يعاني الرجال في هونغ كونغ من أعراض منتصف العمر مبكرا قبل عشر سنوات من المعتاد بسبب الأسلوب غير الصحي لنمط حياتهم وذلك طبقا لدراسة حكومية.
وتوصلت دراسة أجرتها إدارة الترفية والخدمات الثقافية بالحكومة إلى أن نصف الرجال في الثلاثينات من عمرهم يعانون من زيادة الوزن فيما يعاني واحد من كل أربعة من البدانة.وعندما يتجاوز الرجال في المدينة البالغ عدد سكانها 6,8 ملايين نسمة سن الأربعين تتدهور صحتهم بشكل أكبر ويصنف 64 في المئة بأن وزنهم زائد وأكثر من واحد بين كل ثلاثة بأنه بدين، طبقا للدراسة. ولا يقوم ثلاثة أرباع الرجال في سن العشرين وما أعلاه بممارسة قدر كاف من التمارين طبقا للباحثين الذين يقولون إن الناس يجب على الأقل أن يمارسوا 20 دقيقة من التمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعيا. وجرى فحص صحة ونمط الحياة لأكثر من 6500 رجل وامرأة في هونغ كونغ بغرض الدراسة التي هدفت إلى تشجيع الناس على الأكل بشكل صحي أفضل وتأدية المزيد من التمارين. وقد تغير محيط الجسم عند الخصر للناس في هونغ كونغ واتسع بصورة كبيرة خلال الثلاثين عاما الماضية اذ تحول كثير من السكان من الاعتماد على الأرز في غذائهم إلى الطعام الغربي وخصوصا الوجبات السريعة. كما أن مشكلات نظام الأكل غير الصحي قد تفاقمت بسبب ساعات العمل الطويلة وعدم توافر الأماكن للممارسة الرياضة في المستعمرة البريطانية السابقة المكتظة بالسكان
العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ