العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

رئيس جامعة البحرين يتفقد الطلبة خلال تأدية الامتحانات

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي الطلبة إلى تنظيم أوقاتهم خلال فترة الامتحانات، واتباع أساليب المذاكرة الإيجابية التي تقوم على توزيع ساعات الدراسة والحرص على نيل قسط من الراحة لتنشيط العقل والذاكرة والتحرر من الضغوط.

وبدأت فترة الامتحانات النهائية في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2014/2015 يوم السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر مدة عشرة أيام.

وقال جناحي، خلال جولة تفقدية له في قاعات الامتحانات يوم أمس (الأربعاء): "إن الجولة التفقدية لأبنائي الطلبة خلال الامتحانات تهدف إلى دعمهم ومساندتهم، وللتثبت من أن الطلبة يؤدون امتحاناتهم في بيئة مريحة ومنظمة، وفي كل مرة أقوم فيها بلقاء الطلبة أستشعر الجدية والانضباط لديهم، وأتلمس طموحاً لتحقيق أفضل النتائج"، مشدداً على ضرورة أن يتبعوا الأساليب العلمية في المذاكرة واكتساب المعارف والمهارت.

وحرص رئيس الجامعة خلال الجولة - التي رافقها عدد من نوابه والمسؤولين - على سؤال الطلبة عن الجوانب التنظيمية والمشكلات التي يواجهونها، مؤكداً أن الجامعة تعمل دائماً على توفير أفضل الأجواء التي تساعد الطلبة على المذاكرة والتحصيل خصوصاً خلال فترة الامتحانات.

ودعا جناحي جميع الطلبة الذين يواجهون صعوبات أو مشكلات في فترة الامتحانات إلى مراجعة الدوائر المختصة في الجامعة مثل دائرة التوجيه والإرشاد لتلقي المشورة والتوجيهات المناسبة.

وشدد رئيس الجامعة على أن المؤمل من الطلبة أن يسعوا إلى التميز، والحصول على أفضل النتائج والمعدلات، واكتساب أفضل الكفايات خلال فترة دراستهم ليكونوا مؤهلين في أعلى المستويات التأهيل لخدمة العملية التنموية في مملكة البحرين.

وكانت دائرة الإرشاد والتوجيه في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة قد نظمت مؤخراً برنامجاً لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم في تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية، وتقديم الاستشارات لهم.

واشتمل البرنامج على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً