العدد 677 - الثلثاء 13 يوليو 2004م الموافق 25 جمادى الأولى 1425هـ

أميركا تعرض على الأفارقة حماية نفطهم

عرضت الولايات المتحدة على نيجيريا أن تقوم القوات الأميركية بحماية آبار وخطوط أنابيب وإمدادات نفطها ضد أية محاولات تستهدفها من قبل قراصنة أو مهربين ومجرمين في خليج غينيا في غرب إفريقيا.

وقال قائد القيادة الأميركية لأوروبا وإفريقيا تشارلس والد أنه قدم العرض إلى المسئولين النيجيريين من بينهم نائب وزير الدفاع رونالد أوريتسيجافور إذ ناقش معهم «الطريقة التي يمكن التعاون فيها معا في مراقبة خليج غينيا» مضيفا بأن «الأمر يعود إلى القادة السياسيين، إذا ما قرروا أنه من مصلحتهم العامة حماية المنطقة، فإننا سندعم ذلك». ويذكر أن منطقة غرب ووسط إفريقيا تنتج نحو 15 في المئة من النفط الذي تستورده الولايات المتحدة، كما أنها تملك نحو 10 في المئة من احتياطي النفط في العالم

العدد 677 - الثلثاء 13 يوليو 2004م الموافق 25 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً