العدد 1324 - الجمعة 21 أبريل 2006م الموافق 22 ربيع الاول 1427هـ

مقتل 6 شرطة وجندي أميركي بأفغانستان

قال مسئولون إن مقاتلين من حركة «طالبان» هاجموا موقعا للشرطة أمس ما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة في حين فتح مسلحون النار على دورية في حادث منفصل فقتلوا جنديا أميركيا. وتصاعدت أعمال العنف في أفغانستان منذ أن أعلنت طالبان الشهر الماضي عن شن هجوم الربيع في إطار حملتها لإخراج القوات الأجنبية من البلاد والإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب. وقال مسئول حكومي بارز من إقليم قندهار الجنوبي إن ستة من رجال الشرطة قتلوا في هجوم على موقعهم في منطقة مايواند في ساعة مبكرة من صباح أمس. وقال متحدث باسم «طالبان» في مكالمة هاتفية من مكان لم يكشف عنه إن مقاتلي الحركة نفذوا الهجوم وان سبعة من رجال الشرطة قتلوا. وقال الجيش الاميركي إن دورية تتحرى عن مخبأ للأسلحة أمس تعرضت لهجوم بأسلحة صغيرة في إقليم ارزكان بوسط البلاد ما أسفر عن مقتل جندي أميركي وإصابة جندي أفغاني. وقتل 13 جنديا من القوات الاميركية العام الجاري في هجمات متصاعدة للحركة. وقتل نحو 60 اميركيا العام الماضي الذي كان الأسوأ منذ أن غزت القوات الاميركية أفغانستان العام 2001 للإطاحة بـ «طالبان». ولم يوضح الجيش هوية المسلحين ولكن من المعروف أن ارزكان أحد معاقل الحركة

العدد 1324 - الجمعة 21 أبريل 2006م الموافق 22 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً