صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة (3 أبريل/ نيسان 2015)، وأثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة من القوات البرية.
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل اثنين من رجال حرس الحدود.
البيان الرسمي
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود وهما الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي ، والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني ، تغمدهما الله بواسع رحمته وتقبلهما في الشهداء . // انتهى //
22:17 ت م
رحمهم الله
رحمهم الله، شهداء الواجب