العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

«النواب»: عقوبة الحبس وغرامة 1000 دينار لتمديدات الكهرباء غير المرخصة

«النواب» يناقش تعديل قانون الكهرباء الثلثاء المقبل
«النواب» يناقش تعديل قانون الكهرباء الثلثاء المقبل

يناقش النواب في جلستهم المقبلة يوم الثلثاء (16 يونيو/ حزيران الجاري)، تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون بإضافة مادة برقم (6) مكرراً إلى المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، المرافق للمرسوم الملكي رقم (29) لسنة 2015، ويتضمَّن إيقاع عقوبة بالحبس والغرامة - أو بإحداهما - لمخالفة أحكام البندين (2 ، 3) من المادة (6) من القانون ذاته، ويتضاعف الحد الأقصى للعقوبة في حالة العود. ويتعلّق البندان المذكوران بإقامة أو إنشاء تمديدات داخلية من دون ترخيص من الوزارة، وعدم مطابقة المعدات والأجهزة والتمديدات الداخلية لشروط السلامة.

وجاء نص المادة، كما ورد في المشروع بقانون، أنه «تُضاف إلى المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء مادة جديدة برقم (6) مكرراً، نصها الآتي: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنة واحدة وبغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تجاوز ألفي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف أحكام البندين (2) و(3) من المادة (6) من هذا القانون، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين والغرامة التي لا تقل عن ألفي دينار ولا تجاوز أربعة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وفي المساكن المشتركة أو الجماعية، في حالة مخالفة شروط الأمن والسلامة التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير، تتعدد الغرامة بالنسبة إلى المستهلك بتعدد من وقعت في شأنهم المخالفة الشاغلين للسكن.

ويعد السكن مشتركاً أو جماعيّاً متى شغلته مجموعة من الأفراد لا تربطهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة ولا يقل عددهم عن خمسة أفراد، ويستوي أن يكون شغلهم للسكن بشكل مباشر أو من الباطن».

العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:05 ص

      خوش غرامة

      هااااا بصوتك تقدر وقفوا هالمسخرة اللي كل يوم تزيد عن حدها .. أول مرة نشوف مجلس نواب امبدال ما يحسن و يوسع على مستوى معيشة المواطن يضيق عليه . خبروني أنتوا مع المواطن ولا ضده ؟ المشكلة موب فيكم المشكله على اللي صوتوا يوصلونكم ما يتعلمون درسهم .. حملة دعائية على الفاضي وهذي النتيجة .. بصوتك تقدر أمبله :$

    • زائر 2 | 11:22 م

      وينكم عن المساجد

      تعال اللوزي بتشوف التمديدات علي كيفك والبناء من غير ترخيص وكهرباء المساجد من بيوت الجيران مجمع 1804 اللوزي

    • زائر 6 زائر 2 | 2:44 ص

      ما طاحت عيونك الا عى المساجد

      شهر رمضان قريب خلنا نشوفك تتكلم عن تمديدات الكهرباء للخيام حق السهرات

    • زائر 1 | 9:56 م

      أبو علاء

      نواب الفلتة الموب رياييل دائما يسعون للتضييق على المواطن في قوانينهم

اقرأ ايضاً