العدد 3256 - السبت 06 أغسطس 2011م الموافق 06 رمضان 1432هـ

الإفراج عن مسئول المجموعة التي مارست التعذيب في سجن ابو غريب

أعلن الجيش الاميركي السبت الافراج المشروط عن الكابورال الاميركي الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات لدوره في فضيحة ممارسة التعذيب في سجن ابو غريب العراقي في العام 2004. وقالت المتحدثة باسم الجيش ريبيكا ستيد ان تشارلز غرانر (42 عاما) اطلق سراحه من سجن فورت ليفنوورث العسكري في كنساس (وسط الولايات المتحدة) بعد ان امضى ست سنوات وخمسة اشهر من عقوبة السجن التي ادين بها في كانون الثاني/يناير 2005.. وقد وضع تحت المراقبة القضائية حتى 25 كانون الاول/ديسمبر 2014.

وكان كابورال الاحتياط تشارلز غرانر يقود مجموعة من ستة حراس اتهموا في 2004 بارتكاب تجاوزات على معتقلين في سجن ابو غريب القريب من بغداد. وكانت الصور التي تسببت باندلاع الفضيحة اثارت موجة من الاحتجاجات الدولية. وقد حكم على تشارلز غرانر باقسى عقوبة سجن. كما ادينت رفيقته في تلك الاونة ليندي انغلاند التي اصبحت رمزا لفضيحة ابو غريب بالسجن لثلاث سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:10 م

      حرام يخرج

      الله على كل ظالم ..شلة يدك ياظالم وجمعك مع صاحبك صديم في باس جهنم

    • زائر 3 | 10:23 ص

      أين العدل

      أتسائل مابال أهل الضحايا من المعذبين إذا علموا بمن عذب أقاربهم قد أخلي سبيله ؟؟؟؟؟ أين العدالة و الحكم

    • Angel eyes | 1:57 ص

      الله على الظالم

      حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

    • زائر 1 | 1:48 ص

      مسخرة..

      أذا أمن العقاب.. يلعبون بلاي ستايشن على الأوادم.

اقرأ ايضاً