العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

«أمانة العاصمة»: مقترح لإنشاء مرفأ خاص في ساحل سترة الشرقي

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

11 يونيو 2015

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، سعي الأمانة لرفع مقترح إنشاء مرفأ خاص في ساحل سترة الشرقي، إلى الجهات المعنية.

وبين، لدى لقائه المواطنين والمقيمين في العاصمة أمس الخميس (11 يونيو/ حزيران 2015)، في مقر المجلس بالزنج، أن إنشاء المرافئ في مختلف مناطق العاصمة ضمن خطط لجان المجلس المختصة.

وخلال اللقاء، ناشد بحارة قريتي مهزة وسفالة بسترة من خلال المجلس، جلالة الملك، توفير «بندر» في ساحل سترة الشرقي الذي طاله الدفان مما يهدد مصدر رزق الكثير من الصيادين في المنطقة، وطالبوا بإنشاء مرفأ يضم قوارب المحترفين والهواة؛ وذلك لتيسير أمور المواطنين ومزاولة مهنة الصيد بعد أن طال الدفان ساحل سترة الشرقي بأكمله.

وتحدث البحارة عن إقرار مشروع المرفأ في وقت سابق، وذلك في ظل وجود أكثر من 50 طرادا محترفا ينطلقون من ساحل سترة الشرقي، ونوهوا في الوقت ذاته بما يشكله هذا الساحل من مصدر رزق لأكثر من 200 أسرة، واعتبروا أن الدفان يهدد لقمة عيش هذه الأسر.

وأضافوا «حين استفسرنا عن سبب الدفان لم نحصل على إجابة واضحة، في ظل معلومات متضاربة يتحدث بعضها عن بناء وحدات سكنية وبعضها الآخر عن إنشاء شركة خاصة».

بدوره، طمأن الخزاعي البحارة، مؤكداً لهم أن الموضوع مطروح ضمن اللجنة التنسيقية بين المجلس ومحافظة العاصمة وأعضاء مجلس النواب، سعياً لدعم موقف البحارة وتوفير مواقف للقوارب.

العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً