العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

ليدي غاغا تبهر الجماهير في افتتاح النسخة الأولى لدورة الألعاب الأوروبية

أبهرت مغنية البوب الشهيرة ليدي غاغا الجماهير في افتتاح النسخة الاولى لدورة الالعاب الاوروبية في باكو عاصمة اذربيجان اليوم الجمعة (12 يونيو/ حزيران 2015) بأغنية "تخيل" لجون لينون التي تدعو للمساواة والسلام بين بني البشر.

وكانت مشاركة المغنية الامريكية الفائزة بجائزة جرامي ست مرات مفاجأة رائعة للجماهير في حفل افتتاح الالعاب التي ستستمر 16 يوما وتأمل اذربيجان من خلال استضافتها الى وضع البلاد على خريطة الرياضة العالمية.

وخلال الحفل الذي استغرق ساعتين وقدمه ديميتريس بابايوانو الذي اشرف على حفل افتتاح وختام دورة الالعاب الاولمبية في اثينا 2004 استعرضت اذربيجان المطلة على بحر قزوين تاريخها في مشاهد مفعمة بالبهجة والالوان والاصوات.

وقال باتريك هيكي رئيس اللجنة الاولمبية الاوروبية الذي منحت مؤسسته في 2012 باكو شرف استضافة النسخة الاولى في كلمة قصيرة "انها اكثر اللحظات فخرا في تاريخ اللجان الاولمبية الاوروبية"

وتابع "سيشكل اليوم علامة فارقة في تاريخ الرياضة الاوروبية. الليلة سنضيف الحلقة الخامسة المفقودة في دورات الالعاب القارية"

ودخل ستة الاف رياضي الملعب تحت أنظار إلهام علييف رئيس اذربيجان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المدرجات اضافة الى توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ورؤساء 35 دولة آخرين.

وكثقت السلطات الاجراءات الامنية حول الاستاد والمناطق المحيطة قبل ساعات من حفل الافتتاح.

وأنفقت الدولة الغنية بمصادر الطاقة أكثر من مليار دولار على تنظيم اكبر حدث رياضي في تاريخها حتى الان وقامت ببناء العديد من الملاعب لاستضافة المنافسات.

لكن الالعاب الاوروبية التي ينافس فيها 50 دولة اخفقت في جذب ابرز الرياضيين في العاب القوى والسباحة وبدلا من ذلك يشارك مجموعة من الرياضيين الاقل تصنيفا في اثنتين من اكثر الرياضات شعبية في العالم.

واصبحت النسخة الثانية التي كانت مقررة في 2019 في مهب الريح بعدما قررت هولندا الانسحاب من التنظيم قبل يومين بداعي عدم قدرتها على تحمل تكاليف الاستضافة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً