العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

طيران التحالف يقصف مواقع للمتمردين في اليمن

قال شهود إن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قصفت أمس السبت (13 يونيو/ حزيران 2015) مواقع للمتمردين في اليمن في حين تستعد الأطراف المتحاربة في هذا البلد الفقير لإجراء محادثات في سويسرا برعاية الأمم المتحدة اعتباراً من يوم غد الإثنين.

وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية استهدفت المتمردين الحوثيين في محافظة ذمار (وسط) فضلاً عن مواقع الدفاع الجوي التابعة للقوات الحليفة الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتابعت أن مواقع المتمردين في محافظة صعدة الشمالية تعرضت للقصف أيضاً.

واستهدفت موجة من الغارات الجوية المكثفة ليل الجمعة السبت مستودعات أسلحة في أنحاء العاصمة ومساكن مقربين من صالح، بحسب شهود، بما في ذلك منزل شقيقه جنوب صنعاء.

على صعيد آخر، أعلنت الحكومة اليمنية في المنفى أن وفدها توجه أمس (السبت) إلى جنيف للمشاركة في المحادثات.

غير أن ممثلي الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة صالح رفضوا أن يستقلوا طائرة تابعة للأمم المتحدة كان مقرراً أن تغادر بهم من صنعاء إلى جنيف، وذلك بسبب أن هذه الطائرة كان عليها أن تتوقف في جازان السعودية، كما أفاد مسئول حوثي وكالة «فرانس برس».

وأضاف المسئول أن الوفدين طلبا من الأمم المتحدة أن لا تتوقف الطائرة في السعودية.

وكان من المقرر ان تبدأ محادثات جنيف اليوم (الأحد) لكن الأمم المتحدة أعلنت أنها ستتأخر يوماً بسبب «ظروف غير متوقعة».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إن المحادثات هدفها ضمان التوصل إلى وقف لإطلاق النار، والاتفاق على خطة لانسحاب الحوثيين والإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن 2584 شخصاً قتلوا في النزاع في اليمن حتى السابع من يونيو الجاري في حين أصيب نحو 11 ألفاً آخرين بجروح.

العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً