قام ناشطون بيئيون بـ «تلويث» نوافير مياه عامة في باريس ونحو عشر مدن فرنسية أخرى، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للمياه (22 مارس/ آذار) وللتذكير بأن ملايين الأشخاص يموتون سنوياً حول العالم بسبب نقص مياه الشفة.
وعمد ناشطون من منظمة «تحرك ضد الجوع» إلى إضافة ملون أحمر غير سام إلى مياه نافورة سان ميشال في وسط العاصمة الفرنسية، «بلون الدم لإظهار أن (نقص) المياه أمر قاتل»، وفق ما أوضحت رئيسة المنظمة ستيفاني ريفوال.
وأشارت إلى أن «(نقص) المياه أمر قاتل؛ أكثر من 780 مليون شخص يشربون مياهاً ليست صالحة للشرب»، مضيفة أن «المياه غير الصالحة للشرب تقتل أكثر من الحروب». وبحسب المنظمة غير الحكومية فإن 1.7 مليار شخص يصابون سنوياً بأمراض إسهال مرتبطة بالمياه، ما يسفر عن وفاة 760 ألف شخص في العالم.
العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ