العدد 3006 - الأحد 28 نوفمبر 2010م الموافق 22 ذي الحجة 1431هـ

إسرائيل أكدت لواشنطن أن التفاوض مع إيران «لن ينجح»

صورة إرشيفية  لوثائق سابقة كشف عنها الموقع
صورة إرشيفية لوثائق سابقة كشف عنها الموقع

أفادت وثيقة نشرها موقع ويكيليكس وأعاد الموقع الالكتروني لصحيفة «لوموند» الفرنسية نشرها أمس أن إسرائيل أكدت للولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول 2009 أن المفاوضات مع إيران «لن تنجح».

وتعرض برقية أميركية محادثة في الأول من ديسمبر 2009 بين مدير الشئون السياسية والعسكرية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد ومساعدة وزيرة الخارجية الأميركية، ايلين تاوشر.

وكتبت المسئولة الدبلوماسية الأميركية أن «جلعاد قال إنه غير واثق بأن إيران قررت صنع سلاح نووي، لكن إيران (مصممة) على أن يتاح لها خيار صنع هذا السلاح».

وأضاف جلعاد وفق هذه البرقية أن دبلوماسية الرئيس الأميركي باراك أوباما التي تقوم على التفاوض «فكرة جيدة، ولكن من الواضح جداً أنها لن تنجح».

وفي برقية أخرى مؤرخة في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، أبدت المسئولة الدبلوماسية الأميركية الملاحظات الآتية: «أكد ممثل للموساد أن طهران تدرك أنها بتقديم رد إيجابي على المبادرة (الأميركية) فإنها تستطيع الاستمرار في ممارسة لعبة الوقت».

وأضافت البرقية «من وجهة نظر الموساد فإن إيران لن تقوم سوى باستخدام المفاوضات لكسب الوقت. وبذلك، ستتمتع إيران بين العامين 2010 و2011 بالقدرة التكنولوجية على صنع سلاح نووي».

وفي محاولة لتهدئة الغضب الإسرائيلي، التقى العضو النافذ في الكونغرس الأميركي روبرت وكسلر في 13 مايو/ أيار 2009 رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عاموس يادلين، وفق ويكيليكس.

وأوردت وثيقة أخرى أن «وكسلر أوضح أن الرئيس الأميركي يستطيع بسهولة أكبر إقناع الرأي العام الأميركي بدعم عمل عسكري (ضد إيران) إذا أخفقت جهود التفاوض بعد محاولة القيام بها. ورد يادلين أنه لا ينصح الولايات المتحدة بفتح جبهة ثالثة، ولكن ينبغي الإدراك أن إسرائيل تنظر إلى الأمور في طريقة أخرى، ولا يمكنها استبعاد الخيار العسكري».

وأفادت برقية أميركية مؤرخة في نوفمبر 2009 أن الموقف الروسي حول الملف الإيراني لا يزال «لغزاً» بالنسبة إلى الإسرائيليين، وذلك قبل نحو عام من إحجام الكرملين عن تسليم إيران صواريخ مضادة للطائرات من طراز إس - 300.

وكشف دبلوماسي أميركي كما نقل عنه «ويكيليكس» أنه في الأول من ديسمبر 2009 أوضح جلعاد أمام ايلين تاوشر أن «موسكو طلبت تسليمها طائرات إسرائيلية حديثة من دون طيار مقابل إلغاء بيع صواريخ إس - 300 إلى طهران».

العدد 3006 - الأحد 28 نوفمبر 2010م الموافق 22 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 149 | 6:04 م

      ردا على حسن الدرازي تعددت الاسماء والشخص واحد

      التقويم الفارسي اقدم من التقويم الهجري ثانيا لماذا العرب يتكلمون عربي لا يعتمون على الاشهر العربية في حياتهم اليومية بل البعض لا يعرف اسماء الاشهر العربية ولا يعرف في اي شهر ولد ولماذا دخلون ابنائهم المدارس الاجنبية وتركوا لغة القران واخير يا اخ حسين ممكن تذك لنا تاريخ ميلادك بالهجري وبالميلاد في نفس الوقت  

    • زائر 148 | 2:36 م

      الى المدرس الفاضل ........... ام محمود

      كل المؤشرات تدل على ان أصابك جنون رسمي كلامك مو طبيعي
      في تعليقك الصبح تقول ان أعصابك تعبانه بسبب صديقك الذي تعزه كثيرا وما تدري عنه أقول انشاءالله تطمن عليه
      السبب الثاني لفقدانك الأعصاب برأيي انك ما تنام كفاية البارحة سهران واليوم مقابل اللاب توب ما تريح روحك مو بس ايران بتجننكم بعد في سبب ثاني وهو تعليقات بعض الناس
      لا تقول مره ثانيه كتب الكافي لأني لم أسمع عنها و لا مره

    • زائر 146 | 2:16 م

      عندي سؤال وابغي جواب

      ابغي اعرف ضغط الجنوساني ومدرس ثانوي جم واصل اليوم اكيد فوق المعدل لانهم صايرين نفس الخلاكين بعد الغسيل خخخخخخخخخ.

    • زائر 145 | 2:14 م

      والله الله يرحم درشعي لو هو لما عرفت الصفوية ولا غير الصفوية ثم لم تشرح يامدرس الفتنة المذهب الجعفري العلوي الحق وانت لن تكون صف احد انت صف الدنيا والمال فقط

      شوف يا صفوي لاتهمني إيران في شيىء إن بقت في حالها ولم تتدخل في شؤوننا و تفرض الوصايه علينا و على مذهبنا و كفت عن التلاعب بالمذهب و نشر الخرافات و الأكاذيب التي لا تمت بصله لمذهبنا الجعفري العلوي الحق ، على راحتهم يسوون لهم مذهب بروحهم أو بالأصح دين و ليس مذهب . و تأكد يا صفوي إن أطلقت إيران رصاصة واحده على إسرائيل أو دافعت عن بلد مسلم بأني سأكون أول المصفقين لها و أول المروجين و أطلب من الجميع هنا أن يشهد بذلك ، حينها سأقول لكم أنتم على حق و نحن على باطل ، لكنك لن ترى هذا اليوم ما حييت .

    • زائر 144 | 2:10 م

      من الساعة 7 صباحا وانت تكتب هنا وستند لما جاء في موقع ويكيليكس وتحلل كانك عسكري ومن ثم بعد 12 ساعة تأتي لتقو ل البعض يصدق لوقع ويكيليكس ماهذا التناقض يامثقف

      البعض يصدق بغباء كل ما جاء في هذا الموقع من أخبار و رسائل ، يبدو بأن البعض أصابه الجنون فعلاً . ماجنسية صاحب هذا الموقع و ما علاقته بالكيان الصهيوني و المخابرات الأمريكية و لماذا تم نشر هذه الرسائل في هذا الوقت بالذات و من المستفيد من ذلك ، هذا الشخص لا يستطيع نشر رسالة واحده بدون إذن المخابرات الأمريكية لأنها تتعلق بالأمن القومي لأمريكا . يوجد أهداف للأمريكان و الصهاينه من ذلك و ضرب الدول ببعضها لأنهم فعلاً كما يبدو عزموا على سحق إيران و العبث في المنطقه ، الله يستر من العواقب .

    • زائر 143 | 2:06 م

      والله انت الجنوساني تكذوبون الكذبه وتصدقونها كل واحد يردد الاقنعة بدأت بالزوال والغريب ان اي واحد يكون صفك يكون عبقري ومثقف اما اذا كان ضدك في بسيط وجاهل

      ماشاء الله عليك تعليقات كثيرة من أجل تبرير موقفك للبعض ، هذه ليست عادتك يا أخي ، أنت عاقل و فاهم و مثقف و أعتقد فهمت مغزى البعض لأن الأقنعه بدأت بالزوال من الوجوه و النوايا بينت ، لا تدع البعض يستغل عاطفتك و يتلاعب بمشاعرك ، أنت تكتب بإسلوب مؤدب و عقلاني و يردون عليك بإسلوب سخيف لا يمت للأدب و الذوق و الأخلاق بصله ، أهداف البعض باتت أكثر وضوح من السابق فأحذر يا أخي من الإنزلاق ، و كان الله في عونك إن لم تفهم مقصد البعض للآن .

    • زائر 142 | 2:02 م

      هل تقصد الجنوساني فصاحب المخبل يقول موقع ويكيليكس نشر جرائم النظام الايراني في العراق

      البعض يصدق بغباء كل ما جاء في هذا الموقع من أخبار و رسائل ، يبدو بأن البعض أصابه الجنون فعلاً . ماجنسية صاحب هذا الموقع و ما علاقته بالكيان الصهيوني و المخابرات الأمريكية و لماذا تم نشر هذه الرسائل في هذا الوقت بالذات و من المستفيد من ذلك ، هذا الشخص لا يستطيع نشر رسالة واحده بدون إذن المخابرات الأمريكية لأنها تتعلق بالأمن القومي لأمريكا . يوجد أهداف للأمريكان و الصهاينه من ذلك و ضرب الدول ببعضها لأنهم فعلاً كما يبدو عزموا على سحق إيران و العبث في المنطقه ، الله يستر من العواقب .

    • زائر 140 | 1:25 م

      ايران تدعي

      ايران تدعي حيها و و تمسكها بمدرسة آل البيت، نحن نشك فيذلك و الدليل هو ان آل البيت وعلى رئسهم أمير المؤمنيين علي بن ابي طالب (ع) و منهجهم كان يدرس على لغة القرآن و هي العربيه. وبما ان ايران دخلت الاسلام من 1400 سنه تقريبا لماذا لا تتمسك بلغة القرآن و لغة آل البيت عليهم السلام و تعتبرها اللغه الرسميه. وكذلك لماذا تم تبديل التقويم الهجري بالتقويم الفارسي؟ اليس الاشهر العربيه مذكوره في القرآن " رمضان ذو الحجه".
      ننتظر الاجابه يا علماء
      حسن الدرازي

    • زائر 139 | 1:02 م

      بحرانيه على عجميه الى مدرس ثانوي

      يقول امام على عليه السلام لا تثق فى عقلك لان الوثمق في انفسنا مئه بالمئه من الجهل ومن حضرتك حتى تقرر من يدخل الجنه ومن يدخل النار ويا مدرس ثانوي ترى عقلك موب شئ ...

    • زائر 137 | 12:16 م

      وينكم يا عملاء اسرائيل

      جنوساني ومدرس الفتنه وش صاير فيكم انخشيتون جدي اتظاهر الضربه قويه هالايام بس دخل الموقع الاخ العزيز سبحانك ياكريم وانتون انخشيتون نفس الفار اطلعوا له يا جبناء.
      تحياتي لكم برشلونه.

    • زائر 136 | 11:55 ص

      جنوساني ومدرس ثانوي الاغبياء خخخخخخ

      مع تحياتي.
      الفهد الصياد.

    • زائر 135 | 11:51 ص

      والله مضحك تطلب الطرح العلمي وكانه طرحك كله علمي او طرح المهرجين الحنوساني ومدرس الفتنة طرح علمي

      اتمنى ان تتخلي وتتركي الشخصنة في التعليقات وتتوجهي الى الطرح العلمي الصريح المستند على الاقوال الموثقة والسند المادي حتى يقتنع بما تقوليه المتعطش الى كل من يجري من اجل الحقيقة ، وان تثبتي اقوالك بالمثل الذي اثبت الحقيقة التاريخية لحضارة الفراعنة والآشوريين والبابليون وحضارتنا التي نعتز بها حضارة دلمون والتي شواهدها ساطعة للعيان ولاهل البصيرة في باربارنا العريقة ، ادعوك لزيارة معابد باربار من اجل ان تقفي على الحقائق العلمية وتبتعدي عن ميتافيزقية التفكير والطوباوية القاتلة والمجمدة للعقل الانساني

    • زائر 133 | 11:46 ص

      هي ايران احد مخليها في حالها نظمام صار له 32 سنة والحصار عليه من كل صوب لكن السؤال ماذا قدمت الدول العربية لعبها وقلب انظمتها تجاوزات 100 عام

      ممكن تذكر لي حرب او غزوه قامت بها ايران لجل عين المسلمين انتظر الرد من جنابكم المحترم .....سائل

    • زائر 132 | 11:34 ص

      مدرس ثانوي .... إلى بوق المجوس سبحانك يا كريم

      شوف يا صفوي لاتهمني إيران في شيىء إن بقت في حالها ولم تتدخل في شؤوننا و تفرض الوصايه علينا و على مذهبنا و كفت عن التلاعب بالمذهب و نشر الخرافات و الأكاذيب التي لا تمت بصله لمذهبنا الجعفري العلوي الحق ، على راحتهم يسوون لهم مذهب بروحهم أو بالأصح دين و ليس مذهب . و تأكد يا صفوي إن أطلقت إيران رصاصة واحده على إسرائيل أو دافعت عن بلد مسلم بأني سأكون أول المصفقين لها و أول المروجين و أطلب من الجميع هنا أن يشهد بذلك ، حينها سأقول لكم أنتم على حق و نحن على باطل ، لكنك لن ترى هذا اليوم ما حييت .

    • زائر 131 | 11:19 ص

      مدرس ثانوي .... لا أعلم إن كان البعض سطحي أم مخبول

      البعض يصدق بغباء كل ما جاء في هذا الموقع من أخبار و رسائل ، يبدو بأن البعض أصابه الجنون فعلاً . ماجنسية صاحب هذا الموقع و ما علاقته بالكيان الصهيوني و المخابرات الأمريكية و لماذا تم نشر هذه الرسائل في هذا الوقت بالذات و من المستفيد من ذلك ، هذا الشخص لا يستطيع نشر رسالة واحده بدون إذن المخابرات الأمريكية لأنها تتعلق بالأمن القومي لأمريكا . يوجد أهداف للأمريكان و الصهاينه من ذلك و ضرب الدول ببعضها لأنهم فعلاً كما يبدو عزموا على سحق إيران و العبث في المنطقه ، الله يستر من العواقب .

    • زائر 130 | 11:14 ص

      ماشاء الله عليكم يا اخوه يا كرام

      بوجاسم و فيلسوف و جردابي وابوعيسى وجدالحاجي و البحراني وام محمود و ولد المحرق وباقي المؤمنين وراء الكواليس اليوم اثلجتوا صدور القراء ودبحتون الجنوساني ومدرس الروضه دبح اسلامي وباقي بس الجدر والعيش ومحرم جاي........سبحانك ياكريم.

    • زائر 129 | 11:07 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل البرباري 3

      ماشاء الله عليك تعليقات كثيرة من أجل تبرير موقفك للبعض ، هذه ليست عادتك يا أخي ، أنت عاقل و فاهم و مثقف و أعتقد فهمت مغزى البعض لأن الأقنعه بدأت بالزوال من الوجوه و النوايا بينت ، لا تدع البعض يستغل عاطفتك و يتلاعب بمشاعرك ، أنت تكتب بإسلوب مؤدب و عقلاني و يردون عليك بإسلوب سخيف لا يمت للأدب و الذوق و الأخلاق بصله ، أهداف البعض باتت أكثر وضوح من السابق فأحذر يا أخي من الإنزلاق ، و كان الله في عونك إن لم تفهم مقصد البعض للآن .

    • زائر 128 | 11:02 ص

      شعار

      الليله تدشين (شعار عاشوراء )مع ايه الله قاسم بماتم السنابس الساعه 7.30 م .......ايران الاسلام

    • زائر 127 | 10:55 ص

      ممكن سؤال للمحترم لسبحانك ياكريم

      ممكن تذكر لي حرب او غزوه قامت بها ايران لجل عين المسلمين انتظر الرد من جنابكم المحترم .....سائل

    • زائر 126 | 10:52 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل البرباري 2

      لا أعلم لماذا لم ينزل تعليقي رقم 2.عموما قلت لك في التعليق بأن ام العريف تستشهد بخرافاتها من كتاب الكافي و الأحاديث الموجوده في هذا الكتاب ثلثينها كذب بشهادة علمائنا الأجلاء و الثلث الباقي بين صحيح و ضعيف.كذلك يا أخي لا تصدق كل ما يكتب هنا،البعض يكذب في كل شيىء حتى عن وظيفته و مكان سكنه ... الخ ، لا تعتقد بأن يوجد هنا من يذكر خصوصيات حقيقية إلا إن كان مجنون رسمي.و أخيرا المدرسين و المدرسات بشر فلا تأخذ فكره عنهم بأنهم ملائكة ولا يخطئون،لو تعرف مصائب البعض منهم لحطيت يدك على رأسك من هول الصدمة

    • زائر 125 | 10:49 ص

      الدول العربية تسعى لتطوير العلاقات مع اسرائيل وهي تقتل الفلسيطين وتلك دول ترفع شعرات النصره إلى القدس والقدس عربية وتلك الدول لا يوجد علها حصار فهل حرام على ايران مع روسيا وحلال للعرب مع اليهود

      ايران لن تقطع علاقتها مع روسيه ايران لها سفير في روسيا والعكس ايضا وما يربط البلادين اكثر منما يفرقهم ....... لم اختلف معك في ماقلت بخصوص هذه العبارة ... نعم المصالح تجمعهم
      _
      أنا سئلت هل إيران تقدم المصالح ام المبادىء والشعارات ؟
      روسيا كل مرة تؤيد العقوبات على إيران وتلغي صفقة الصواريخ وتهزا بنجاد وتدعم أسرائيل كيف لاتقطع علاقتها إي إيران بروسيا
      هل من المعقول أحصل على العقاب منك والاستهزاء وتحالفك مع أعدائي وتفضيلهم علي واصر على علاقتي بك إذا المصالح هي الثابته وتسقط زيف الشعارات

    • زائر 124 | 10:43 ص

      ايران يامحلل ليست مثل العرب تعادي بعض الدول لمجرد توجهات دنية او مواقف غير رسيمة فهنا الفرق يابوق

      كــــــل الذي تفعله روسيا من ذل لإيران وإيران تصر على علاقتها معها له تفسيرين فقط
      1_ أما إيران لاتستطيع الأستغناء عن روسيا بسبب البارجماتية التي تتعبها إيران اي تغليب المصلحة رغم المذلة
      2 _ سياسة متخبطة متهورة لاتعي حقيقة مصلحتهم

    • زائر 123 | 10:40 ص

      الى المدعوان الجنوساني الصهيوني ومدرس الروضه الامريكي

      بالامس سالتكم ولم تجيبوا بما انكم من مقلدين فضل الله كما ذكرتم في مرات عديده سؤالي لكم مره ثانيه *هل امركم مرجعكم فضل الله بان تسبوا وتكذبوا وتشوهوا سمعة ايران وحزب الله؟ واذا لديكم ذرة رجوله والشجاعه تجاوبوني على هذا السؤال (بنعم ام بلا) فقط لا اريد اكثر من ذلك واذا لم اجد جوابا منكم فالسؤال مطروح لمن يقلد فضل الله بان خط ونهج هذا الرجل كان معاديا لايران وحزب الله ام لا واذا كان كذلك اذا هؤلاء المفسدين معذورين وحسب علمي انه كان مع ايران وحزب الله لذا اريد الجواب من مقلدينه.... سبحانك ياكريم

    • زائر 122 | 10:39 ص

      اذا كنت تطلب ذلك لماذا لا توجه هذا للجنوساني المطبل الرسمي ومدرس الفتن كل تعليقاتهم خالية من المصادر وف كلام لا اكثر

      ا ام محمود قارعي الحجة بالحجة وواجهي الرأي الآخر بالدليل والتزمي طريق البحث العلمي المعتمد على الشواهد المادية والوثائق المكتوبة التي تثبت صحة اقوالك واطروحاتك وتخلي عن الغيبيات وتخريف العجائز الاميات ، فأنت امرأة متعلمة مربية لأجيال ، ينبغي لك ان تكوني قدوة للآخرين في سلوك الفكر والعقلية التي تبرهن على صحة الطريق الذي يوصل الى بر الامان ولا تنجري الى دعوات هذا وذاك لتأييد فلان وعلان والوقوف بالضد من هذا الفريق وذاك ، فأنت امرأة متعلمة تملكين عقل يفترض ان يكون مستقل ومتنور متميّز عن الجهلاء

    • زائر 121 | 10:36 ص

      يامثقف هل يوجد تصريح لايران تقول انها تدفعا عنا اي جهل فيه انت ثم كيف عرفت لا يوجد بجامعاتها واحد عربي هناك ماهو الدليل

      قولك (أنت الآن أشرت إلى جانب غير مهم) التعليم جانب غير مهم يا فيلسوف ، الله يهديك ، شلون المجتمعات تتقدم و ترتقي و يرتفع مستوى المعيشه أليس بالتعليم ، هل المجتمعات يبنيها التعليم الديني فقط ، التعليم أهم عنصر لمن أراد القوه و إيران تدعي بأنها تدافع عنكم و تريد تقويتكم و أنتم تصدقون ذلك ، إذاً فلترينا خريجيها من جامعاتها هل يوجد بهم عربي واحد ، تدرسكم العلوم الدينيه فقط من أجل السيطرة عليكم و غسل أدمغتكم لتحقق مبتغاها من بلدانكم و تكونوا بمثابة خلايا نائمة لها تستغلكم عند الحاجه .

    • زائر 120 | 10:31 ص

      الجواب اليس من العيب ان تطلق تلك الطائرات من دول عربية لضرب دول عربية واسلامية فاين العروبة والاسلام يا بوقوق

      تبت سهوا في رقم 1 الجنوب وكان المقصود الحدود اللبنانية
      __
      ســـؤال لك ماذا تقول في تصريحات نائب الرئيس الإيراني أبطحي الذي في عهده سقطت العراق وأفغانستان حين قال في مؤتمر في أبو ظبي لولا إيران لما سقطت العراق وأفغانستان وهذا جزائنا لتصنفنا امريكا ضمن محور الشر ؟؟
      أنتظر جوابك عزيزي

    • زائر 119 | 10:29 ص

      اضغاف احلام لا اكثر

      عد التنازلي بدء ، ان امريكا قد وضعت خطه لضرب ايران من عدة محاور و سناريو المعركه:
      استخدام القوة الصاروخيه من الغواصات و حاملات الطائرات المتمركز في البحر البيض المتوسط بالقرب من سواحل اسرائيل لتدمير مواقع الاتصالات و بطاريات الصواريخ.
      استخدام جميع انواع الطائرات
      اعطاء الضو الاخضر للمعرضه للتحرك داخليا
      دخول قوات المارينز
      استسلام القاده الايرانيين
      تغير النظام الصفوي
      محلل عسكري

    • زائر 118 | 10:24 ص

      الى المدعو الجنوساني قرن الشيطان و مدرس الروضه عين الشيطان

      انتم يا ايتها الشله الفسدانه ماذا تستفيدون من تشويه سمعة ايران ومذهب اهل البيت واتباعه وتلفيق التهم الكاذبه لهم فهل هذا العمل تأجرون عليه وتحصلون الثواب والحسنات واذا كان جوابكم بنعم اذا ماذا تقولون في من يمدح في ايران من امثال السيد نصرالله وحزبه الشيعي وخالد مشعل وحزبه السني وكثير الكثير من الشعوب العربيه والاسلاميه في العالم هل انتم الاثنان على صواب وهؤلاء الاتقياء المؤمنين المجاهدين على خطأ فهل يستوى الاعمى والبصير لا والف لا لانكم انتم الاخسرون ولكم العار والمذله.........سبحانك ياكريم

    • زائر 117 | 10:22 ص

      لماذا كل هذا الكذب با ابن جنوسان هذا التحليل لشخص خرفان اضاع الوصله من زمان اعتق خلك في حدود الطاهره والايمان ولا تدخل نفسك في الامور العسكرية كي لا تصبح مهرج اخر زمان

      7_ سقوط قتلى عرب ال 48 بصواريخ حزب الله وأعتذر لهم السيد
      أما بخصوص خسائر أسرائيل
      1_ أسرائيل خسرت بارجة ساعر 5 وبعض المباني التي تضررت ودبابات ميركافا
      __
      لاتقارن ضرب إيران من قبل امريكا وأسرائيل بحرب العصابات التي يتبعها حزب الله أمريكا وأسرائيل ستضرب ضربة جوية تمسح الاخضر واليابس وتشل الاتصالات الإيرانية وإيران تدرك ذلك جيدا
      __
      بخصوص العراق من قال لك بأن امريكا لم تنتصر في العراق الم تسقط النظام ودعتهم لكتابة دستور جديد وأصبحوا حلفاء لامريكا _ وبخصوص طالبان سقطت وتغير النظام

    • زائر 116 | 10:21 ص

      من البرباري الى الاخت الفاضلة المحترمة ام محمود

      اتمنى ان تتخلي وتتركي الشخصنة في التعليقات وتتوجهي الى الطرح العلمي الصريح المستند على الاقوال الموثقة والسند المادي حتى يقتنع بما تقوليه المتعطش الى كل من يجري من اجل الحقيقة ، وان تثبتي اقوالك بالمثل الذي اثبت الحقيقة التاريخية لحضارة الفراعنة والآشوريين والبابليون وحضارتنا التي نعتز بها حضارة دلمون والتي شواهدها ساطعة للعيان ولاهل البصيرة في باربارنا العريقة ، ادعوك لزيارة معابد باربار من اجل ان تقفي على الحقائق العلمية وتبتعدي عن ميتافيزقية التفكير والطوباوية القاتلة والمجمدة للعقل الانساني

    • زائر 115 | 10:18 ص

      هذا لغة التطبيل والاعلام الفاشل الذي يغدي عليك الاموال نصيحه اذا تملك ضمير ارجع إلى الصحف الاسرائلية لتعرف ماذا تقول عن حزب الله

      حزب الله قاوم ولم يهزم أسرائيل وأسرائيل حطمت مئات القرى الجنوبية ولم تحقق طبعا أهدافها في أجتثاث حزب الله لان حزب الله يضرب ويختفي تحت الأرض.أحسب معي
      1 أسرائيل أبعدت حزب الله عن الجنوب
      2 أسرائيل حطمت مئات القرى وشردت عشرات الألاف
      3 ألاف قتلى وجرحى ومعوقين
      4 كيف هزم حزب الله أسرائيل وأسرائيل بالامس القريب هجمت الجنوب وقتلت افراد ولم يحرك ساكن حزب الله
      5 السيد حسن نصر الله مازال متخفي ولايستطيع الخروج
      6 بعد حرب تموز وجه حزب الله السلاح لقتل شركاء الوطن فسقط الوعد السلاح للعدو فقط

    • زائر 114 | 10:14 ص

      عجبتي المقارنه لكن نفهم يعني حبنا للدول يكوني مبني المصالح تلك الدول قدمت نحبها وايران لم تقدم نعاديها هكذا نظريتك

      لا تخاف أخويي صوتي ما ببيح متعود على لصراخ في الصف . نعم هناك الكثير من الدول العربية التي تمنح بعثات للمتفوقين بالمجان مثل مصر و الكويت و السعودية و الأردن و غيرهم ، و على فكره أغلب مهندسين البترول متخرجين من جامعة البترول و المعادن في السعودية مبتعثين ، حتى الأطباء الآن يدرسون التخصص في السعودية . و أنا و غيري حصلنا على الكثير من الدول العربية ، المدرسة في قريتي بنتها الكويت و تعلمت فيها و المركز الصحي كذلك غير المشاريع الآخرى الكثيرة ، لكن إيران ماذا قدمت لنا ، ختى خباز ما سوت .

    • زائر 113 | 10:11 ص

      الكيان الغاصب لابد ان يضمحل

      هذه هي الحقيقه بان هذا الكيان الغاصب المحتل لا تستطيع ان تمس حبة تراب من ارض ايران ولا تهز شعره واحده من هيبة ايران لانها تعلم علم اليقين بان من يحرر اولى القبلتين وثالث الحرمين شعب غير عربي وهذا ثابت عند كهنة الصهاينه وهم يعلمون جيدا بان نهاية كيانهم اللقيط سوف تكون على يد الجيش الايراني فتراهم يتخبطون بالحرب على ايران لان ساعة الصفر قد حان والعد اصبح الان تنازليا لهم ويريدون تكذيب هذه المعلومه ولكن الله لهم بالمرصاد اي حرب قادمه على ايران تكون نهاية اسرائيل وتحرير الاقصى.......سبحانك ياكريم

    • زائر 110 | 10:05 ص

      اذا تملك الجشاعة انت والجنوساني اخبر الناس عن توجهاتك

      نصيحه أخويه أنت أكبر و أرقى من أن ترد على تفاهات أو تبرر تعليقك لك فهمه غيرك خطأ ، من تحاول التبرير لها كل يوم تغلط و تعتذر و تعود للخطأ مره آخرى و تخلط الحابل بالنابل ، مثلاً اليوم تعليقها موجه لك ما دخلي أنا و الجنوساني ، تريد أن تقول لك بأنك علماني ، اوكي مو مشكلة ليش تقول عني و عن الجنوساني علمانيين ، حديثها معك شنو دخلنا معاكم ، لكن الظاهر صدق أخونا الحقيقه المره المرأة ليست بكامل قواها العقلية ، الله يساعدها على ما بلاها ، لا و تقول ما تذكر خرافات ، أغلب أحاديثها من الكافي و علمائنا

    • زائر 109 | 10:04 ص

      قلنا ما عندك شيئ فهل هذا التعليق يخص الخبر انت تقول انك تكتب تعليقات تخص الخبر

      صدير مفاهيم لهدم وحدة المسلمين
      تصدير مفهوم الدولة الظالمة في قبل مفهوم دولة الإمام ع
      وطبعا كل نظام ظالم وهم دولة الإمام ع
      تصدير مفهوم ولي أمر المسلمين في قبال الحكام الظالمين هم يقصدون ما عدا إيران ظالم وإيران لديها ولي أمركم

    • زائر 108 | 10:02 ص

      ولد الجنوساني

      معلبات إيران صدرتها بعد الثورة لتخريب العلائق بين المسلمين سنة وشيعة في أوطانهم( سؤال ماذا عن تلك القنوات التي مدعومة من بعض الدول لا تذكرها هل لانها ضمن سياسية التطبيل الرسمي او انها مدفوعه الاجر مثلك لا تقترب منها

    • زائر 107 | 9:58 ص

      يامثقف نحن ليس لدينا عنصرية مثلك نحن ندافع على كل دولة اسلامية ولا نعادي اي دولة للاسباب واهية وشخصية مثلك

      عنهم بعد ذلك و فرض عليهم دراسة العلوم الدينية فقط من أجل تسخيرهم لخدمته.لا تخلو قريه من قرانا من المبعدين السابقين الذين رجعوا بعد العفو الشامل أسألوهم و ستعرفون الحقيقة.سؤال للجهلاء لماذا لا تدافعون عن الكويت مثلاً و توالونها فهي خدمتنا كثيرا،شيدت المدارس و المعاهد و المستشفيات و كذلك درست الكثير من الطلبه البحرينيين بجامعاتها على حسابها،كذلك السعوديه لا ينكر فضلها إلا جاحد ساعدتنا كثيرا و شيدت المدارس و المستشفيات و درس بها الكثير طب و هندسة ...الخ على نفقتها. أما إيران فماذا قدمت لنا

    • زائر 106 | 9:56 ص

      اصبحت تردد التعليقات مثل البغبغلء وهذا دليل الافلاس عندما قامت روسيا بذكل الغرض منه نشر الفكر الشيوعي فلماذا لا تفعل روسيا ذلك الان هذا ناهيك عن كثير من تلم الشهادات غير معترف بها

      أغلب المحامين في البحرين من خريجي روسيا و دراستهم بالمجان و بعض الأطباء خريجين روسيا و كوبا وغيرهم من الدول الإشتراكية و بالمجان و بعضهم أخصائي الآن و إستشاري.أغلب هؤلاء من المبعدين في الثمانينيات و عندما أرادوا الدراسة في إيران لم تسمح لهم إلا بدراسة العلوم الدينيه و رفضت أي دراسه آخرى و هذه الدول سمحت لهم بأي دراسة رغم بعضهم معدلاتهم ضعيفة إلا أنهم درسوا الطب في هذه الدول،بعض الزملاء في العمل خريجي سوريا و أخبروني الكثير عن هذه الفتره و معاناتهم مع من حرضهم في بداية الثمانينيات و تخلى

    • زائر 104 | 9:51 ص

      مدرس ثانوي

      مدرس ثانوي ... هذه أسئلة طرحتها على الجهلاء من كم يوم ولم يجيبوا 1( كل من يرى الناس بعين طبعة وماذا عن تلك التعليقات التي ترد عليك يان الاجابة يامفلس

    • زائر 103 | 9:46 ص

      الارشيف يشهد عليك من كم سؤال هربيت ويشهد على افلاسك ثم انت تكت اكثر من تعلق في اليوم غير التعليقات باسماء زائر وماذا غير النقاط التي ذكرها عن احداثها صار لها 20 سنة تكررها كل يوم

      لمــــن يريــــد ان يتنـــاقش معي لي تعليقات أثنين وآحد الساعة 7:44 وأخر الســاعة 755
      __
      لن أنجر وراء ( صبية الأزقة ) وأترك الموضوع وأمارس السب والأستهزاء بشخوص المعلقين كما يجيد البعض أنها لغة المفلسين الضآلين
      __
      مـن يقـل بأنه رجـل فـل ينـاقش فـي موضـوع إيـران ومـا يتعـلق به
      __
      لقــد أمطرنا الكثير بأسئلـة تتعلــق بإيــران ولما من مجيب والأرشيف يشهــد .

    • زائر 102 | 9:43 ص

      Ebrahim Ganusan

      النقـــــــــــــاش بــخــصــوص إيـــــــــران وما يتعلـــــــق بها فقط وليس لعـــبث المـــراهقين( ومتى خرجت انت من المراهقة السياسية هتفت لايران لتخرج من مراهقة التطبيل إلى ايران لتدخل في مراهقة الهتاف ضد ايران وسياسية التطبيل الرسمي لتخرج لنا الان وتكشف الوطنية بعد السجن مثلك ذالك الشخص تومك مكتشف الانسانية

    • زائر 101 | 9:38 ص

      اذا كنت كذلك ليش حاشر نفسك في مواصيع اكبر من سنك

      ست فقيه ولكن تفضل قل ما لديك واعلم انك تخاطب انسان لا يملك من امره شيئ لا يعرف مادا يكسب غدا ولا يعرف باي ارض يموت ولا يعرف الى الجنة يدهب فيفرح والا الى النار ونعود بالله منها

    • زائر 99 | 9:34 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي ........... ام محمود

      ممتاز جداً تعليقك كل يوم يفضحك فاستشهادك بكلمات المدعو (الحقــــــــيقة المــــــــــره) الغير متوازنة والغير عاقلة والتافهة بحقي والاتهامات التي اتهمني بها في الموقع الظاهر انك تؤيده وانك على شاكلته في التفكير المريض والمنحرف ما ناقص إلا تكتب ما قاله لي وللعرادي صدق المثل اذا لم تستح افعل ما شئت
      أنت تعرف من فاقدي القوى العقلية واحنا ننصحهم بدون فائدة
      ____
      المفرح ان موقع ويكيليكس فضح الأولي والتالي ولا توجد أوراق توت لتغطية العورات يا فضيحتكم على رؤوس الأشهاد
      وينك ويكيليكس من زمان

    • زائر 98 | 9:34 ص

      قبل ان نرد عليك هل الحوزات الدينية في ايران هي حوزات هي مؤسسات حكومية يامدرس الفتنة

      من كل ذلك،ألا يوجد بها جامعات،جامعة طهران عريقة و معترف بها،لماذا لا يدرسوكم إلا العلوم الدينيه وحسب نهجهم كذلك،لماذا لا يدرسوكم الطب و الهندسة و الإقتصاد و المحاسبة ...الخ،من يريد بكم خير يرفع من شأنكم و يعلمكم،لكنهم يريدوكم جهله و تابعون لهم،لا يريدوكم أقوياء و متعلمين كي لاتخرجوا من عباءتهم،يا أخوان حتى من تسمونهم كفار يخدمونكم و يعلمونكم و يقدمون لكم البعثات ، فماذا فعلت لكم إيران ؟

    • زائر 97 | 8:59 ص

      جردابي الي زئر 65

      نسيت ما قلت لك ليش المجاهدين اللي اتقول عنهم ما يعبرون الحدود عن طريق مصر او الاردن او من البحر الاحمر او البحر المتوسط حبكت يعني بس من صوب لبنان

    • زائر 96 | 8:44 ص

      جردابي الي المدرس2

      هي ليست بي الضروره ان تدافع عنا ولكنها تقف في وجه الاستكبار تقف مع المقاومه تقف مع من ينصر الدين تقف ضدى اسرئيل وغير اسرئيل .
      وعن الخريجون هي ليست مسؤله عنا المسول هي الدوله التي درسنا بيها.
      شهادات ايران للاسف ليست مقبوله عندا لهاد لانرا خريجين طهران.
      نحنو ليس متعصبين لحد ولكنانا مع الحق .
      نحن نوالي اهل البيت ومن يقف معهم من المسلمين

    • زائر 95 | 8:33 ص

      الي مدرس ثانوي

      نحن نعتقد بان ايران دولة مسلمة ومحامية عن الدين، هذا اعتقاد مبني على تجارب واقعية واذا كان هذا الاعتقاد خاطئ بس ما حصلنا على ادي منها. شنو انت يطرك في الموضوع. ليش ما تنتقذ وتحارب -طبعا انا ما ايد هذا الشئ- الدول التي حاربت وساندت شعب البحرين بمطالبته حقوقه ايام التسعينات. اترك ايران وشئنها لا تموت قهرا

    • زائر 94 | 8:30 ص

      جردابي الي الجنوساني

      ايران تويد الاثنين معا المصالح والشعارات حسب ما تقول
      1-نعم روسيه تويد العقوبات ضد ايران والغت صفقة الاسلح . ولكن اليست هذه مصالح لي روسيا من قبل امريكا واسرائيل
      2-وعن العلاقات بين ايران و روسيا . يوجد حبل طويل لن تقطعه ايران الا اذا قطعته روسيا

    • زائر 93 | 8:28 ص

      الى زائر 40| من مازن الجدالحاجي

      أي مثل أصلحته لي يا رجل ؟ اخبرني فقد زاد علينا الخبل من بعض الموتورين ، فارشدنا الى مواطن خللنا يا فهيم .,..
      ثم من تكون أنت ، عرفنا بنفسك ، اعط اسما لك او قل من اي اتجاه انت ، فهل من الموتورين (جماعة 14 موتور( ؟ ام من جماعة اخرى
      ثم لا احد يرد علي الا بعد دخولي فقد دخلت الظهر متاخراً ، وبهذا وجب التنبيه ..

    • زائر 91 | 8:20 ص

      الى مخرف عسركي - زائر 68| مازن الجدالحاجي

      انا جد فرح بخرفك العسكري في حلحلة الملف الايراني والقضاء عليه ، ولكنك نسيت ايها المخرف ذكر ان من بين القواعد العسكرية التي ستصوب نار حقدها قبل اسلحتها ، هي القواعد العربجية ( العربية ) التي ذكرت الوثائق عن ان بعض الدول العريجية المنبطحة كانت تحض عمتكم اميركا على ضرب ايران ، فمالك قبح الله عقلك الخرف لم تذكر ذلك ، ام ان عينك لا ترى العور ، وأسال الله عور عينك كما عور عقلك الخرفان
      آل أيه آل محلل عسكري
      انت مخرف عسكري وبامتياز مع مرتبة الخرف ذو الجودة المتقنة

    • زائر 90 | 8:19 ص

      مدرس ثانوي ... إلى الأخ الفاضل البرباري 1

      نصيحه أخويه أنت أكبر و أرقى من أن ترد على تفاهات أو تبرر تعليقك لك فهمه غيرك خطأ ، من تحاول التبرير لها كل يوم تغلط و تعتذر و تعود للخطأ مره آخرى و تخلط الحابل بالنابل ، مثلاً اليوم تعليقها موجه لك ما دخلي أنا و الجنوساني ، تريد أن تقول لك بأنك علماني ، اوكي مو مشكلة ليش تقول عني و عن الجنوساني علمانيين ، حديثها معك شنو دخلنا معاكم ، لكن الظاهر صدق أخونا الحقيقه المره المرأة ليست بكامل قواها العقلية ، الله يساعدها على ما بلاها ، لا و تقول ما تذكر خرافات ، أغلب أحاديثها من الكافي و علمائنا

    • زائر 89 | 8:16 ص

      جردابي الي زئر65 اذا لم يتغير

      من يحمي اسرائيل هي امريكا وعن الحدود البنانيه الاسرئيليه كل طرف يحمي حدوده وان الجيش البناني واليونفل هوما المسولين الان عن الحدود وان الحزب واسرئيل الان هما في هدنا عن القصف فقط

    • زائر 88 | 8:14 ص

      الى ابو البراء اجب على سؤالي : ولا يجرمنك شنآن قوم على ان لا تعدل ، اعدل واجب على سؤالي ان كنت صادقا- مازن الجدالحاجي

      الى السلفي ابو البلاوي ( البراء)
      اجبنا الان ، وبعد ان سربت الوثائق التي تبين حقيقة الواقع الايراني ، انه صامد وان الاميركان وبدفع من اسرائيل يفكرون في توجيه ضربة عسكرية لايران ، وان هناك اتصالات جرت مع دول من الشرق الاوسط التي كانت تحرض اميركا على هذا العمل ومن ضمنها دول عربية ستكشف الوثائق اسمائها ، فماذا عندك لتتحفنا عن اتهامك الباطل لايران ، على انها عميلة للصهاينة وانها مع اميركا ضد الشعوب العربية ( العربان )
      اوضح لي الامر ولا تراوغ واعرف ان القران يحرضك على القول الحق وان كان في غير صالحك

    • زائر 87 | 8:01 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ جردابي 2

      مشكلتكم تنظرون إلى إيران على أنها هي من تدافع عن الدين و المذهب و هي من تدافع عنكم و تريد حمايتكم و مصلحتكم و هذا غير صحيح طبعاً ، من يريد مصلحتكم و يريد بكم خير عليه أن يثبت ذلك ، لن تجد خريج شيعي واحد درس دراسات عليا عندهم بل بالعكس الأغلب درسوا في دول عربيه و أجنبيه ، ممكن يا أخ جردابي تذكر لي إسم شخص واحد في البحرين طبيب أو مهندس أو محاسب قانوني أو محامي ... الخ خريج إيران . دعوا عنكم التعصب للمذهب و سترون الحقيقه دامغه أمامكم ، فمن توالون لم ينفعونكم بشيىء بل بالعكس ضروكم في أوطانكم .

    • زائر 86 | 7:58 ص

      الى الأخ البرباري ............ ام محمود

      أنا مقتنعة جدا وفرحة بتعليقاتي السابقة عن ايران لأن تقريبا كل ما ذكرته حدث هذه السنه وسيحدث مستقبلا وبعضها حدث في الماضي في أحداث و حروب مرت على المنطقة من امور غيبية ذكرها أهل البيت عليهم السلام وأنا كتبتها هنا وواثقة من مصدرها
      أرجوك لا تربط بين وظيفتي المقدسة وأفكار بالية عندك أنت والجنوساني والمدرس و تعتبر من تخاريف العجائز بنظرنا في أحد عاقل في الدنيا يقول ما تقولونه من مد صفوي واحتلال ايراني للبنان وخرابيط تضحك
      الله يسامحكم و يساعدكم على العلمانية

    • زائر 84 | 7:54 ص

      الجدالحاجي : الموتورين ذوي العاهات بعد ان كشفت وثائق ويكيليكس ووهمهم المزعوم

      أبحرت السفينة الصهيواميركية حاملة معها أحبائها من جنوساني ومدرس ثانوي وبربري وابوالبراء وغيرهم ، لترحل بهم على ضفاف السفه والعهر الفكري الذي ينبؤ عن تخلف همجي شديد في التفكير ، فما كان منها الا ان عدلت جيناتهم المخبولة لاستمرارية اشتغالهم المستمر حتى نفاذ بطاريتهم ، وقد ضمنت الاستمرارية لهذه الوحشيات بالعمل طالما شمت المجاري المتسربة فوق الارض كينابيع تشرب منها او تشمها من بعد مسير ، وبهكذا ديمومة الانتاج الوسخ يظل دائما دون توقف حتى يرث الله الارض ومن عليها او ان تفنى ايران وللابد,

    • زائر 83 | 7:54 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ جردابي

      لا تخاف أخويي صوتي ما ببيح متعود على لصراخ في الصف . نعم هناك الكثير من الدول العربية التي تمنح بعثات للمتفوقين بالمجان مثل مصر و الكويت و السعودية و الأردن و غيرهم ، و على فكره أغلب مهندسين البترول متخرجين من جامعة البترول و المعادن في السعودية مبتعثين ، حتى الأطباء الآن يدرسون التخصص في السعودية . و أنا و غيري حصلنا على الكثير من الدول العربية ، المدرسة في قريتي بنتها الكويت و تعلمت فيها و المركز الصحي كذلك غير المشاريع الآخرى الكثيرة ، لكن إيران ماذا قدمت لنا ، ختى خباز ما سوت .

    • زائر 81 | 7:49 ص

      محلل عسكري

      العد التنازلي بدء ، ان امريكا قد وضعت خطه لضرب ايران من عدة محاور و سناريو المعركه:
      استخدام القوة الصاروخيه من الغواصات و حاملات الطائرات المتمركز في البحر البيض المتوسط بالقرب من سواحل اسرائيل لتدمير مواقع الاتصالات و بطاريات الصواريخ.
      استخدام جميع انواع الطائرات
      اعطاء الضو الاخضر للمعرضه للتحرك داخليا
      دخول قوات المارينز
      استسلام القاده الايرانيين
      تغير النظام الصفوي
      محلل عسكري

    • زائر 80 | 7:48 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل فيلسوف

      قولك (أنت الآن أشرت إلى جانب غير مهم) التعليم جانب غير مهم يا فيلسوف ، الله يهديك ، شلون المجتمعات تتقدم و ترتقي و يرتفع مستوى المعيشه أليس بالتعليم ، هل المجتمعات يبنيها التعليم الديني فقط ، التعليم أهم عنصر لمن أراد القوه و إيران تدعي بأنها تدافع عنكم و تريد تقويتكم و أنتم تصدقون ذلك ، إذاً فلترينا خريجيها من جامعاتها هل يوجد بهم عربي واحد ، تدرسكم العلوم الدينيه فقط من أجل السيطرة عليكم و غسل أدمغتكم لتحقق مبتغاها من بلدانكم و تكونوا بمثابة خلايا نائمة لها تستغلكم عند الحاجه .

    • زائر 79 | 7:40 ص

      توضيح الى الأخ البرباري ........... ام محمود

      أنا لم أنحدر في يوم من الأيام الى المنحدرات الهابطة ولن أنزل بمستواي الراقي أنا طول عمري ولله الحمد امرأة ذو أخلاقيات عاليه في تعاملها مع الناس وفي العمل والكل يعرف هذا الشيء عني و متدينة لا أرى الرجال و لا أخرج من البيت إلا للضرورة
      أنت فهمت تعليقي غلط مثل ما فهمه مدرس ثانوي
      كنت أقصد ان طرحك جريء في الموضوع تفاجأنا به لأنك دائما تكون مؤدب جدا في تعليقاتك
      ونعرف النقطة التي تكلمت عنها عن الرجل الشرقي بعض الرجال الشرقيين وليس كلهم يعاملون المرأة كخادمة وجارية وامرأة للتمتع ويلغون عقلها

    • زائر 78 | 7:35 ص

      رد على الجردابي

      نعم حزب الله هزم اسرائيل بنظره الاسرائيليه تعرف ليش لانه اسرائيل الصهيونيه تريد امام قتل كل فرد من اليهود تريد 1000 من المسلمين وحزب الله في الجنوب الان ماذا يفعل اتحداك ان تقذف شراخيه على اسرائيل من جنوب لبنان حزب الله الان يحمي اسرائيل ولايسطتيع اي مجاهد ان يعبر الحدود الجنوبيه للبنان

    • زائر 77 | 7:35 ص

      جردابي الي الجنوساني

      7-واين هم عرب 48 وهل الصاروخ يميز بين العربي وغير العربي
      -خسائر اسرائيل
      1-بارجة ساعر مخدينه 5دينار بعضا المباني التي تضررت ولم تدهدم و دبابات الميركافا التي صنعت خصيصا للاطفال
      -------------------------
      نعم امريكا واسرائيل يستطيعون ان يبدء الحرب لكن لايعلمون متى تنتهي وتشل فيها السفن بحميع انواعها بحيث لاتستطيع فيها الدخول الي الخليج
      ------------------------
      لولم يكون صدام ظالما لشعبه لوقف الشعب معه ولما استطاعت امريكه الدخول

    • فيلسوف | 7:35 ص

      الى السيد الجنوساني

      كل سياسة رئيس تختلف عن سياسة الرئيس الآخر وعلى سبيل المثال سياسة جورج بوش تختلف تماما عن سياسة باراك اوباما .. اما عن نائب الرئيس الايراني الأسبق .. لاكن هذا التصريح لايمثل الجمهورية الاسلامية بأكملها وأعتقد ان نائب الرئيس هذا غير مرغوب فيه في الجمهورية الاسلامية

    • زائر 76 | 7:33 ص

      الي الجنوساني

      اظاهر ما تسمع الكلام...رحت المستشفي لو بعدك ؟ حزب الله ما هزم اسرائيل هذا الذي يقولة بعض العرب من امثالك وامثال جعجع وسنيورة. لان اذا قال حزب الله انتصر وقال السيد انتصر بيطلعو كذابين (اسرائيلين يثقون بنصر الله اكثر من قادتهم) المهم ما علينا لا من جعحع ولا من نصرالله. ويش يقولون الاسرائليين؟ اقراء تقرير فينوغراد. اعتقد بل يقيننا اذا قرات التقرير نفسيك بتتعب لان بشوف حزب الله انتصر.

    • زائر 74 | 7:13 ص

      ماذا قال المحلل السياسي الفلسطيني ( وسام عفيفة ) ....أبو عيسى

      وأوضح عفيفة أن ما ينشر من وثائق سرية تجرم الأنظمة العربية، لن تؤثر بها على القدر الكافي، لأنه ليس من السهل إسقاطها باعتبارها أنظمة ديكتاتورية، فضلا عن أن عوراتها مكشوفة أمام جماهيرها.
      وأشار إلى أنها ستغير معادلات كاملة في لبنان، في حال كشف ويكليكس ملفات ساخنة حالية وعلى درجة عالية من الخطورة داخل البلد، في إطار السجال السياسي للفريقين المتخاصمين حزب الله وقوى الرابع من آذار، لأنها ستخدم في الغالب فريق حزب الله

    • زائر 73 | 7:12 ص

      البرباري ... الى مربية الاجيال ام محمود المحترمة

      يا ام محمود قارعي الحجة بالحجة وواجهي الرأي الآخر بالدليل والتزمي طريق البحث العلمي المعتمد على الشواهد المادية والوثائق المكتوبة التي تثبت صحة اقوالك واطروحاتك وتخلي عن الغيبيات وتخريف العجائز الاميات ، فأنت امرأة متعلمة مربية لأجيال ، ينبغي لك ان تكوني قدوة للآخرين في سلوك الفكر والعقلية التي تبرهن على صحة الطريق الذي يوصل الى بر الامان ولا تنجري الى دعوات هذا وذاك لتأييد فلان وعلان والوقوف بالضد من هذا الفريق وذاك ، فأنت امرأة متعلمة تملكين عقل يفترض ان يكون مستقل ومتنور متميّز عن الجهلاء

    • زائر 72 | 7:11 ص

      البرباري ... الى مربية الاجيال ام محمود المحترمة

      يا ام محمود قارعي الحجة بالحجة وواجهي الرأي الآخر بالدليل والتزمي طريق البحث العلمي المعتمد على الشواهد المادية والوثائق المكتوبة التي تثبت صحة اقوالك واطروحاتك وتخلي عن الغيبيات وتخريف العجائز الاميات ، فأنت امرأة متعلمة مربية لأجيال ، ينبغي لك ان تكوني قدوة للآخرين في سلوك الفكر والعقلية التي تبرهن على صحة الطريق الذي يوصل الى بر الامان ولا تنجري الى دعوات هذا وذاك لتأييد فلان وعلان والوقوف بالضد من هذا الفريق وذاك ، فأنت امرأة متعلمة تملكين عقل يفترض ان يكون مستقل ومتنور متميّز عن الجهلاء

    • زائر 71 | 7:07 ص

      الخليج العربي العربي

      الاولي : تسمية الخليج بالعربي في العاب غوانجو.
      والثانية : دخول الاف الكرات الارضية الصينية الصنع التي تنعت الخليج باسمة الاصلي "الخليج العربي الي ايران عن طريق السوق الصيني في مدينة المحمرة الاحوازية."

    • Ebrahim Ganusan | 7:05 ص

      للأخ جردابي

      كــــــل الذي تفعله روسيا من ذل لإيران وإيران تصر على علاقتها معها له تفسيرين فقط
      1_ أما إيران لاتستطيع الأستغناء عن روسيا بسبب البارجماتية التي تتعبها إيران اي تغليب المصلحة رغم المذلة
      2 _ سياسة متخبطة متهورة لاتعي حقيقة مصلحتهم

    • Ebrahim Ganusan | 6:58 ص

      للأخ جردابي

      ايران لن تقطع علاقتها مع روسيه ايران لها سفير في روسيا والعكس ايضا وما يربط البلادين اكثر منما يفرقهم ....... لم اختلف معك في ماقلت بخصوص هذه العبارة ... نعم المصالح تجمعهم
      _
      أنا سئلت هل إيران تقدم المصالح ام المبادىء والشعارات ؟
      روسيا كل مرة تؤيد العقوبات على إيران وتلغي صفقة الصواريخ وتهزا بنجاد وتدعم أسرائيل كيف لاتقطع علاقتها إي إيران بروسيا
      هل من المعقول أحصل على العقاب منك والاستهزاء وتحالفك مع أعدائي وتفضيلهم علي واصر على علاقتي بك إذا المصالح هي الثابته وتسقط زيف الشعارات

    • زائر 70 | 6:53 ص

      جردابي الي الجنوساني

      الصمود في وجه اسرائيل على رغم التكنولوجيه والجوسيس ووالدعم الامريكي الامتناهي الي اسرائيل ولمده فاقت الشهر ماذا يعد
      1-واين متواجد حزب الله الان
      2- وفي المقابل حطم حزب الله ماعجزت عنه دول
      3-والاف القتله والمعقين عند اسرائيل لو لا التكتم الاعلامي
      4-لم يقتل احد من حزب الله بل من الجيش وهدا دليل ان الجيش اللبناني ضعيف
      5-وهل تضمن عدم اغتياله من قبل العملاء
      6-ومن الدي امر بقطع خطوط الهاتف التي كان يستعملاه الحزب لولا القطع لما حصلا ما حصل

    • زائر 69 | 6:50 ص

      البرباري ... سامحك الله يا ام محمود

      انا ليس من عادتي الرد والتعقيب على ما قيل من تعليقات سابقة ، لكن كنت مضطر الى ذلك كون ما ورد كان على لسان مدرسة من الاولويات والمهام المناط لها هي تربية الجيل القادم على حسن التصرف واختيار الالفاظ بحق الآخرين ، ولو اني اشك في مقدرتها على التصدي لهذه المهمة على الاقل من خلال ما تكتبه يوميا في الموقع والذي يحمل في طياته ويتضمن اساءة صريحة الى نفسها قبل غيرها من كلمات تدخل في خصوصياتها والتي يتحاشى الصغير والامي قبل المتعلم من البوح بها ، فما بالكم بمعلمة لا تعي ولا تفقه ما تقول بحق نفسها

    • Ebrahim Ganusan | 6:45 ص

      للاخ فيلسوف

      كتبت سهوا في رقم 1 الجنوب وكان المقصود الحدود اللبنانية
      __
      ســـؤال لك ماذا تقول في تصريحات نائب الرئيس الإيراني أبطحي الذي في عهده سقطت العراق وأفغانستان حين قال في مؤتمر في أبو ظبي لولا إيران لما سقطت العراق وأفغانستان وهذا جزائنا لتصنفنا امريكا ضمن محور الشر ؟؟
      أنتظر جوابك عزيزي

    • Ebrahim Ganusan | 6:40 ص

      يتبع للأخ فيلسوف

      7_ سقوط قتلى عرب ال 48 بصواريخ حزب الله وأعتذر لهم السيد
      أما بخصوص خسائر أسرائيل
      1_ أسرائيل خسرت بارجة ساعر 5 وبعض المباني التي تضررت ودبابات ميركافا
      __
      لاتقارن ضرب إيران من قبل امريكا وأسرائيل بحرب العصابات التي يتبعها حزب الله أمريكا وأسرائيل ستضرب ضربة جوية تمسح الاخضر واليابس وتشل الاتصالات الإيرانية وإيران تدرك ذلك جيدا
      __
      بخصوص العراق من قال لك بأن امريكا لم تنتصر في العراق الم تسقط النظام ودعتهم لكتابة دستور جديد وأصبحوا حلفاء لامريكا _ وبخصوص طالبان سقطت وتغير النظام

    • زائر 67 | 6:39 ص

      جردابي الي ابو البراء

      هذا على حسب علمك لكن حسب علمنا ان الطائرات الاسرائيله لاتستطيع ان تصل الي ايران الا اذا اخترقت الاجواء السعوديه ........... ؟

    • زائر 66 | 6:39 ص

      البرباري ... سامحك الله يا أم محمود

      انا لن انحدر الى المنحنى الذي انحدرتي اليه ولن انزل الى المنزلة التي نزلتي اليها ولن اسمح الى نفسي بالمس بشخصيتك الكريمة ، كأمرأة متزوجة لها كيانها واحترامها داخل اسرتها ، لكن لن اسمح لك او الى غيرك بالمساس بشخصيتي وكياني الذي اعتز به مثل ما انت تعتزين بكيانك ، نحن نتبادل الآراء العامة في الشئون السياسية والاجتماعية بعيد عن شخصنة الخطاب ، اما عن ما ذكرته انا في اول امس كان على لسان الرجل الشرقي وعقليته لا ينبغي لك ان تفهميه خطأ ، حيث الكل يعرف الهاجس الجنسي للرجل الشرقي وتعارضه للمبادئ المعلنة

    • Ebrahim Ganusan | 6:30 ص

      الى الأخ فيلسوف

      حزب الله قاوم ولم يهزم أسرائيل وأسرائيل حطمت مئات القرى الجنوبية ولم تحقق طبعا أهدافها في أجتثاث حزب الله لان حزب الله يضرب ويختفي تحت الأرض.أحسب معي
      1 أسرائيل أبعدت حزب الله عن الجنوب
      2 أسرائيل حطمت مئات القرى وشردت عشرات الألاف
      3 ألاف قتلى وجرحى ومعوقين
      4 كيف هزم حزب الله أسرائيل وأسرائيل بالامس القريب هجمت الجنوب وقتلت افراد ولم يحرك ساكن حزب الله
      5 السيد حسن نصر الله مازال متخفي ولايستطيع الخروج
      6 بعد حرب تموز وجه حزب الله السلاح لقتل شركاء الوطن فسقط الوعد السلاح للعدو فقط

    • Ebrahim Ganusan | 6:19 ص

      معلبات إيران صدرتها بعد الثورة لتخريب العلائق بين المسلمين سنة وشيعة في أوطانهم

      تصدير مفاهيم لهدم وحدة المسلمين
      تصدير مفهوم الدولة الظالمة في قبل مفهوم دولة الإمام ع
      وطبعا كل نظام ظالم وهم دولة الإمام ع
      تصدير مفهوم ولي أمر المسلمين في قبال الحكام الظالمين هم يقصدون ما عدا إيران ظالم وإيران لديها ولي أمركم

    • زائر 65 | 6:02 ص

      جردابي الي المدرس

      طيب انت دكرت روسيه وكوبا الدراسه عندهم مجان .وماذا عن مصر والاردن وجامعة الملك عبدالله هل هولاء ايضا مجان

    • زائر 63 | 5:27 ص

      مدرس ثانوي .... تعليقي من كم يوم إلى من عشعش الجهل بجماجمهم 4

      عنهم بعد ذلك و فرض عليهم دراسة العلوم الدينية فقط من أجل تسخيرهم لخدمته.لا تخلو قريه من قرانا من المبعدين السابقين الذين رجعوا بعد العفو الشامل أسألوهم و ستعرفون الحقيقة.سؤال للجهلاء لماذا لا تدافعون عن الكويت مثلاً و توالونها فهي خدمتنا كثيرا،شيدت المدارس و المعاهد و المستشفيات و كذلك درست الكثير من الطلبه البحرينيين بجامعاتها على حسابها،كذلك السعوديه لا ينكر فضلها إلا جاحد ساعدتنا كثيرا و شيدت المدارس و المستشفيات و درس بها الكثير طب و هندسة ...الخ على نفقتها. أما إيران فماذا قدمت لنا ؟

    • زائر 62 | 5:24 ص

      بو جاسم (ويمكرون ويمكر الله)

      إلى أخواني جميعاً اليوم فضاء النت مخترق من الصهاينة ومن والاهم وهم يجهدون بكل طاقاتهم لبث الفتن والأكاذيب وتشويه حركة التحرر الإسلامية وتلميع صورة الغرب وإسرائيل وبعض زعامات الدول العربية العميلة التي لولا دعم هؤلاء لها لأسقطتها شعوبها من ساعتها هم يعرفون بأن بقاء إسرائيل يعني بقائهم وبقاء القواعد الأمريكية يعني بقاء الفتن بين السنة والشيعة من خريجي الدورات التخصصية للقتل والتفجير والتكفير في أفغانستان على يد CIA نحن نعرف من هو عدونا

    • زائر 61 | 5:21 ص

      مدرس ثانوي ... تعليقي من كم يوم على من عشعش الهل بجماجمهم 3

      أغلب المحامين في البحرين من خريجي روسيا و دراستهم بالمجان و بعض الأطباء خريجين روسيا و كوبا وغيرهم من الدول الإشتراكية و بالمجان و بعضهم أخصائي الآن و إستشاري.أغلب هؤلاء من المبعدين في الثمانينيات و عندما أرادوا الدراسة في إيران لم تسمح لهم إلا بدراسة العلوم الدينيه و رفضت أي دراسه آخرى و هذه الدول سمحت لهم بأي دراسة رغم بعضهم معدلاتهم ضعيفة إلا أنهم درسوا الطب في هذه الدول،بعض الزملاء في العمل خريجي سوريا و أخبروني الكثير عن هذه الفتره و معاناتهم مع من حرضهم في بداية الثمانينيات و تخلى

    • زائر 60 | 5:18 ص

      جردابي الي المدرس

      تعلمن ان نكون لظالم خصما وللمظلوم عونا اخي لو كانت ايران تسمعك وترد عليك لكفا الا انها لن تسمعك ولو صرخت بي اعلى صوتك ولكن لي انن الوحيدون الدين يسمعونك فنرد عليك كي لايبيح صوتك.
      اما ماذا قدمت لكم ايران عن نفسي لاشي ولكن ماذ قدم غيرها لم يقدم لي احد شي .
      وانت ماذا حصلت من الدول العربيه وغير العربيه

    • زائر 59 | 5:17 ص

      بو جاسم(مهرجون يحاولون تفريق كلمة المسلمين)

      الصفويين كما نعتهم حلاب البعير خريج المسجد الأحمر الإرهابي هم من يمدون المقاومة الفلسطينية بالسلاح والدعم الإعلامي والمالي بينما أصحابك يحاصرونهم ويهدمون الأنفاق!هذا التهريج لن تحصلوا منه على شيئ فنهج الشيعة المسلمون لا يفرقون بين عربي وأعجمي بين أبيض وأسود كلنا مسلمون موحدون لله متبعين رسوله ووصيه وعلى هذا نموت رايتنا واحده بينما راياتكم تجدها تحت الراية الأمريكية(الصليبية)ومع الناتو ومع إسرائيل ..............

    • فيلسوف | 5:16 ص

      منصورة يا أيران بأءذن الله الواحد الأحد

      باءذن الله النصر هو حليفك يا دولة الاسلام ويا دولة سائرة على النهج والطريق الصحيح والسليم,,,, ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى,,, هذا العبارة
      كتبتها بسبب أن العديد من الناس يكرهون النظام الايراني بسبب العجم على الرغم أنهم يقتدون بأهل بيت محمد وآل محمد ,, لاكن أقتدائهم لافائدة منه دام الكره والحسد والحقد على هذه الفئة وهي مذكورة وموسفة في القرآن الكريم لاكن لاحياة لمن تنادي
      والنتيجة هم محاسبون أمام ربهم على كل فعل وعلى كل كلمة قالوها فهل ينجحون في هذا الامتحان الدنيوي , الله غفور ورحيم

    • زائر 58 | 5:13 ص

      مدرس ثانوي ... هذه الأسئله طرحتها من كم يوم للجهلاء ولم يجيبوا 2

      من كل ذلك،ألا يوجد بها جامعات،جامعة طهران عريقة و معترف بها،لماذا لا يدرسوكم إلا العلوم الدينيه وحسب نهجهم كذلك،لماذا لا يدرسوكم الطب و الهندسة و الإقتصاد و المحاسبة ...الخ،من يريد بكم خير يرفع من شأنكم و يعلمكم،لكنهم يريدوكم جهله و تابعون لهم،لا يريدوكم أقوياء و متعلمين كي لاتخرجوا من عباءتهم،يا أخوان حتى من تسمونهم كفار يخدمونكم و يعلمونكم و يقدمون لكم البعثات ، فماذا فعلت لكم إيران ؟

    • فيلسوف | 5:12 ص

      إلى السيد مدرس ثانوي ...2

      من الان الذي لصق أحاديت ومنقبات يعودون لاهل البيت عليه أفضل الصلاة والسلام بالنظام الايراني
      قدمت لنا كل الخير وليس الشر ماذا انت قدمت لك لكي تتعامل معها بهذا الأسلوب انت الان آشرت الى جانب غير مهم الدراسة العلمية الخارجية وذهبت خارج الموضوع تماما في هذه النقطة وتعديتها.. المذهب الايراني ان لم يعجبك فعلى الأقل يجب ان يحظى بأحترام من قبلك لا تقارن الدولة الشيوعية بالنظام الايراني لانها تختلف تماما عنه السياسة والنظام الذي تتبعه أيران أفضل من مليون نظام عربي لانه قائم على أسلس صحيح وليس بالنفاق

    • زائر 57 | 5:06 ص

      بو جاسم (قبح الله الطائفيين)

      "زائر (8)" هل دينك والفقه الذي تتبعه يقول لك بان تساوي مسلم موحد يصلي ويصوم ويحج لله ويجاهد الكافرين لرفع راية المسلمين بانه لا يختلف عن اليهود!
      مشكلتنا كعرب أننا مخترقين من الصهاينة ومبتلين بالمنافقين الأعراب الذين حاربوا الدولة العثمانية وأسقطوها ثم يذرفون دموع التماسيح ومثل هذا حصل حاربوا صدام وحاصروا العراق ودخلت الجيوش من أراضيهم لغزو العراق ثم يتباكون على صدام والعراق الذي أصبح خراب!وهذا ما حصل لأهل غزة وأفغانستان والصومال والسودان هؤلاء هم الأعراب

    • زائر 56 | 5:04 ص

      جردابي الي الجنوساني

      ايران لن تقطع علاقتها مع روسيه ايران لها سفير في روسيا والعكس ايضا وما يربط البلادين اكثر منما يفرقهم .ولكن انظر الي العرب ما يقولونه مجتمعين في الجامعه العربيه شي وما يفعلونه في الخفاء شي اخر والدليل القضيه الفلسطينيه وغيرها من القضايه التي يتفقون فيها ثم ياتهم الشيطان الاكبر ويقول لهم لا تتفقو

    • فيلسوف | 5:03 ص

      الى السيد مدرس ثانوي

      اشارة الى تعليقك الذي يحمل رقم 45 والذي يحمل في طياته ان هناك من لم يجب على الآسئله التي تفضلتموه بها بوصفك ان هناك جهلاء لم يقوموا بالاجوبة الشفافة والحيادية ,حلو انت تريد الاجوبة الشفافة والحيادية نحن ايضا نريد منك الحيادية نعلم باأنك تقف بجانب السيد الجنوساني ولاكن لم يأتي يوم وانتقدك من يخطىء كل الاخوة انتقدتهم وانتقدهم أسلوبهم وأفكارهم ومنهم( الاخت أم محمود) بما أنك حيادي وشفاف قم بأنتقاد من يقف معك وكثيرا ما تخطىء ولاتعترف في حق الآخرين أكثر من مرة وتسير وكثيرا توصف الآخرين بوصف غير مقبول

    • فيلسوف | 4:53 ص

      الى السيد الجنوساني الساعة 44و7

      غضيت النظر في عدة جوانب بأمكانك الأشارة إليها هو أن أمريكا تعلم اذا أسرائيل قامت بضرب أيران لا أحد قادر على ان يفككها من أيران ولتعلم ولتتذكر جيدا ان الحرب التي شنتها اسرائيل على حزب الله أوقفتها أمريكا خوفا على أسرائيل وهزيمتها وهي في الواقع انهزمت لاكن مع أيران فالوضع مغاير والكل يشهد بأن اسرائيل لا تقدر ان تواجه أيران,لاحظ هذه الضجة ولماذا تجدد اسرائيل تصريحاتها بسبب عدم تأثير العقوبات عليها بالشكل المطلوب اما عن العراق وافغانستان فأنهما فشلا ولايريدون ان يحققوا الفشل ذاته فأيران صعبة المنال

    • زائر 55 | 4:43 ص

      مدرس ثانوي ... هذه أسئلة طرحتها على الجهلاء من كم يوم ولم يجيبوا 1

      كل حديث وكل منقبه لأهل البيت ع يحاولون إلصاقها بالنظام الإيراني . أقول لهم ماذا قدمت لكم إيران لتفعلوا كل ذلك ، جميع الدول تقدم منح و بعثات للطلبه المتفوقين في البحرين ليدرسوا الطب و الهندسة ... الخ أما إيران لم تقدم لكم شيىء لدراسة أي تخصص غير البعض ممن يدرس العلوم الدينيه في قم و يدرس حسب ماهم يريدون و حسب نهجهم يعني تسخير المذهب لمصلحة النظام و ليس العكس ، بينما حتى الدول الشيوعية يدرس بها طلبه بحرينيين في كل التخصصات و بالمجان و الدول العربية و الأجنبيه تمنح الطلبه بعثات كذلك ، أين إيران

    • Ebrahim Ganusan | 4:18 ص

      النقـــــــــــــاش بــخــصــوص إيـــــــــران وما يتعلـــــــق بها فقط وليس لعـــبث المـــراهقين

      لمــــن يريــــد ان يتنـــاقش معي لي تعليقات أثنين وآحد الساعة 7:44 وأخر الســاعة 755
      __
      لن أنجر وراء ( صبية الأزقة ) وأترك الموضوع وأمارس السب والأستهزاء بشخوص المعلقين كما يجيد البعض أنها لغة المفلسين الضآلين
      __
      مـن يقـل بأنه رجـل فـل ينـاقش فـي موضـوع إيـران ومـا يتعـلق به
      __
      لقــد أمطرنا الكثير بأسئلـة تتعلــق بإيــران ولما من مجيب والأرشيف يشهــد .

    • زائر 53 | 3:27 ص

      تفجيرات في ايران

      اين ايران القوية ههههههههههههههههه

    • زائر 52 | 3:24 ص

      33الى35

      لست فقيه ولكن تفضل قل ما لديك واعلم انك تخاطب انسان لا يملك من امره شيئ لا يعرف مادا يكسب غدا ولا يعرف باي ارض يموت ولا يعرف الى الجنة يدهب فيفرح والا الى النار ونعود بالله منها

    • زائر 50 | 2:59 ص

      اعلان هام

      ان الموقع الرسمي للبحرية الامريكية طلب من جميع القوات و الضباط استخدام مصطلح الخليج العربي بدل الخليج (ا ل ف ا ر س ي) المزيف .

    • زائر 49 | 2:50 ص

      إلى زائر (36) من 33

      الحمد الله انك ضحمت فحنا عندنا مثل يقول من فرح جاهل فرح نبي ... عذرا يمكن يطلع الذي يقوله شخص كافر لكن لم تجواب على السؤال هل انت تفقه في مذهبك

    • زائر 48 | 2:41 ص

      من يشاهد تعليقات الامس

      مازن جد الحاجي من دخلت الموقع وانته كل تسب وتستهزء حتى المثل الي قلته غير صحيح وصححنا لك في الليل /سبحانك ياكريم ابصراحه اتفوشر وايد بس ابي اعرف من وين لك تشتري سياره قيمته شديه /ولد المحرق نعرف نواياك من قبل زرع الفتنه في بلدنا وتقول اب عن جد ضحكتني /ام محمود ماشاء الله كل هالامكانيات عندك الله يزيدك البحرين ماتقصر عن اولاده بس الي الاحظه بانكم تذمون في بلدكم البحرين اوكل مظلومين عايشين مرفهين حسب ادعائكم وتصيحون باظلم .......ايران الاسلام

    • زائر 47 | 2:40 ص

      زائر (29)

      كلام جميل جدا هل راح نرى لغة النصح في تعليقاتك

    • زائر 46 | 2:33 ص

      بحراني ... إيران تمد يد الخير إلى الكل 2.

      لكن ايران لا تخشى تحمل المتاعب والخسائر في طريق الحق كواجب اسلامي وانساني ومبدئي.
      ما تتبناه ايران منذ الثورة من مواقف صادقة وداعمة لقضايا الشعوب المضطهدة، لا سيما التي ترزح تحت الاحتلال، وتمد يد الخير لمساعدتها ماديا ومعنويا وفقا لمعايير الانصاف.

    • زائر 45 | 2:30 ص

      بحراني ... إيران تمد يد الخير الى الكل 1 .

      عندما تعهدت ايران بعد انتصار الثورة بأن تتبنى الاسلام نظاما ونهجا لقيادة الحياة، فانها ألزمت نفسها بواجبات ومسؤوليات اضافية تجاه دول العالم وشعوبه، خصوصا المظلومة والمسحوقة منها، املا في تغيير واقعها والنهوض بها لتعيش بكرامة وعزة اسوة بشعوب العالم، لذلك دخلت في معركة مفتوحة مع قوى الهيمنة التي فرضت توازنات ومعادلات ظالمة وكان لا بد من ازالتها، لذلك كان عليها ان تدفع اثمانا باهظة لهذه المعركة الشرسة وآخرها الملف النووي المسيس بامتياز.

    • زائر 44 | 2:22 ص

      ابوالبراء الى 33

      ضحكني معاك وفقهني يا فقيه ترى من زمان ما ضحكت بروح اسوي لي جاي حمر مع نعناع

    • زائر 43 | 2:16 ص

      ابوالبراء الى الاخ الجنوساني

      اسرائيل على حسب علمي جاهزة لضرب ايران فهي قامت بمناورات قصف جوي100طائرة لضرب المواقع الحيوية(ايران لا تملك اكثر من60طائرة جاهزة للقتال) ولكن امريكا لا تريد لايران ان تصبح ضعيفة بل قوية بنظام معتدل وليس نظام الملالي وهدا سبب تأخير الضربة وليس قوة ايران الوهمية

    • زائر 41 | 1:37 ص

      ابوالبراء لمادا ايران تصفي الشيعة الاصليين

      وبعد العصرانشاءالله سأسرد اسماء وكيف فعلت معهم مافيا طهران

    • زائر 39 | 1:18 ص

      من المضحك جدا ترى شخص لا يفقة في مذهبة وتكلم عن مذاهب الاخرين عندما يكون شخص توافق مع هواك يكون هو على صواب

      صبحكم الله بالخير .بالنسبة لك و للاخ الجنوساني اغبطكم على انكم تكفرون عن سيئاتكم معهم .فهم كما قلت صفر في الحسنات فسيأخدون من سيئاتكم فأبشروا و انا شخصيا كنت ابين لكثير من اهل السنة ان الشيعة هم اخواننا وهم قليل . لان الصفويين ابدعتوا دين جديد بأسم الشيعة فشوهوا اسم الشيعة الحقيقين والشيخ السيد علي الامين وضح الامر في المستقلة

    • زائر 38 | 1:16 ص

      امريكا ظالمه يا ام محمود.

      وأيران الملاك الابيض الذي لا يخطأ ابدا ولا يظلم شعبه.طبعا انتي المتحدثه الرسميه لهم ومستحيل تقتنعين انه النظام الايراني لا يفرق عن النظام الامريكي الا بالاسم فقط.

    • زائر 37 | 1:16 ص

      إلى المهرج مدرس ثانوي

      كما رأينا في الموقع أن الاخوان اللذين تختلف معهم جعلوك تتخبط يمينا وشمالا وطلعت حرتك وحرقيتك في أم محمود والدليل أنك لا تستطيع مواجهة الاخوة الاقوياء على حسب كلام أم محمود وبأمكانك الرجوع والتأكد في أرشيف يوم أمس لتعلم من هو الذي يحرك الثاني بأصابعه تراك شايف نفسك كثير مادري أنت غير عن البشر لو على رأسك ريشة لا عجب فيك لان الأمراض النفسية كثرت والمعلقين سببوا لك أزمة نفسية كبيرة ومن تكون أنت لتحركنا بيدك الذنوب تاخذها أنت وأمثالك فلا تظن نفسك أنت الزين وكلهم شينين أخلاقك سيئة

    • زائر 36 | 1:16 ص

      اسلوب قديم ياجنوساني بعد ستغفل الناس تكتب تعليقباسم زائر تمدح نفسك ثم ترد عليه

      أنا معـك أتفق وأعتـرف هم في البداية أستطاعوا ان يجــرونا لهـم لكي ننشغل بهم ومعهم لكننا تنبهنا لمــا هم كانوا يفكرون به حيـن لم يجــدوا حجــة ومنــاقشة ومنـــطق ومحاجــجة دخلــوا بأسمي قبل أن أســجل في المــوقع وسب ولعن منهــم وتكفير منهم ومن كـــبيرة الشــلة . ثانــيا يامنصف ليـــش ما ذكرت أفعالهم وكلماتــهم .. المــهم لانــريد أن نرجـــع للــوراء نتنــزه عن (صبيـــة الأزقة )
      كــل من يركز على الشعــارات والخــطب مفلس متعصب على جهل وعـــدم درايــــة وكــل من يركز على السب والاستهزاء مريض

    • زائر 35 | 1:16 ص

      ابوالبراء استمروا في دعوتكم فهؤلاء اخواننا ويجب دعوتهم

      الدعوة واجب شرعي وحسن الخلق شرط اساسي وتحليل ادمغة القوم مستحب ولا ضرر في استهبالهم لانها الطريقة الوحيدة التي تنفع اكثرهم وليس كلهم فمنهم من يبحث عن الحق واسال الله ان يوفقكم للخير

    • زائر 34 | 1:14 ص

      يعني اسيقظ من النوم وكشف ان الجنوساني صاحب اخلاق والاوصاف التي ذكرتها خير دليل انك متابع ولو انه ستخدم اللفاظ قيحه جدا نتمى ان يأخ بنصيتك ويوقف عن السب

      ما شا الله عليك .. صراحه مؤدب بطريقه غير طبيعيه لهذي الدرجه أهلك علموك الادب والكياسه؟
      بس خبري فيك مرّه من المرات ناديت شخص ونعتّه بالمونكي وكلفت على نفسك وكتبتها بالإنجليزيه
      وكنت تنادي ولد المحرق ضد التجنيس بجوتي البسيج
      وكنت تنادي الاخ 14 نور بــ14 خرمس وكنت توصف الاخت ام محمود بأم الهيلان وكنت توصف كل اللي تختلف معاهم بالمهرجيين بس أكيد كلها هفوات غير مقصوده لأني بصراحه من دخلت وتابعت حواراتكم ما شفت منك غير الأدب وحسن الإختلاف

    • فيلسوف | 1:07 ص

      الرئيس الامريكي باراك أوباما وسياسته

      الرئيس الامريكي الحالي باراك أوباما أعتقد أنه يرفض فكرة الحرب على أيران ولايريد أن يتبع السياسة السيئة التي أتبعها الرئيس السابق جورج بوش وهو يعلم تماما أن الحرب سوف تهلكة وتستنزف أموالهم وطاقاتهم ويعلم تماما أن ضرب أيران من المحتمل أن تشن أيضا عليهم القاعده حرب ,, أمريكا أثناء الحرب في اليمن مع الحوئيين لم يقدروا ان يواجهونهم وكيف ستواجه أيران ؟ أمريكا فشلت فشلا ذريعا في العراق وأفغانستان وكيف ستواجه أيران, لاتوجد حلول لوقف برامج أيران النووية الا الصمت والابتعاد عنها لتريكم ما رأيتموه من قبل

    • زائر 33 | 1:06 ص

      ابوالبراء الى المدرس

      صبحكم الله بالخير .بالنسبة لك و للاخ الجنوساني اغبطكم على انكم تكفرون عن سيئاتكم معهم .فهم كما قلت صفر في الحسنات فسيأخدون من سيئاتكم فأبشروا و انا شخصيا كنت ابين لكثير من اهل السنة ان الشيعة هم اخواننا وهم قليل . لان الصفويين ابدعتوا دين جديد بأسم الشيعة فشوهوا اسم الشيعة الحقيقين والشيخ السيد علي الامين وضح الامر في المستقلة

    • زائر 32 | 1:04 ص

      من يمارس اسلوب صبية الأزرقة هو انت فاذا كنت صاحب حق لماذا لا تظهر للعيان وتنصح اذا كنت تسعى للخير ثم اي تسجيل ياجنوساني والاسم بالغة الانجليزية غير صحيح ليس هذا دليل الكذب

      أنا معـك أتفق وأعتـرف هم في البداية أستطاعوا ان يجــرونا لهـم لكي ننشغل بهم ومعهم لكننا تنبهنا لمــا هم كانوا يفكرون به حيـن لم يجــدوا حجــة ومنــاقشة ومنـــطق ومحاجــجة دخلــوا بأسمي قبل أن أســجل في المــوقع وسب ولعن منهــم وتكفير منهم ومن كـــبيرة الشــلة . ثانــيا يامنصف ليـــش ما ذكرت أفعالهم وكلماتــهم .. المــهم لانــريد أن نرجـــع للــوراء نتنــزه عن (صبيـــة الأزقة )
      يركز على الشعــارات والخــطب مفلس متعصب على جهل وعـــدم درايــــة وكــل من يركز على السب والاستهزاء مريض

    • فيلسوف | 1:01 ص

      بعد علم الصهاينة بأن المفاوضان لن تنجح....

      بعد علم هؤلاء الصهاينة بأن المفاوضان لن تنجح ماذا بوسعهم ان يفعلوا الان لا المفاوضات ولا العروض المغرية نفعت ولاحتى العقوبات التي يدعون انها نجحت ما هي الوسيلة التي سوف تنجح مع ايران لا أعتقد أن هناك وسيلة تنجح مع ايران وايران الان قاعده تمارس مع هؤلاء التعذيب فهي فعلا تعذبهم وتجعلهم قليلي النوم ليلا وقلقين بسبب نواياها وبرنامجها النووي التي أكدت فيه انه سلمي وهذا تكرر من خلال الاجتماعات التي عقدها الرئيس الايراني واكد ان برنامج بلاده هو سلمي وهذا ما يشككه الغرب

    • زائر 31 | 1:00 ص

      ولد الجنوساني

      نلــــــــتزم بالتـــنزه عــن بعـض الحمـقى نعـــرف هدفــهم يحــاولون معــنا لكــي ننجر معــهم لسبــهم والأستــزاء لكــــي لانكشف القنـــاع عن باطل حــزبهم وزيف أوهام دولتــهم الموعـــودة( كل دولة تقول عن نفسها انها دوله الحق والقانون فهل تنكر هاء ثم انت نفس تمارس السب والقذف وخصوصا عندم تفقد اعصابك

    • زائر 30 | 12:57 ص

      ولد الجنوساني

      نلــــــــتزم بالتـــنزه عــن بعـتض الحمـتقى نعـترف هدفــهم يحــاولون أشغــالــنا بهم ومعهم لكي لانكشف قناع حزبهم ولا دولــة أوهامهــم( لم تكن في حزهبهم من قبل )

    • فيلسوف | 12:54 ص

      المفاوضات مع ايران كل عاقل وفاهم يقول ويعلم بأنها لن تنجح

      أثبتم فعلا أيها الامريكان والصهاينة بأنكم اغبىء البشر على وجه الارض المفاوضات كيف تنجح مع ايران وايران وصلت الى مراحل مهمة في برنامجها النووي ماذا تريدون منها ان تفعل لكي ترضيكم او بالاحرى تنجح المفاوضات هل تريدون ان تتخلى عن برنامجها النووي مستحيل لا مفاوضاتكم ولا عروضكم المغرية تنفع مع ايران عروضكم المغرية دعوها للعرب الاغبياء اللذين يأتون بتصاريح منافقة من أجل ارضاء أمريكا ,, الحرب حتى لو وقعت فلتتذكر أمريكا عندما دخلوا اليمن ولم يستطيعوا القضاء على الحوئيين فهل سوف يقضون على ايران في الحلم

    • زائر 29 | 12:54 ص

      Ebrahim Ganusan

      نلــــــــتزم بالتـــنزه عــن بعـتض الحمـتقى نعـترف هدفــهم يحــاولون أشغــالــنا بهم ومعهم لكي لانكشف قناع حزبهم ولا دولــة أوهامهــم(حلوه اذا كان الامر كذلك انت تركهم ضع تعليق عن الخبر هنا فقط لكن يامختلف تصبهم بالحمقى والبسطاء وبل الذي يمدح ايران تتهج عليه فاي نزاه تتكلم عنها ايعقل تأتي نزاه من يقضب الثمن على تلك التعليقات

    • Ebrahim Ganusan | 12:44 ص

      الى رقم 18 حسب الترتيب أن لم يتغير

      أنا معـك أتفق وأعتـرف هم في البداية أستطاعوا ان يجــرونا لهـم لكي ننشغل بهم ومعهم لكننا تنبهنا لمــا هم كانوا يفكرون به حيـن لم يجــدوا حجــة ومنــاقشة ومنـــطق ومحاجــجة دخلــوا بأسمي قبل أن أســجل في المــوقع وسب ولعن منهــم وتكفير منهم ومن كـــبيرة الشــلة . ثانــيا يامنصف ليـــش ما ذكرت أفعالهم وكلماتــهم .. المــهم لانــريد أن نرجـــع للــوراء نتنــزه عن (صبيـــة الأزقة )
      __
      كــل من يركز على الشعــارات والخــطب مفلس متعصب على جهل وعـــدم درايــــة وكــل من يركز على السب والاستهزاء مريض

    • زائر 24 | 12:41 ص

      بيد انه اصبت بخرف مبكر ياجنوساني كل يعلم ان امريكا الداعم الاول لاسرائيل فهل العرب قاطعوا امريكا هم يقولون القدس عربية واخير كل الناس بسطاء وانت الوحيد عبقري

      ويكيليكس: أنه في الأول من ديسمبر 2009 أوضح جلعاد أمام ايلين تاوشر أن موسكو طلبت تسليمها طائرات إسرائيلية حديثة من دون طيار مقابل إلغاء بيع صواريخ إس300 إلى طهران
      __
      السؤال هنا هل إيران مستعده ان تقطع علاقتها مع روسيا للأسباب التالية
      1_ في كل مرة تصوت روسيا لفرض عقوبات ضد إيران
      2_ ألغاء صفقة الصواريخ واعتبرته طهران غدر وخيانة وو
      3_ تبادل صفقات السلاح روسيا وأسرائيل
      4_ أستهزاء الرئيس الروسي بنـجاد حين وصفه 5_ أم المصالح هي التي تدوم بعيدا عن حفلة الشعارات التي توزع على البسطاء

    • زائر 22 | 12:36 ص

      عندما تنى سبك عتبرت هذا ثواب اما تهجمك على الاخرين لا يعتبر كسب اثام

      يومين اختفيت وحصلت حسنات كالجبال (تكفير وسب وغيبة) الحمدلله فالحوار عن ايران فيه ثواب عظيم لي شخصيا .لا يوجد اشكال عقائدي بين الحكومة الايرانية واليهود ولكن المشكلة في مصالح الطرفين في المنطقة

    • زائر 21 | 12:34 ص

      إهداء خاص لسبحانك يا كريم و الجدحاجي

      آبائنا و أجدادنا سنه و شيعة وقفوا وقفة رجال و بشهادة وزير الخارجية مؤخرا في حديثه ، لذلك نحن لسنا أقل منهم رجوله و وفاء للوطن .

    • زائر 20 | 12:28 ص

      زائر (5)

      لا اعرف ماعلاقة فوز منتخبنا بالموضوع لكن الظاهر انت اخبار ايران مأثره في مخك

    • Ebrahim Ganusan | 12:26 ص

      نلــــــــتزم بالتـــنزه عــن بعـض الحمـقى نعـــرف هدفــهم يحــاولون معــنا لكــي ننجر معــهم لسبــهم والأستــزاء لكــــي لانكشف القنـــاع عن باطل حــزبهم وزيف أوهام دولتــهم الموعـــودة

      بالأمــس أنشغــلت ولـم أرجــع الا متــأخرا ولــهذا لـم أشـارك كثيرا , ولكـــــن قــرأت في ردود أمــس اليــوم لعلي أرى ما يستــحق النقاش فيه معــهم ولكــن لــم أجــد غــير تعلــيقات ســب وأستهزاء وشعارات فضفاضة تجاوزها الزمن تعلــمها هــؤلاء البســطاء من مندوبي الخمس وأربــاب الأبــواق الإيرانيــة بالأمس وأول أمــس ثقــلت عـــليهم بقـــوة الحـــجة لهـــذا تركـــوا المــوضوع ووضعــوا أخــلاقهم تحت نعلهم وآثروا السب وممارسة الحماقة فقط لان لاحــجة لهم ولاقوة لهم على النقاش بمنــطق وحــــجة

    • زائر 19 | 12:24 ص

      الى أبو الأخلاق الخبير الجنوساني

      ما شا الله عليك .. صراحه مؤدب بطريقه غير طبيعيه لهذي الدرجه أهلك علموك الادب والكياسه؟
      بس خبري فيك مرّه من المرات ناديت شخص ونعتّه بالمونكي وكلفت على نفسك وكتبتها بالإنجليزيه
      وكنت تنادي ولد المحرق ضد التجنيس بجوتي البسيج
      وكنت تنادي الاخ 14 نور بــ14 خرمس وكنت توصف الاخت ام محمود بأم الهيلان وكنت توصف كل اللي تختلف معاهم بالمهرجيين بس أكيد كلها هفوات غير مقصوده لأني بصراحه من دخلت وتابعت حواراتكم ما شفت منك غير الأدب وحسن الإختلاف

    • زائر 18 | 12:22 ص

      مضحك تعليقك جدا يامدرس الفشل بينما اكثر التعليقاتك اليومية خير دليل على الحالة النفسية التي فيها ومدى العقده التي فيك ثم هؤلاء يستخدموا التقية وانت ماذا تسخدم لماذا لا تكتب باسمك الحقيقي لنرى الشجاعة

      كتبت لك تعليق البارحه في وقت متأخر أعتذرت منك . فعلاً هذه الأيام أعصابي متوتره قليلاً ليس بسبب ما ذكرتيه بأن القراء مزعجيني فأنت تعلمي جيدا بأن هؤلاء لا يهزون شعره برأسي و كبارهم على أرض الواقع ألعب بهم و أحركهم بأصغر صبع بيدي كما أشاء ولا يجرئون على التصريح بما يبطنون و يستخدمون التقية . ما يزعجني هو فقدان صديق عزيز جدا علي ولا أعلم عنه شيىء حتى الآن و أخباره أنقطعت ولا أعلم إن كان بخير أم بسوء ، نمت البارحه في وقت متأخر و صحيت الفجر و داومت الساعة 6 مع أن ليس لدي الحصه الأولى ولا الثانيه .

    • زائر 17 | 12:17 ص

      الى سفيه القوم مهرج ثانوي

      ممكن تعطيني رقم الباب اللي راح أدخل من خلاله النار ؟
      يعني البوابه الرئيسيه لو البوابه رقم 7 رجاء تعطيني الرقم مع التفاصيل خبرك يا خويك متحير وموم عارف من أي باب بيدخلوني النار خخخخ

    • Ebrahim Ganusan | 12:14 ص

      نلــــــــتزم بالتـــنزه عــن بعـتض الحمـتقى نعـترف هدفــهم يحــاولون أشغــالــنا بهم ومعهم لكي لانكشف قناع حزبهم ولا دولــة أوهامهــم

      بالأمــس أنشغــلت ولـم أرجــع الا متــأخرا ولــهذا لـم أشـارك كثيرا , ولكـــــن قــرأت في ردود أمــس اليــوم لعلي أرى ما يستــحق النقاش فيه معــهم ولكــن لــم أجــد غــير تعلــيقات ســب وأستهزاء وشعارات فضفاضة تجاوزها الزمن تعلــمها هــؤلاء البســطاء من مندوبي الخمس وأربــاب الأبــواق الإيرانيــة بالأمس وأول أمــس ثقــلت عـــليهم بقـــوة الحـــجة لهـــذا تركـــوا المــوضوع ووضعــوا أخــلاقهم تحت نعلهم وآثروا السب وممارسة الحماقة فقط لان لاحــجة لهم ولاقوة لهم على النقاش بمنــطق وحــــجة

    • زائر 16 | 12:13 ص

      الى القطو العود اللي ما يتربى على كبر مهرج ثانوي

      فأنت تعلمي جيدا بأن هؤلاء لا يهزون شعره برأسي و كبارهم على أرض الواقع ألعب بهم و أحركهم بأصغر صبع بيدي كما أشاء ولا يجرئون على التصريح بما يبطنون و يستخدمون التقية ؟؟؟؟!!!!!!!
      ممكن تخبرنا من فينا بيدخل الجنّه ومن فينا راح يتم رفض طلبه ؟
      على أساس انك تمتلك صكوك الغفران ومقياس الولاء والوطنيه يا أبو المفهوميه خخخخخخخخ

    • زائر 15 | 12:12 ص

      هو اهم شي يكون تعليقك ضد ايران لكن صراحة عجني تحليك العسكري الذي يصدر من رجل محنك تذكرني بتلك السنوات اذا حبوا الصيادون دخول البحر يحتكمون لحالة الطقس قبل عام دون الارصاد الجوية

      شيىء غير مستغرب هذه هي السياسة ( لا توجد صداقة دائمة ولا توجد عداوه دائمة بل توجد مصلحة دائمة هي من تسير السياسة لأي بلد ) لكن الغريب في الخبر بأن روسيا طلبت من إسرائيل تزويدها بطائرات متطورة بدون طيار ، يعني روسيا أقل مستوى من هذه الناحية من إسرائيل و هذا يطرح سؤال ، إذا كانت روسيا لا تستطيع مجاراة إسرائيل في هذه التكنولوجيا المتقدمه فما بالنا ممن يعتمد على روسيا في تزويده بالأسلحه و قطع الغيار و يترجاها من أجل تزويده بصواريخ ، أكيد مستواه أضعف بكثير .

    • زائر 13 | 12:01 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ أبو البراء

      ثواب عظيم ليس لك أنت فقط ، حتى نحن نحصل على ثواب عظيم هذا طبعاً إن كان عندهم حسنات مع أني لا أعتقد ذلك يمكن ميزان حسناتهم بالسالب . صحيح لا يوجد إشكال عقائدي بين الحكومه الإيرانية و اليهود ، لذلك رديت بالأمس على من قال بأن الجنوساني صهيوني بأن الدين الصفوي من إبداع اليهود و الصهاينه و أباليس القوم لذلك من يتبع هؤلاء هو الصهيوني و ليس أخونا الجنوساني الذي يتبع المذهب الجعفري العلوي الحق . كلامي صح لو خطأ يا أخ أبو البراء .

    • Ebrahim Ganusan | 11:55 م

      بين الــــــــوآقع والشعارات التي أنــــــــقرضت

      ويكيليكس: أنه في الأول من ديسمبر 2009 أوضح جلعاد أمام ايلين تاوشر أن موسكو طلبت تسليمها طائرات إسرائيلية حديثة من دون طيار مقابل إلغاء بيع صواريخ إس300 إلى طهران
      __
      السؤال هنا هل إيران مستعده ان تقطع علاقتها مع روسيا للأسباب التالية
      1_ في كل مرة تصوت روسيا لفرض عقوبات ضد إيران
      2_ ألغاء صفقة الصواريخ واعتبرته طهران غدر وخيانة وو
      3_ تبادل صفقات السلاح روسيا وأسرائيل
      4_ أستهزاء الرئيس الروسي بنـجاد حين وصفه بالديموغجي
      5_ أم المصالح هي التي تدوم بعيدا عن حفلة الشعارات التي توزع على البسطاء

    • زائر 12 | 11:51 م

      مدرس ثانوي ..... إلى ام محمود 2

      قلت في تعليقكِ بالأمس (كل من يزور و يتواصل مع إيران و يفتح سفارات فهو خائن حسب تفكيركم ... هزلت) من قال هذا ، أنا زرت إيران مرتين للزيارة ، لكن هناك فرق بين الدول عندما تفتح سفارات من أجل تسهيل المعاملات و المصالح و التبادل و التمثيل الدبلوماسي و من يزور لغرض الزيارة أو السياحة و بين من يدافع بجنون عن إيران و يواليها و يذم في بلده ليل نهار ولا يرى أي عيب في إيران حتى لو كان هذا العيب واضح وضوح الشمس ولا يرى أي حسنه في بلده حتى لو كانت واضحه . ترى هزلت من زمان .

    • Ebrahim Ganusan | 11:44 م

      بين تدرج امريكا في العقاب وحماس أسرائيل لتغليب الخيار العسكري وجدواه

      إسرائيل أكدت لواشنطن أن التفاوض مع إيران لن ينجح........ أسرائيل تحاول تسريع الخطى نحو الخيار العسكري نحو إيران ومن التقارير الكثيرة في هذا الشأن يتضح بأن أسرائيل متحمسه اكثر للخيار العسكري نحو إيران وكم مرة منعتها امريكا من توجيه ضربة لإيران ربما لان الوقت غير مناسب بسبب أحتلال العراق واحتلال أفغانستان ..... لكن الخيار العسكري مازال وارد والعقوبات في تصاعد ...فهل الضربة لإيران مرهونة بتأثير العقوبات من خلال مدة زمنية ؟

    • زائر 11 | 11:40 م

      اهلا وسهلا جميع احبائي الاطفال في ملتقاهم اليومي

      اهلا وسهلا جميع احبائي الاطفال في ملتقاهم اليومي

    • زائر 10 | 11:34 م

      صباح الخير الاستاد ابراهيم الجنوساني

      صباح الخير الاخ ابراهيم الجنوساني ، لقد بدء المدافعون عن النظام الصفوي في كتابة تعليقاتهم. يجب علينا الدفاع عن مملكة البحرين الحبيبه. فيها تربينا و فيها تعلمنا و فيها عملنا و فيها عشنا فهي احق ان نداع عنها لا كما يفع البعض الذين يدافعون عن النظام الصفوي و من بينهم من لم يرى ايران ابدا ولكن الدم يحن للاوطان. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين.

    • زائر 9 | 11:32 م

      مدرس ثانوي .... إلى الأخت ام محمود

      كتبت لك تعليق البارحه في وقت متأخر أعتذرت منك . فعلاً هذه الأيام أعصابي متوتره قليلاً ليس بسبب ما ذكرتيه بأن القراء مزعجيني فأنت تعلمي جيدا بأن هؤلاء لا يهزون شعره برأسي و كبارهم على أرض الواقع ألعب بهم و أحركهم بأصغر صبع بيدي كما أشاء ولا يجرئون على التصريح بما يبطنون و يستخدمون التقية . ما يزعجني هو فقدان صديق عزيز جدا علي ولا أعلم عنه شيىء حتى الآن و أخباره أنقطعت ولا أعلم إن كان بخير أم بسوء ، نمت البارحه في وقت متأخر و صحيت الفجر و داومت الساعة 6 مع أن ليس لدي الحصه الأولى ولا الثانيه .

    • زائر 8 | 11:25 م

      ابوالبراء ما شاءالله

      يومين اختفيت وحصلت حسنات كالجبال (تكفير وسب وغيبة) الحمدلله فالحوار عن ايران فيه ثواب عظيم لي شخصيا .لا يوجد اشكال عقائدي بين الحكومة الايرانية واليهود ولكن المشكلة في مصالح الطرفين في المنطقة

    • زائر 7 | 11:23 م

      الله حامي ايران

      الله حامي ايران
      {وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }آل عمران54

    • زائر 6 | 11:16 م

      مدرس ثانوي

      شيىء غير مستغرب هذه هي السياسة ( لا توجد صداقة دائمة ولا توجد عداوه دائمة بل توجد مصلحة دائمة هي من تسير السياسة لأي بلد ) لكن الغريب في الخبر بأن روسيا طلبت من إسرائيل تزويدها بطائرات متطورة بدون طيار ، يعني روسيا أقل مستوى من هذه الناحية من إسرائيل و هذا يطرح سؤال ، إذا كانت روسيا لا تستطيع مجاراة إسرائيل في هذه التكنولوجيا المتقدمه فما بالنا ممن يعتمد على روسيا في تزويده بالأسلحه و قطع الغيار و يترجاها من أجل تزويده بصواريخ ، أكيد مستواه أضعف بكثير .

    • زائر 5 | 11:16 م

      ابوالبراء ارجوا من محللين الحرس الثوري التكرم بالتعليق

      السلام عليكم ورحمة الله وانا متفائل بمنتخبنا انه بيفوز

    • زائر 4 | 11:06 م

      يا الله يا اسرائيل

      انت اكبر دويله للتصنيع الأسلحه الفتاكه والمحرمة راوينة شطارتش اضربى الأيرانين خلينه نتفرج خلنا انشوف من الخسران

    • زائر 3 | 11:01 م

      بسم الله

      أصبحنا و أصبح الملك لله,,,,,,

    • زائر 2 | 10:23 م

      بأسهم بينهم شديد

      غلبت الروم

    • زائر 1 | 10:07 م

      التفاوض لن ينجح لأن السيناريوهات جاهزة لضرب ايران ......... ام محمود

      كل ما نشره موقع ويكيليكس من فضائح لم نتفاجأ بها يعرفها المثقفين والمتعلمين ولكنها أصبحت مكشوفة للراي العام ومن المعروف ان كل ظالم الله سبحانه يسلط عليه آفة أو شخص أقوى منه لتدميره وهذا ما سيحدث لامريكا واسرائيل فالانتقام سيكون رهيب لهما
      أعتقد ان امريكا لن تسكت عن صاحب الموقع فالوثائق سببت لها موقف محرج جدا وصورتها اهتزت بشدة
      جميع المفاوضات مع ايران تدخل من ضمن التمثيل
      المحترف
      الخيانة الروسية واضحة في الخبر لقد وضعت روسيا يدها بيد اسرائيل واتفقت على تسلم الطائرات الحديثة .. معيب

اقرأ ايضاً