العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني للترايثلون وسط آمال تحقيق الانتصارات في البطولة العالمية

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق البحريني وفريق النخبة 13 للترايثلون في سباق مدينة كينز الاسترالية "الرجل الحديدي" بمشاركة أكثر من 3800 متسابق من مختلف دول العالم.

ويشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق في سباق الترايثلون الكامل لمسافة السباحة 3.8 كيلومتر والدراجات 190 كيلومتر والجري 42.5 كيلومتر، بينما يشارك في سباق نصف ترايثلون لمسافة السباحة 1.9 كيلومتر والدراجات 90 كيلومتر والجري 21 كيلومتر كل من ايريك واتسون وديفيد تايلور.

كما يشارك ايضا مجموعة من فريق البحرين للتحمل 13 النخبة في السباق حيث ستخوض البطلة كاترين ستيفن وسام ابلتون وايريك واتسون سباق نصف الترايثلون وسيخون جيمس كونوما سباق الترايثلون الكامل.

هذا وستكون انطلاقة المحترفين لساعة واحدة قبل انطلاق الهواة حيث يتوقع ان تتحطم الارقام في هذه البطولة من قبل المحترفين والهواة .

وقد عقد الاجتماع الفني للسباق والذي تم من خلاله شرح نظام السباق ولوائحه بالإضافة الى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين إضافة الى تسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد انهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة, علما بان الانطلاقة ستكون من ساحل البحر الذي تم التحذير فيه من تواجد التماسيح واسماك القرش , عبر اللوحات المثبتة اصلا لمرتادي البحر وللمشاركين في السباق وبناء على ذلك اعتمدت اللجنة المنظمة منطقة محدودة للسباحة وتوفير كافة وسائل السلامة والتأكيد على ان الفترة الحالية ليست لتواجد التماسيح انما اتخاذ الحذر لعدم حدوث الاصابات للمتسابقين , هذا وقد قام افراد الفريق بالتواجد في موقع السباحة للإطلاع على مراحل السباحة حيث سينطلق الجميع في انطلاقة واحدة كما حدث في سباق فلوريدا العام قبل الماضي وقد تم الاتفاق بين افراد الفريق بالسباحة في انطلاقة واحدة .

وقبل انطلاقة البطولة حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الاتقاء مع اعضاء الفريق وأكد لهم بأن هذه البطولة محطة أخرى من محطات المشاركة في بطولات الترايثلون بعد التواجد الإيجابي والناجح في البطولات السابقة التي شارك فيها الفريق البحريني حيث ان هذه المشاركة تأتي في اطار برنامج التواجد بالبطولات الخارجية والتي يسعى الفريق الى تأكيد مكانته العالمية بمشاركة مجموعة كبيرة من أبطال العالم ومن هذا المنطلق حرصنا على المشاركة من أجل التواجد وتحقيق مزيد من النجاحات مشيداً سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها أفراد الفريق خلال هذه المشاركة والمشاركات السابقة مؤكداً ثقته الكبيرة في عطاء أفراد الفريق.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بان مشاركتنا في سباق الترايثلون في استراليا نهدف من خلالها التأكيد على تطور مستوانا في هذه الرياضة الهامة بعد التواجد في مختلف بطولات العالم حيث اثبت الفريق من خلالها قدرة عالية على تجاوز التحديات في سبيل الوصول الى الهدف الحقيقي والتتويج ومن خلال هذه المشاركات نعمل على الترويج للمملكة وكذلك لهذه الرياضة.

وأضاف سموه بان تدريب الفريق جاء ايجابياً للغاية وقد استفاد من هذا التدريب الذي جاء مختلفاً نظراً لاختلاف الموقع وكذلك خط السير وحتى درجة الحرارة والتوقيت عن مملكة البحرين.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق لديه العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته بعد النجاح الكبير الذي حققه من المشاركة في البطولات الماضية وأن المشاركة في هذه البطولة سوف تساهم كذلك في الاستفادة من المشاركات وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق البحريني سيحرص على التواجد بقوة وسط المشاركة الكبيرة للأبطال من مختلف دول العالم خاصة وأن العديد منهم يشارك من أجل تأكيد مكانته.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن البطولة كذلك موقع مهم للغاية للتسويق لمملكة البحرين وتطور هذه الرياضة فيها وسط الاهتمام البالغ من جانب الشباب البحريني خاصة وانها مشاركة متميزة بعد انتشار رياضة الترايثلون في المملكة بطورة كبيرة.

واستعداداً للمشاركة في السباق أدى الفريق تدريبا خفيفا فالجري بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسافة محدودة مع سقوط الامطار وذلك بهدف استمرارية جاهزية أفراد الفريق.

حرصت عدد من وسائل الإعلام في مدينة كينز الاسترالية إلقاء الضوء على مشاركة الفريق البحريني حيث اجرت اذاعة اف ام هوت لقاء مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اثناء تجوله في المعرض التجاري للترايثلون وتحدث سموه من خلال اللقاء عن السباق واهميته بالنسبة الى الفريق البحريني الذي سينافس من اجل تحقيق نتائج متقدمة كما تحدث سموه ايضا عن الاجراءات التنظيمية للسباق.

وقدمت القناة السابعة للتلفزيون الخاص بدينة كينز الاسترالية تقريرا تلفزيونيا عن الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق فيما اشارت القناة التي نشرت لقطات لتدريبات الفريق حول هذه المشاركة وأهمية تواجد أفراد الفريق البحريني في البطولة والانجازات التي حققها الفريق في الفترة الاخيرة كما بينت اهمية تواجد الفريق البحريني في البطولة والتي سيعطيها زخما اضافيا.

وتعد هذه البطولة الثالثة التي يشارك فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وافراد الفريق في الترايثلون الكامل حيث كانت الاولى في فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية والثانية في جنوب افريقيا وهذه هي الثالثة .

يقود الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعضوية كل من الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة و احمد الحاج من دولة الامارات العربية المتحدة وعبدالله الشملان وحمزة وسالم الدوسري ونواف الظاعن وعلي جناحي وديف تايلور وايريك واتسون وحمد المريسي ومحمد عيسى الغيص وفابيان وميكيل كالاهورا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً