العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

الأمير السويدي كارل فيليب يعقد قرانه على عارضة الأزياء السابقة صوفيا هيلكفيست

انضمت أميرة جديدة للأسرة الملكية السويدية اليوم السبت (13 يونيو/ حزيران 2015) بعد أن عقد الأمير كارل فيليب قرانه على عارضة الأزياء السابقة صوفيا هيلكفيست.

وصوفيا البالغة من العمر 30 عاما أول امرأة من عامة الشعب تصبح أميره سويدية منذ مئات السنين. ولقبها هو الأميرة صوفيا دوقة فارملاند.

وبعد أن قطع الزوجان على نفسيهما عهود الزواج ابتسما أمام بضع مئات من الضيوف في الكنيسة الملكية (رويال تشابل).

وبعد خروجهما من الكنيسة استقلا عربة تجرها الخيول لتمر بوسط ستوكهولم في ظل مناخ لطيف وحف الطريق حشود كبيرة من المواطنين .

ويحتل الامير كارل فيليب البالغ من العمر 36 عاما المرتبة الثالثة في ترتيب العرش السويدي. وهو الابن الثاني للملك كارل جوستاف والملكة سيلفيا من بين ثلاثة أبناء وهو أخر من يتزوج من الأبناء.

ومن بين الضيوف الملكيين حضر ملكات بلجيكا والدنمرك وهولندا والنرويج دون أزواجهن وحضر أيضا الأمير البريطاني إدوارد والأمير الياباني تاكامادو ووليا عهد الدنمرك والنرويج.

ويشتهر كارل فيليب باهتمامه بسباق السيارات والتصميم والتصوير الفوتوغرافي ودرس علم الغابات والزراعة في جامعة السويد لعلوم الزراعة.

وشاركت صوفيا عام 2010 في تأسيس جمعية "بروجيكت بلايجراوند" الخيرية التي تعمل في كيب تاون في جنوب أفريقيا. وظهرت في برنامج من برامج الواقع في التلفزيون عام 2005 وتم تدريبها كمعلمة لليوجا في نيويورك. ودرست الأعمال واللغة الانجليزية.

وجرى بث الاحتفال على شاشات التلفاز في السويد وفي الدنمارك وفنلندا والنرويج.

ورغم بث الزفاف على شاشات التلفزيون فان حفل الزفاف خاص وتدفع نفقاته الأسرة المالكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً