العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

محكمة أميركية تصدر حكماً على شقيقين بتهمة الإرهاب في نيويورك

قاضٍ أميركي يوصي بمحاكمة رجلي شرطة بمقتل فتى أسود

حكمت محكمة في ولاية فلوريدا الأميركية أمس الأول الخميس (11 يونيو/ حزيران 2015) على شقيقين أميركيين من أصل باكستاني بالسجن لـ 35 عاماً و20 عاماً على التوالي بتهمة «الإرهاب» بعدما أقرا بالتخطيط لتفجير قنابل في نيويورك وبالاعتداء على رجلي أمن كانا يسوقانهما للمحاكمة.

وكان رئيس علام قاضي (22 عاماً) وشهريار علام قاضي (32 عاماً) اعترفا امام المحكمة بأنهما مذنبان بتهمة «الارهاب» وبأنهما اعتديا جسديّاً على عميلين فيدراليين كانا يقتادانهما الى المحكمة في 2014، وقد حكمت عليهما القاضية بيث بلوم بالسجن لمدة 35 عاماً للأول و20 عاماً للثاني.

وبموجب الحكم فإن المدانين سيوضعان أيضاً تحت المراقبة القضائية لمدة 10 سنوات و5 سنوات على التوالي، بعد انقضاء فترة عقوبتهما.

ومع ان مخططاتهما لشن هجمات لم تنتقل الى مرحلة التنفيذ فإن الشرطة أكدت انها ضبطت في شقتهما بفلوريدا (جنوب شرق) مواد يمكن استخدامها لتصنيع قنابل.

على صعيد متصل، أوصى قاضٍ أميركي أمس الأول بمحاكمة رجلي شرطة بتهمة التورط في مقتل فتى أسود في سن الـ 12 عاماً كان يلهو بمسدس مزيف حين اطلق أحدهما النار عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في كليفلاند بشمال الولايات المتحدة.

وبحسب القناة المحلية لشبكة «ايه بي سي نيوز» فان هذه التوصية التي أصدرها القاضي في المحكمة البلدية في كليفلاند رونالد ادرين هي مجرد رأي «استشاري»، مشيرة الى انه «يعود إلى المدعي العام» أن يقرر ما اذا كان سيأخذ به أم لا، وان يحدد التهم في هذه القضية.

وأكدت الشرطة في حينه انه لم يتم إخطار الشرطيين حين أبلغا بوجوب التوجه الى المكان بأن المسدس «مزيف على الأرجح».

وفي شأن آخر، اعترف فتى أميركي مجنس يبلغ من العمر (17 عاماً) بذنبه بدعم منظمة ارهابية، بعد نشره أكثر من سبعة آلاف تغريدة دعائية لتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) وتسهيله سفر شاب يبلغ 18 عاماً الى سورية.

وكان الفتى الذي يقطن في مدينة ماناساس في ولاية فرجينيا اقترح استخدام البيتكوين (عملة افتراضية رقمية متداولة على شبكة الانترنت) فضلاً عن إنشاء «محفظة سوداء» تبقي على سرية هوية مستخدمها، وذلك بقصد اخفاء جميع عمليات التبرع او تمويل المتشددين.

العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً