العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ

الإصابة المبكرة بالسكر تزيد معاناة المصاب

حذرت دراسة طبية من أن الأشخاص الذين يصابون بمرض السكر في مراحل مبكرة من العمر - أقل من خمسين عاما - معرضون بصورة أكبر لمزيد من المشكلات الصحية مع تقدم العمر وذلك بالمقارنة بمن أصيبوا بالمرض في مراحل متأخرة من العمر.

ويوضح الباحثون أن قياس مستوى السكر في الدم قد يعطي مؤشراً محدوداً على مدى السيطرة على المرض إلا أن قياس «أتش. بي. إيه - 1 سي» وهو المؤشر البيولوجي للمرض يعطي صورة كاملة لمستوى السكر على مدى ثلاثة أشهر متواصلة

العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً