العدد 1382 - الأحد 18 يونيو 2006م الموافق 21 جمادى الأولى 1427هـ

نقص العاملين الصحيين يؤدي إلى زيادة التسرب من العمل

قال رئيس مجلس إدارة مركز الحورة الصحي غازي الزيرة إن النقص العالمي في أعداد العاملين الصحيين والإهمال في تكوينهم وتدريبهم يؤدي إلى تراجع حاد في المهارات الأساسية وارتفاع في معدلات التسرب من مجال العمل أو إنهائه بالتقاعد المبكر أو الهجرة الداخلية أو الخارجية. جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي نظمته لجنة تعزيز الصحة بمركز الحورة الصحي صباح أمس بمناسبة يوم الصحة العالمي تحت شعار «لنعمل معا من أجل الصحة» واشتمل الحفل على معرض ضم انجازات المركز ومجلس بلدي العاصمة بحضور مسئولين من وزارة الصحة ورئيس مجلس بلدي العاصمة مرتضى بدر وعدد من أعضاء المجلس البلدي. وأوضح الزيرة «أن لجنة تعزيز الصحة بالمركز تكرم اليوم مجموعة من العاملين القدامى والحاليين في المركز لتشجيعهم على تطوير عملهم بما يصب في خدمة المجتمع ولا ننسى دور مجلس بلدي العاصمة ودعمه المستمر للمركز». من جهتها أكدت رئيسة لجنة تعزيز الصحة بالمركز كوثر العيد أن يوم الصحة العالمي لهذا العام سلط الضوء على المشكلات التي يعاني منها العاملون الصحيون في العالم أجمع، ولفتت إلى مشكلة النقص في أعداد العاملين الصحيين قائلة: «إن الدول المتقدمة وضعت سياسات لوقف توظيف العاملين الصحيين القادمين من البلدان التي تعاني من نقص شديد في العاملين الصحيين أما البلدان النامية فقد قامت بمراجعة رواتب العاملين الصحيين واعتمدت حوافز مختلفة للاحتفاظ بهم». وأشارت إلى أن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط يعكف حاليا على إعداد المواد الإعلامية التي تتناول هذه المشكلات

العدد 1382 - الأحد 18 يونيو 2006م الموافق 21 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً