العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

حميدان: الارتقاء الوظيفي يستقطب العمالة الوطنية في الوظائف النوعية بقطاع الانشاءات

تحت رعاية وزير العمل، رئيس المجلس الاعلى للتدريب المهني، جميل محمد علي حميدان اقام المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع المقاولات الانشائية حفل التكريم الأول للمتدربين وللشركات المتميزة في التدريب، وذلك ظهر اليوم الخميس (11 يونيو / حزيران 2015) بفندق الدبلومات.

وفي كلمة له أشاد حميدان بخطوة المجلس النوعي للتدريب في قطاع المقاولات الإنشائية الذي استهدف إبراز قصص النجاح والممارسات المتميزة من قبل شركات القطاع المتميزة في التدريب ومسئولي التدريب والموظفين الذين ارتقوا إلى مناصب عليا في عملهم عبر التدريب المهني، معتبراً هذا التكريم لفتة مستحقة لتلك القيادات والأيدي العاملة التي ساهمت من خلال عملها في زيادة مشاركة القوى العاملة في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الوزير ان قطاع المقاولات الإنشائية هو من القطاعات الواعدة في خلق الفرص الوظيفية الإدارية والفنية والإشرافية التي تجذب الباحثين عن عمل، موضحاً ان وجود التدريب المهني المناسب الذي يسهم في الارتقاء بالسلم المهني للموظف يشكل حافزاً مهماً في استقطاب العمالة الوطنية لهذا القطاع.

ولفت حميدان إلى أهمية إعادة تشكيل الوعي المهني لمواجهة الثقافة النمطية السائدة لدى شريحة من الخريجين والباحثين عن عمل الذي ترى ان قطاع المقاولات قطاعاً غير جاذب، مؤكداً ان تغيير مثل هذه النظرة تقع أيضاً على عاتق العاملين الذين استطاعوا تسجيل قصص نجاح مميزة أسهمت في تعزيز قدراتهم الذاتية والمهنية مستفيدين من فرص التدريب المهني المتخصص.

ودعا وزير العمل بهذه المناسبة المنشآت الاستفادة من اشتراكات التدريب المهني التي تنعكس كماً ونوعاً على مستويات وزيادة الانتاجية، مشيراً الى أهمية تكاتف مختلف الأطراف المعنية بمنظومة التدريب المهني لدعم العنصر البحريني للانخراط في سوق العمل.

من جانبه أشاد رئيس المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع المقاولات الإنشائية عيسى عبد الرحيم الرفاعي بالدعم الذي يقدمه وزير العمل للمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع المقاولات الانشائية، ومساندته لمشاريع المجلس النوعي وتحقيق أهدافه التنموية.

وقال ان أهم أهداف المجلس النوعي هي التنمية البشرية المستدامة، وان يكون الموظف البحريني خياراً مفضلاً للوظائف العليا في هذا القطاع، وذلك بتدريبه وتبني خطط تطويره مهنياً.

ولفت الرفاعي إلى ان أهم أهداف المجلس النوعي الاستراتيجية لتطوير القطاع تتمثل في تحفيز المنشآت على الاستفادة من اشتراكات التدريب المهني وخلق جيل بحريني طموح وماهر لسد الاحتياجات التدريبية لمؤسسات قطاع الانشاءات ومساعدة الباحثين عن عمل لمعرفة احتياجات الشركات من الكفاءات الوطنية، منوهاً بأن المجلس النوعي يعمل حالياً على تطوير القطاع ورفع نسب البحرنة وتوفير فرص العمل للمواطنين بأجور شهرية مجزية وتوفير التدريب المهني المتخصص للكوادر العاملة واستقطابهم للوظائف الحرفية والفنية والإدارية.

وذكر ان عدد المتدربين في الدراسات الأكاديمية بلغ 598 موظفاً، بينما وصل عدد المستفيدين من البرامج التدريبية في عام2014 ما مجموعه 3129 موظفاً.

بعد ذلك قام وزير العمل بتوزيع الشهادات على المكرمين حسب الفئات التالية: مسئولو التدريب المتميزون وعددهم (7)، المتدربون من موظفي الشركات الذين تم تطويرهم إلى وظائف أفضل (1)، الشركات المتعاونة مع المجلس النوعي في تنفيذ البرامج وعددها (7)، فضلاً عن الشركات التي نفذت برامج تدريبية لموظفيها وعددها(35) شركة ومؤسسة عاملة في قطاع المقاولات الانشائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 م

      صدق لا تخجلون

      الاجانب ف مكاتب او ابن الوطن ف قطاع الانشاءات

اقرأ ايضاً