العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد ينيب الشيخ سلمان بن إبراهيم لرعاية الاحتفالية التي نظمتها "الأولمبية"

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية لرعاية الاحتفال باليوم الأولمبي الذي نظمته اللجنة الأولمبية يوم أمس الأول على حلبة البحرين الدولية بالصخير بمشاركة واسعة من الرياضيين ومختلف شرائح المجتمع بلغت أكثر من 1500 مشارك.

وبدأ الاحتفال بوصول نائب راعي الحفل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وكان في مقدمة مستقبليه الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خالد العلوي وعدد من المدراء في اللجنة وممثلي الاتحادات الرياضية.

ولدى وصوله أطلق شارة الانطلاقة لسباق الجري للكبار، ثم قام بجولة ميدانية للإطلاع على الفعاليات المصاحبة والعروض الرياضية حيث التقى بلاعبي كرة السلة لذوي الإعاقة، ثم زار موقع البصمة الأولمبية والجناح الخاص بالمركز الوطني للطب الرياضي، ثم اطلع على العيادة المتنقلة لمستشفى الملك حمد والخدمات التي تقدمها، وتسلم درعا تذكاريا من المستشفى.

وشملت زيارة الشيخ سلمان بن ابراهيم برفقة الأمين العام الاطلاع على عرض القوارب الشراعية التي يشرف عليها مدرب المنتخب قاسم بن جميع، ثم انتقل لمشاهدة عرض لاعبي منتخب التنس الأرضي الذي يشرف عليه مدرب المنتخب عصام عبدالعال، وفي ختام جولته زار باقي المرافق التي احتوت على مجموعة من المسابقات والرسم والتلوين والتصوير الخاصة بالأطفال مبديا إعجابه بكافة الفعاليات المصاحبة.

وبعد ذلك، استمرت العروض الرياضية بإقامة سلسلة من العروض المتميزة للاعبي منتخب الجمباز، بالإضافة إلى عرض منتخب الكاراتيه، وسلسلة من العروض الرياضية والفنية الأخرى، ثم ألقى اختصاصي العلاج الطبيعي أحمد العنزور محاضرة توعوية عن "التغذية الرياضية" وتحدث عن أهمية الرياضة وأثرها الإيجابي على الصحة.

وقام الأمين العام للجنة الأولمبية بتكريم الفائزين في سباق الجري لكافة الفئات، حيث تم تكريم العشرة الأوائل لسباق الرجال (فئة الكبار) وهم من الأول حتى العاشر، مبارك السليطي، صلاح شاجري، شفيق صالح، ماجد محمد ثابت، محمود علي شعبان، أحمد محمد، علي عبده دحروج، فهد الهيادي، محمد رفيق جلائي، فيصل رفيق.

وأسفرت نتائج العشر الأوائل لسباق السيدات (فئة الكبار) وهن "كيزي بريس"، "سو جنك كيم"، "كاثرين ابراهام"، "كارول هبارنس"، دلال سلامة، نجمة عبدالرحيم، "مانويلا ميسيما"، "آن مينون"، نجلاء المرزوقي، "رادميلا ريبيرو".

وأسفرت نتائج سباق الجري من 6 – 8 سنوات للأولاد عن فوز "كيسير فيرهوف" بالمركز الأول، "ماثيو" المركز الثاني، "دوكنان هان" المركز الثالث، وأسفرت نتائج الفتيات عن فوز "كلارا مارشيوفا" بالمركز الأول، "جاردانا" بالمركز الثاني.

وجاءت نتائج السباق من 9- 11 سنة للأولاد عن فوز "باو كليرز" بالمركز الأول، "جان بيومهان" المركز الثاني، يوسف عبد المركز الثالث، وانتهت نتائج سباق من 12- 14 سنة للأولاد عن فوز "جارلي سيزونس" بالمركز الأول، محمد عبد المركز الثاني، عزيز قاسم المركز الثالث، وبالنسبة لنتائج الفتيات لنفس الفئة جاءت النتائج كالتالي "برونا" فازت بالمركز الأول، "اليشا ماني" المركز الثاني، "ماثيلد" المركز الثالث، وحصل الفائزين على الكؤوس والميداليات الملونة.

كما قام عبدالرحمن عسكر بتكريم المجموعة البحرينية للمعاقين وهم رياض المرزوق، عبدالأمير العرادي، عباس صالح، ياسمين ابراهيم، علي عبدالشهيد، شاكر إبراهيم، وتكريم أول عداء بحريني وهو العداء المعروف عبدالله المطوع.

وأشرف على السباق لجنة عدائي البحرين التابعة للإتحاد البحريني لألعاب القوى والتي بذلت جهدا كبيراً في سبيل إنجاح السباق وحشد المشاركة الكبيرة من مختلف العدائين من داخل وخارج مملكة البحرين في ظل التواجد الكبير للجاليات الأجنبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً