أعلن القائم بأعمال السفير الجورجي في روسيا تيمور جامسا ميلادزه أن بلاده لن تعيد الصواريخ والأسلحة الروسية إلى منطقة النزاع بين جورجيا واوسيتيا الجنوبية.
وأضاف ميلادزه أمس أن قضية الصواريخ والأسلحة استغلتها في البداية سلطات اوسيتيا الجنوبية لكي تساوم وتبتز، مشيرا إلى الرفض القاطع من قبل الحكومة الجورجية لهذه المساومة.
وأشار إلى أن روسيا ترغب في أن تقوم تبليسي بتسليمها تلك الصواريخ في منطقة النزاع الجورجي الاوسيتي، معربا عن رفض بلاده التام السماح لروسيا باستعادة تلك الصواريخ في منطقة النزاع.
وأوضح ميلادزه أن بلاده اقترحت على الروس عدة حلول منها تسليم الصواريخ إلى القواعد العسكرية الروسية أو التخلص منها بتفجيرها، مشيرا إلى أن موسكو رفضت هذا الاقتراح
العدد 677 - الثلثاء 13 يوليو 2004م الموافق 25 جمادى الأولى 1425هـ