العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم فعالية توعيوية تحت عنوان "جودة حياتها"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة برنامج للتوعوية الصحية تحت شعار "جودة حياتها" بمجمع السيتي سنتر اقيم بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأة الذي يصادف الثامن والعشرين من مايو من كل عام .

وتضمن البرنامج التوعوي عرضا للخدمات التي تقدمها الجهات المعنية بهدف تعزيز "جودة الحياة" والتوعية بالممارسات الرياضية والتغذية السلمية. وتوزيع استبيان لقياس رأي الجمهور بجودة الحياة والممارسات الصحية.

وقد شاركت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بركن خاص بالفحوصات والاستشارات التوعوية بشأن أنماط الحياة الصحية وسلامة الأغذية وصحة المياه والبيئة وبيان أثر التغذية السليمة على جودة حياة المرأة وتوجيه النساء على الممارسات الصحية وتلافي العادات الغذائية الخاطئة خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

كما قدمت إدارة تعزيز الصحة للجمهور محطة بعنوان "وزني مسئوليتي" والتي تعنى بقياس كتلة الجسم وإعطاء المستفيدين من هذه المحطة استشارات تثقيفية للحفاظ على الوزن المثالي والوقاية من زيادة الوزن والسمنة بالإضافة إلى زيادة الوعي بتناول الغذاء الصحي المتنوع والتقيد بمكونات الطبق الصحي وكيفية قراءة البطاقة الإعلامية والتسوق الذكي.

من جانبها، قدمت ادارة الصحة العامة متمثلة في اقسامها صحة وسلامة الاغذية وصحة المياه والبيئة نصائح مفيدة من أجل الصحة للجمهور بخصوص التوزيع المأمون للأغذية داخل ثلاجة المنزل وكيفية تجنب التسمم الغذائي وكيفية اختيار الغذاء من الاسماك واللحوم والبيض والتركيز على وجود الملصق الاخضر في بعض المطاعم، بالاضافة الى الطريقة الصحيحة لغسل اليدين والتوعية باهمية نظافة برك السباحة ومعايير واشتراطات النظافة فيها ورفع الوعي الصحي بمكونات الماء المستخدم للشرب من العناصر الاساسية الضرورية لصحة الجسم،

كما يتضمن البرنامج منصة للتوعية بالممارسات الرياضة وذلك لتقديم الإرشادات حول دور وأهمية الرياضة على صحة المرأة من قبل طالبات متطوعات من قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين، وقسم خاص يُعنى بترشيد الاستهلاك الغذائي بعيداً عن الإسراف والتبذير.

وتأتي هذه الفعالية في إطار برامج التوعية التي ينفذها المجلس تنفيذاً لخطط محصلات أثر جودة الحياة بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي تركز على تمكين المرأة من التمتع بحياة كريمة وآمنة في جميع مراحلها العمرية، وتعزيز السلامة الصحية والنفسية من خلال متطلبات تحسين جودة حياة المرأة، وتوسيع خيارات العمل المتاحة للمرأة؛ لتكون قيمة مضافة في المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً