العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة باستهدافها بالجمرة الخبيثة

اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة باستهدافها بالجمرة الخبيثة وطلبت من مجلس الأمن الدولي التحقيق في "مخططات حروب بيولوجية" أمريكية وذلك بعد إرسال عينة من الجمرة الخبيثة الحية إلى قاعدة أمريكية في كوريا الجنوبية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد قالت في الآونة الأخيرة إن عينات من الجمرة الخبيثة الحية التي يمكن أن تستخدم كسلاح بيولوجي أرسلت بطريق الخطأ إلى استراليا وكندا وبريطانيا وكوريا الجنوبية ومختبرات في 19 ولاية أمريكية وواشنطن العاصمة.

وكتب سفير بيونجيانج لدى الأمم المتحدة جا سونج نام في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للمنظمة الدولية بان جي مون نشرت اليوم الجمعة "الولايات المتحدة لا تمتلك فحسب أسلحة دمار شامل فتاكة ... بل وتحاول أيضا استخدامها في حرب فعلية" ضد كوريا الشمالية.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وكتب جا سفير كوريا الشمالية في رسالته التي تحمل تاريخ الرابع من يونيو حزيران أن بلاده "تطالب بقوة أن ينظر مجلس الأمن في موضوع شحنة جراثيم الجمرة الخبيثة من أجل إجراء تحقيق شامل في مخططات الحرب البيولوجية لدى الولايات المتحدة."

وأرفق السفير بالرسالة بيانا من لجنة الدفاع القومي الكورية الشمالية تحث العالم على النظر في أمر شحنة الجمرة الخبيثة التي وصفها بأنها "أخطر تحد للسلام وجريمة شائنة تهدف إلى إحداث إبادة جماعية."

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات من الامم المتحدة لقيامها باختبارات نووية واطلاق صواريخ. وبالاضافة الى حظر الاسلحة فانه يحظر على بيونجيانج الاتجار في التكنولوجيا النووية والصاروخية ولا يسمح لها باستيراد السلع الكمالية.

وأضاف مجلس الامن أيضا قضية حقوق الانسان في كوريا الشمالية لجدول اعماله في ديسمبر كانون الاول بعد تقرير لجنة تحقيق دولية تحدث عن انتهاكات مفصلة شبهها بفظائع الحكم النازي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً