التنظيف زين لكن الناس وسخة يفتحون السيارة ويرمون الوسخ في الشارع. وين ايام اول النسوان كل وحدة تكنس امام بيتها وبيت جارتها اذا كانت هي اللي سبقتها في الخروج للتنظيف..وهم مو متعلمين الحين الرجال والمرأة جامعيين على الخرطي اوسخ منهم ما في. لين سافرنا.... ديك الشوارع اللي تشرح الخاطر. الامام الصادق يقول:" كونوا زينا لنا ولا تكونوا شيناً علينا....."
تخلصوا من البحرينيين فى القطاع العام بوزارة البلديات وخصخصة البلديات وأصبحت خدمات النظافة وغيرها من الخدمات يبئة جدا حتى ان البلدية قلة سيطرتها على كل شى وصارت خراطة بمعنى العامي وظلوا اللي كافيهم فايدة بس رواتب عالية بدون رقابة نايمين فى العسل والديره سايرة الى المجهول والسلام
ذهبت يوم الجمعة لساحل أبو صبح في الدراز ،،، الكثير من العوائل موجودة تقوم عن مكان النزهة وتتركه لمزبلة الحيوانات!!! لماذا هذا الاستهتار بالنظافة؟! الناس غير مسؤولين ليروا مخلفات النفايات التي تتركونها خلفكم مع العلم حاويات القمامة موجودة في الساحل بكثرة ،،، يعني أقرب نقطة تكاد لا تبعد 4 أمتار عن موقع النزهات !!! ما زال بعض الناس وسخين للاسف !! تنعدم لديهم مقولة النظافة من الإيمان لا أدري في بيوتهم كيف يعيشون؟ !
وللعلم وليصل لأصحاب الشأن في البلدية الكل يعرف بأن عمال النظافة من الفقراء الأجانب وهم تعودوا أو البعض من المواطنين عودوهم بأنهم لا ينظفون أمام المنازل إلا عندما ترشيهم بشيء من الطعام أو الشاي أو الإفطار أو قطع من الملابس وإلا سيكون أمام بيتك وخلفه مزابل دائمة أقول هذا عن مناطقنا في مدينة حمد والتنظيف فقط لا يكون الا للشوارع الرئيسية. ولكي لا يفهم البعض كلامي خطأ أنا لا أعترض أن تتصدق على هؤلاء الفقراء بشيء من الطعام أو الثياب المستعملة أو حتى المال ولكن ليس بهذه الطريقة وشكراً
لا توجد حاويات للقمامة
عمال البلدية لا ينظفون جيدا فقط بالقرب من الشوارع الرئيسية او البيوت التي توفر لهم افطار مثال على ذلك جارنا كان يعطي العامل كل يوم فطور و كان العامل ينظف امام بيتهم حاليا جارنا هدم بيتهم لاعادة بنائه و العامل لا احد يسال عنه من يومها ما طب صوب الفريج
السبب الاول و الاخير الشخص نفسه لازم يكون مسؤل عن نفسه و من ثم
اطفاله و لازم يعلمهم ان ما يرمون القمامة فالشوارع , والسبب الثاني
يمكن و في بعض الاماكن تكون فيها حاويات القمامة اقل من عدد السكان
و بالنسبة لـ منطقة مدينة حمد دوار 22 طريق 1632 الشارع نظيف و اتمنى
الالتزام بالنظافة من الشخص نفسه , انه حتى في سيارتي عندي كيس
صغير للقمامة ما احب ارمي الاوساخ , العمال مو مسؤلين عني
تقييمي لخدمات النظافة في المنطقة جيد
ليسوا وراء تردي أوضاع النظافة بل الناس ولكنني أقول لو أنهم يشجعون الناس بوضع صناديق القمامة في كل شارع اثنين وتشجيعهم بأي فكرة بحيث انه رمي القمامة شيء زين لك ولغيرك وفي نفس الوقت لا يوجد أي حجة في حين توافر في كل شارع صغير عدد صناديق اثنين للقمامة وفي الشارع الكبير في داخل القرية خمسة الى ستة القاطنين في القرية في حين حظور الوعي لن يرمو القمامة في رأيي الشيء بسيط جدا كل من يرمي القمامة في المكان المخصص طول الشهر له سعر خاص في فاتورة الكهرباء والماء البلدية
المنطقة تحتاج الى زيارة المسئولين للنظر عن كثب لوضع المنطقة ومستوى النظافة فيها ، شوارع ترابية كلاب ضالة حتى في النهار مما يشكل خطراً على الأطفال فئران بدأت تغزو بيوتنا ومخلفات بناء وحاويات لا تفي بالغرض ومساكن العمالة الوافدة ملاصقة لبيوت المواطنين نرجو النظر للأمر بأقرب فرصة.
خدمة النظافه كجره في مناطقنا لا يوجد سلة مهملات في الشوارع الناس ترمي الخمام في الشارع او جنب بيوتها شهالحاله وشوارع البحرين المفروض في الممشى توجد سلة قمامه كل جم متر مو الواحد يتملل يجود الوصخ بايده ليما يرميه في الشارع ومو محصل مكان يرميه فيه عدلو اموركم
لو درت البحرين كلها نادر ماتشوف مكان نظيف الا وهو قرب منازل الناس المهمة او الناس الواصلة اما باقي الطرقات ترى العجب من الاوساخ والافضل لو حبيتوا تشوفوا الاوساخ والمجاري الفايضة شوفوا وين الاسيوين وباقي مساكن الجدد اللي اغلبهم مايعرفوا اش معناة النظافة ...لكثرة الاجانب في البلد تشوف الاوساخ في زرنوق وبعدين تحتسب على المواطن..اما في القرى ونظرا لاوضاع الامنية فان النظافة معدومة وكفاية كل يوم نسمع عن صداقة الفئران للطلاب المدارس.
بصراحه احنه في فريج بن هندي المحرق المقاولين احفرون وبعد ما اخلصون من شغلهم يتركون الحفرة والفريج. متروس وسخ وحفر والساكنين هم باكستانيين وبنغاليين ويحذفون وسخهم على الارض ويمشون وتفلون ياريت الديره تتنظف. من هل الاوادم الوسخه
رغم كمية القمامة الهائلة التي يتسبب بها رواد سوق الإثنين كل أسبوع من دون أي مراعاة
إلا أننا في صباح اليوم التالي لا نرى أي أثر لها, فألف شكر لشركة التنظيف المسؤولة
وزارة البلديات شحوال،، الصراحه احس أني عايش في باريس او لندن !! والحمدلله مو محتاجين شي، بس محتاجين مليون من تقرير الرقابه ونصير الافضل على مستوى العالم
تحية شكر للعاملين في خدمة بحريننا خاصة المنظفين المنتشرين في كل بقاع البحرين فلولاهم باتت الديره حالتها حاله... ورجاء لكل مواطن ان يسعى ايضا للحفاظ على نظافة ديرته كما يحب ان يراها ولا يضع المسؤولية كلها على الدوله... يعني يدا بيد تصبح الديره احلى
ماكنا عايش في ديره تواكب التطورات النظافه عند مناطق محدوده تبين ظاهر الديره للأجانب لكن داخل لدير
الواضاخه مو طبيعيه
الحوايات قليلله والنظافه هم قليله يخلون عامل واحد بس هالمسكين مايقدر يوفي في التنظيف لانه انا اشوفه بس هو مااشوف غير
قم أيها المسؤل بجولة بسيارته السيارة العمل واترك عنك شرب الشاي وقراءة الجرائد وتفقد القرى وما بها من صيحات أهلها هل رمي كيس الزباله على الأرض حتى تمزق الكلاب والقطط تسميه بنظافة متى يأتي العامل واذا كان مثقل عربية بالاكياس يعمل البلديه ليست عربه يجرها عامل بل سيارات صغيره تمر بالأحياء لتأخذ مكدسات الأكياس الممزقة ناهيك عن تكدسات الأشياء الأخرى لكي تكون كي تكون كل منطقة نظيره علقوا بكل بيت صندوق قمامه ليضع صاحب البيت القمامة به لتفادي تمزيقها
أصبحت النظافة في القرى معدومه بسبب عدم وجود رقابه على الشركات وعمال النظافة فقط يبحثون عن الحديد والألمنيوم ليبيعونه وشركات النظافه تربح الملايين من الحكومه !!!!
1.القمامه والسكراب مملوءه في الشوارع من مخلفات العمارات السكنيه.
2. الكلاب الضاله منتشره .
3. مخلفات البناء ملقاه في المنطقه.
4. الفئران منتشره في المنطقه.
5. لا رقابه ولا نظافه تليق بمكانة البحرين الحبيبه.
6. دعوه للمسؤلين لزيارة المنطقه وأخذ الاجرات اللازمه
الخدمة جدا ممتازة....وشوارع القرية دائما نظيفة. لكن هناك من الناس من يصيبه العجز والكسل بأن يوصل قمامته إلى حاوية القمامة..فيتعمد إلقاء الأوساخ في غير أماكنها المخصصة..حتى وإن كانت الحاوية لا تبعد عن منزله إلا أمتار قليلة...عجبي من هؤلاء.
اوك لا باس عليه
قاسم
رائعة وممتازة وجيدة جدا مرتفعة
بدون عنوان
يمكن زينة
المشكلة
التنظيف زين لكن الناس وسخة يفتحون السيارة ويرمون الوسخ في الشارع. وين ايام اول النسوان كل وحدة تكنس امام بيتها وبيت جارتها اذا كانت هي اللي سبقتها في الخروج للتنظيف..وهم مو متعلمين الحين الرجال والمرأة جامعيين على الخرطي اوسخ منهم ما في. لين سافرنا.... ديك الشوارع اللي تشرح الخاطر. الامام الصادق يقول:" كونوا زينا لنا ولا تكونوا شيناً علينا....."
بدون عنواان
ما ادري
كل شى نمام
تخلصوا من البحرينيين فى القطاع العام بوزارة البلديات وخصخصة البلديات وأصبحت خدمات النظافة وغيرها من الخدمات يبئة جدا حتى ان البلدية قلة سيطرتها على كل شى وصارت خراطة بمعنى العامي وظلوا اللي كافيهم فايدة بس رواتب عالية بدون رقابة نايمين فى العسل والديره سايرة الى المجهول والسلام
لنقف وقفة صدق مع أنفسنا! !! الناس ما زالت تعاني من تخلف عقلي في مفهوم النظافة والبيئة
السبب الرئيسي هو الناس ،،، لماذا رمي المخلفات من السيارات وفي الحدائق رغم وجود الحاويات ؟!
نظرة موضوعية صريحة !!! مثال ساحل أبو صبح
ذهبت يوم الجمعة لساحل أبو صبح في الدراز ،،، الكثير من العوائل موجودة تقوم عن مكان النزهة وتتركه لمزبلة الحيوانات!!! لماذا هذا الاستهتار بالنظافة؟! الناس غير مسؤولين ليروا مخلفات النفايات التي تتركونها خلفكم مع العلم حاويات القمامة موجودة في الساحل بكثرة ،،، يعني أقرب نقطة تكاد لا تبعد 4 أمتار عن موقع النزهات !!! ما زال بعض الناس وسخين للاسف !! تنعدم لديهم مقولة النظافة من الإيمان لا أدري في بيوتهم كيف يعيشون؟ !
تقييمي صفراً
وللعلم وليصل لأصحاب الشأن في البلدية الكل يعرف بأن عمال النظافة من الفقراء الأجانب وهم تعودوا أو البعض من المواطنين عودوهم بأنهم لا ينظفون أمام المنازل إلا عندما ترشيهم بشيء من الطعام أو الشاي أو الإفطار أو قطع من الملابس وإلا سيكون أمام بيتك وخلفه مزابل دائمة أقول هذا عن مناطقنا في مدينة حمد والتنظيف فقط لا يكون الا للشوارع الرئيسية. ولكي لا يفهم البعض كلامي خطأ أنا لا أعترض أن تتصدق على هؤلاء الفقراء بشيء من الطعام أو الثياب المستعملة أو حتى المال ولكن ليس بهذه الطريقة وشكراً
دمار
خصوصاً في القرى
سترة
لا توجد حاويات للقمامة
عمال البلدية لا ينظفون جيدا فقط بالقرب من الشوارع الرئيسية او البيوت التي توفر لهم افطار مثال على ذلك جارنا كان يعطي العامل كل يوم فطور و كان العامل ينظف امام بيتهم حاليا جارنا هدم بيتهم لاعادة بنائه و العامل لا احد يسال عنه من يومها ما طب صوب الفريج
النظافة من الإيمان
السبب الاول و الاخير الشخص نفسه لازم يكون مسؤل عن نفسه و من ثم
اطفاله و لازم يعلمهم ان ما يرمون القمامة فالشوارع , والسبب الثاني
يمكن و في بعض الاماكن تكون فيها حاويات القمامة اقل من عدد السكان
و بالنسبة لـ منطقة مدينة حمد دوار 22 طريق 1632 الشارع نظيف و اتمنى
الالتزام بالنظافة من الشخص نفسه , انه حتى في سيارتي عندي كيس
صغير للقمامة ما احب ارمي الاوساخ , العمال مو مسؤلين عني
النظافة معيار تقدم الشعوب
معدومة عندنا للأسف.....الكثير يرمي القمامة من عرباتهم....حاويات القمامة بلا أغطية تؤدي لتكاثر الذباب الذي ينشر الأمراض والروائح الكريهة.
استغرب اللي يشكون من القرى
استغرب اللي يقولون عمال المظافه ما ينظفون بالقرى. المساكين تعبو وهم ينظفون وللاسف اللي يا زعم يطلعون مظاهرات يقلبون عربات القمامة ومافيها بحجة اغلاق الشوارع ويرمون الحجارة والاخشاب وحرق العربات. ويوميا العمال والمسؤولين عليهم ينظفون اللي يقدرون عليه، السؤال اي المسؤولين عن هولاء الشباب! وشنو هالنوع من المظاهرات
bad
يحتاج الي رعايه قصوى
ههههه
اصبح عمال النظافة يتسولووون اكثر مما ينظفون مافي مراقبه
تقييمي
تقييمي لخدمات النظافة في المنطقة جيد
ليسوا وراء تردي أوضاع النظافة بل الناس ولكنني أقول لو أنهم يشجعون الناس بوضع صناديق القمامة في كل شارع اثنين وتشجيعهم بأي فكرة بحيث انه رمي القمامة شيء زين لك ولغيرك وفي نفس الوقت لا يوجد أي حجة في حين توافر في كل شارع صغير عدد صناديق اثنين للقمامة وفي الشارع الكبير في داخل القرية خمسة الى ستة القاطنين في القرية في حين حظور الوعي لن يرمو القمامة في رأيي الشيء بسيط جدا كل من يرمي القمامة في المكان المخصص طول الشهر له سعر خاص في فاتورة الكهرباء والماء البلدية
زيادة الحاويات
هناك مناطق لا يوجد بها حاويات كافية
العكر الغربي مجمع626
المنطقة تحتاج الى زيارة المسئولين للنظر عن كثب لوضع المنطقة ومستوى النظافة فيها ، شوارع ترابية كلاب ضالة حتى في النهار مما يشكل خطراً على الأطفال فئران بدأت تغزو بيوتنا ومخلفات بناء وحاويات لا تفي بالغرض ومساكن العمالة الوافدة ملاصقة لبيوت المواطنين نرجو النظر للأمر بأقرب فرصة.
زفت
لاتوجد حاويات
عمال النظافة يزيلون اكياس القمامة فقط وفقط
مجمع 815
أي نظافه ؟؟
خدمة النظافه كجره في مناطقنا لا يوجد سلة مهملات في الشوارع الناس ترمي الخمام في الشارع او جنب بيوتها شهالحاله وشوارع البحرين المفروض في الممشى توجد سلة قمامه كل جم متر مو الواحد يتملل يجود الوصخ بايده ليما يرميه في الشارع ومو محصل مكان يرميه فيه عدلو اموركم
النظافه
الناظفه جميله وخاصتاً المنطقى الوسطى
اي نظافة؟؟
لو درت البحرين كلها نادر ماتشوف مكان نظيف الا وهو قرب منازل الناس المهمة او الناس الواصلة اما باقي الطرقات ترى العجب من الاوساخ والافضل لو حبيتوا تشوفوا الاوساخ والمجاري الفايضة شوفوا وين الاسيوين وباقي مساكن الجدد اللي اغلبهم مايعرفوا اش معناة النظافة ...لكثرة الاجانب في البلد تشوف الاوساخ في زرنوق وبعدين تحتسب على المواطن..اما في القرى ونظرا لاوضاع الامنية فان النظافة معدومة وكفاية كل يوم نسمع عن صداقة الفئران للطلاب المدارس.
لا اله الا الله
بصراحه احنه في فريج بن هندي المحرق المقاولين احفرون وبعد ما اخلصون من شغلهم يتركون الحفرة والفريج. متروس وسخ وحفر والساكنين هم باكستانيين وبنغاليين ويحذفون وسخهم على الارض ويمشون وتفلون ياريت الديره تتنظف. من هل الاوادم الوسخه
أبو زهراء
العمال ماعليهم مشرف يجيك شغلهم بعد تنظيف القرية يعني العامل على لمزاج اوقات ينظف و أوقات لا
اسكان جدحفص الجديد
نشكو عدم وجود حاويات في المنطقة مما يضطر الساكنيين لالقاها امام المنازل
سند - سوق الإثنين
رغم كمية القمامة الهائلة التي يتسبب بها رواد سوق الإثنين كل أسبوع من دون أي مراعاة
إلا أننا في صباح اليوم التالي لا نرى أي أثر لها, فألف شكر لشركة التنظيف المسؤولة
العقرب
وزارة البلديات شحوال،، الصراحه احس أني عايش في باريس او لندن !! والحمدلله مو محتاجين شي، بس محتاجين مليون من تقرير الرقابه ونصير الافضل على مستوى العالم
ولد الرفاع
عمال النظافة عندهم عصيان مدني
النظافة - جرداب
بصراحة التنظيف اقدر اقول ضعيف لعدم وجود مراقب للنظافة في المنطقة باختصار لا حسيب ولا رقيب والكل يلعب
بلدي الحبيببه
لو توضع لافتات إرشاديه توعوية للناس الإسلام حث على النظافة ولكن حتى لدرجة أن تلقى القمامة بالقرب من المسجد تصوروا
كلمة
تحية شكر للعاملين في خدمة بحريننا خاصة المنظفين المنتشرين في كل بقاع البحرين فلولاهم باتت الديره حالتها حاله... ورجاء لكل مواطن ان يسعى ايضا للحفاظ على نظافة ديرته كما يحب ان يراها ولا يضع المسؤولية كلها على الدوله... يعني يدا بيد تصبح الديره احلى
لا حاويات منذ 5 سنوات
لاحاويات والكثير من القمامة مرمي
البحرين
بصراحة نقوم بأنفسنا بعملية التنظيف
النظافه
من ايام ماكنا صغار عمال النظافه كانو رجال كبار في السن ويشتغلون بضمير وينظفون ويجونهم المسؤلين ويزفونهم عشان لاياخذون فتره راحه بين الشغل عشان يتريقون والحين العمال الاجانب قبل لايشيلون الحاويه يفتحون الاجياس عشان القواطي وغيره ويعفسون الشوارع بالوصخ ماعليهم لاحسيب ولارقيب ومافي احد يخم الشارع وينظفه الشوارع صارت وصخه
اهتمو ياوزاره البلديات
ماكنا عايش في ديره تواكب التطورات النظافه عند مناطق محدوده تبين ظاهر الديره للأجانب لكن داخل لدير
الواضاخه مو طبيعيه
الحوايات قليلله والنظافه هم قليله يخلون عامل واحد بس هالمسكين مايقدر يوفي في التنظيف لانه انا اشوفه بس هو مااشوف غير
لا توجد حاويات
القمامه منتشره في كل مكان بدون حاويات
سيء جدا
مافي رقابه
الخدمات
صفر
أين الملاحظون
قم أيها المسؤل بجولة بسيارته السيارة العمل واترك عنك شرب الشاي وقراءة الجرائد وتفقد القرى وما بها من صيحات أهلها هل رمي كيس الزباله على الأرض حتى تمزق الكلاب والقطط تسميه بنظافة متى يأتي العامل واذا كان مثقل عربية بالاكياس يعمل البلديه ليست عربه يجرها عامل بل سيارات صغيره تمر بالأحياء لتأخذ مكدسات الأكياس الممزقة ناهيك عن تكدسات الأشياء الأخرى لكي تكون كي تكون كل منطقة نظيره علقوا بكل بيت صندوق قمامه ليضع صاحب البيت القمامة به لتفادي تمزيقها
احنا ندفع رسوم بلدية شهريا
لهيئة الكهرباء والماء بس ما اشوف العامل ينظف الطريق فقط ياخد كيس القمامة
خدمات الخدمة
منذو خصخصة البلديات وخدمات البلدية من سيىء الى اسوء وغابت الرقابة وعمت الفوضى وكل شى تراجع الى الوراء
بعد الخصخصة
أصبحت النظافة في القرى معدومه بسبب عدم وجود رقابه على الشركات وعمال النظافة فقط يبحثون عن الحديد والألمنيوم ليبيعونه وشركات النظافه تربح الملايين من الحكومه !!!!
للأسف والله
للأسف الشديد السبب الأساس والجوهري للوصاخة هم السكان القاطنين فيها وللأسف المتحدث واحد منهم ...
النظافه
خدمات النظافه زي الزفت على كلام اخوانه المصرين والسبب المسئولين في اداره البلديه تصور عضوة بلدي تتعامل بالوتسب اتقول لاتتصل عندك اي شي دز واتسب. وانتظر عاد
الكل
شركة النضافة مفتش البلدية المجتمع الكل مشارك فى تردي النضافة
قديما
نسبة النظافة 85%
وقديما على زمن البلدية عزكم الله افضل
كان العاملين جدا متعاونين عندما تطلب منهم خدمة
مجمع 626 العكر الغربي
1.القمامه والسكراب مملوءه في الشوارع من مخلفات العمارات السكنيه.
2. الكلاب الضاله منتشره .
3. مخلفات البناء ملقاه في المنطقه.
4. الفئران منتشره في المنطقه.
5. لا رقابه ولا نظافه تليق بمكانة البحرين الحبيبه.
6. دعوه للمسؤلين لزيارة المنطقه وأخذ الاجرات اللازمه
موشى كلش
مافي عمال وجودهم وعدم وجودهم واحد والعمال لهنود عندهم أدوات النظافة ويتسكعون من زاويه لزاويه والشوارع وسخه مافي مراقبه اصلا عليهم
جميل
كل شي تمام
دمار
ماكو نظافة فل البحرين
دمار دمار دمار
عراد
الخدمة جدا ممتازة....وشوارع القرية دائما نظيفة. لكن هناك من الناس من يصيبه العجز والكسل بأن يوصل قمامته إلى حاوية القمامة..فيتعمد إلقاء الأوساخ في غير أماكنها المخصصة..حتى وإن كانت الحاوية لا تبعد عن منزله إلا أمتار قليلة...عجبي من هؤلاء.
النظأفة جيدة لكن الناس ياكلون ويوسخونت
لو ان كل الناس ما يرمون الاوساخ في الطرق لكانت البحرين بلد نظيف بدون شركات تنظيف
النظافة
ممتاز