العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

إيران تطالب النمسا بحماية مكان المفاوضات النووية

طلبت ايران من الحكومة النمساوية اتخاذ تدابير فورية لحماية مكان المفاوضات النووية على ما اوردت وسائل الاعلام الايرانية بعد شكوك بوجود تجسس معلوماتي في فنادق تجري فيها هذه المحادثات.

واكدت السلطات السويسرية والنمساوية الخميس فتح تحقيقات منفصلة حول شكوك بوجود تجسس معلوماتي في الفنادق التي تجري فيها المفاوضات حول الملف النووي فيما وجه خبراء في المعلوماتية اصبع الاتهام الى اسرائيل.

وذكرت وكالة الانباء الطلابية الايرانية (ايسنا) ان سفارة ايران في النمسا طلبت في بيان "من وزارة الخارجية النمساوية اتخاذ كافة التدابير على الفور لضمان امن مكان المفاوضات خاصة تدابير حماية معلوماتية".

كذلك طلبت السفارتان الايرانيتان في برن وفيينا في بيانين منفصلين ان تعلم الحكومتان السويسرية والنمساوية ايران بـ"نتائج تحقيقاتهما حول التجسس في مكان المفاوضات".

وتجتمع وفود ايران ودول مجموعة خمسة زائد واحد حاليا في فيينا سعيا لاحراز تقدم في المفاوضات بغية التوصل الى اتفاق نهائي قبل حلول الموعد النهائي المحدد لذلك في نهاية حزيران/يونيو.

وهذه المحادثات بين الدبلوماسيين والخبراء من مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا اضافة الى المانيا) وايران جرت في جولات مفاوضات عديدة معظمها عقد في سويسرا وفي النمسا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:53 ص

      ايران

      ليش خايفين اكيد فى طبخة من تحت الطاولة ما تبون ناس اتعرف

اقرأ ايضاً