغب في البقاء إلى مساء السبت في حال تأهل فريق المنامة إلى المباراة النهائية التي ستقام مساء السبت.

«شكيب» يواصل التألق في الخليجية

واصل الحكم البحريني المتميز عبدالكريم شكيب تألقه في مباريات البطولة الخليجية، واستطاع أن يثبت كفاءته التحكيمية بعدما أوكلت له اللجنة الفنية بالبطولة خمس مباريات في البطولة حتى مساء أمس، مما يؤكد مكانة الحكم البحريني في المنطقة الخليجية والإقليمية.

ومن المنتظر أن يقود الحكم البحريني عبدالكريم شكيب إحدى مباريات اليوم، ولكنه لن يتمكن من التواجد في المباراة النهائية للبطولة في حال تأهل المنامة إليها، ولكن في الأغلب أنه سيكون ضمن الطاقم التحكيمي لإدارة مباراة المركزين الثالث والرابع إذا لم يكن أحد أطراف هذه المباراة هو المنامة.

العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:45 ص

      رسالت الشكر

      نشكر الاعلام الكويتي وقناة الكويت الرياضية على اهتمامهم بالبطولة وعلى التعليق المحايد والشكر موصول الى جماهير الزعيم المنامي المخلص

    • زائر 6 | 5:21 ص

      دانك كويد

      دانك كويد امس على طريقة NBA
      بالتوفيق للزعيم

    • زائر 4 | 2:24 ص

      لازم

      لازم يكون خبر المباراة بين المنامة والاهلي الاماراتي في رابط بروحه
      الحين لو انا مادخلت على هذا الرابط وما قريت تحت جان ما بدري انه في مباراة اليوم وقربت الخبر بصدفه والمفترص يكون رابط عشان الناس تعرف وخصوصا هل بطوله مالها اي ذكر اعلامي بمواقع النت

    • زائر 5 زائر 4 | 2:36 ص

      لان مايحبون المنامة

      لان يمكن محمد عباس ما يحب المنامة هههههه عموما الف الف مبروك للمنامة ممثل البحرين وفالكم البطولة يارب.

    • زائر 8 زائر 4 | 7:25 ص

      صح

      صح كلامك اتفق معاك جدا موعاطين الدورة اي اهتمام

    • زائر 3 | 2:18 ص

      ماشاءالله يا بطل

      الف مبروك على أداء الرائع والرجولي

    • زائر 2 | 2:17 ص

      منامي وافتخر

      كفو عليكم يا ابطال ، رفعتوا رؤسنا ورايه دولتنا الحبيبه فوووووووووق . الف مبروك للمنامه

    • زائر 1 | 12:55 ص

      MANAMA HO..HA

      مبروووك ان شاء الله ترجعون بالكأس

اقرأ ايضاً