العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الأهلي» تُكرس تفوقها على داركليب في أولى مواجهات المربع

حوائط الصد الأهلاوية كانت أحد أسرار الفوز أمام داركليب أمس
حوائط الصد الأهلاوية كانت أحد أسرار الفوز أمام داركليب أمس

كرّس النادي الأهلي تفوقه على منافسه داركليب للمباراة الرابعة على التوالي هذا الموسم، وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز في أولى مباريات المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، والتي جمعتهما يوم أمس وسط حضور جماهيري كبير.

مباراة الأمس أنهاها لاعبو المدرب رضا علي بنتيجة (3-1)، لتصبح النتيجة متعادلة في المواجهات بنتيجة (1-1)، وهذا ينذر بمنافسة حامية الوطيس بمباراة الغد.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-17، 25-22، 22-25، 25-18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي بدأ الشوط الأول بقوة مستفيداً من إرسال مؤثر لألفيس ومتابعة جيدة من قبل علي حبيب وعلي الصيرفي (7-3). حافظ الأهلي على هذا التفوق على رغم محاولات داركليب بالعودة. إذ يعود ذلك للنقاط التي حققها الأخوان «عنان»، كما أن «أبناء الدار» وعلى رغم بعض النقاط التي حققها تيتون إلا أنهم ارتكبوا أخطاء كثيرة بالإرسال ولمس الشبكة عبر محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب (17-13 ثم 23-14).

هذا الشوط انتهى أهلاويّاً بعد كرة سريعة من ميرزا عبدالله بنتيجة (25-17).

في الشوط الثاني، تقدم الأهلي في البداية وذلك في امتداد لأدائه القوي في الشوط الأول، فيما واصل داركليب معاناته وخصوصاً بالاستقبال ولمس الشبكة (6-3).

داركليب تحسن أداؤه، وبفضل نقاط متتالية حققها محمد يعقوب وسط تألق لتيتون في الدفاع نجح «العنيد» في التعديل بل والتقدم بعدما تمكن محمد يعقوب مرة أخرى من اصطياد محمد عنان، كما أن محمود عبدالواحد نجح في مهارة الصد أمام ألفيس (12-10). التقلبات في هذا الشوط استمرت، لأن الأهلي كان يعود ويتقدم وفي مرة أخرى ينجح داركليب بالتعديل.

لكن الأهلي وفق في أخذ فارق النقطتين بوقت مهم بعدما حرم محمد عنان داركليب من التقدم إثر اصطياده لمحمد يعقوب، كما أن الأخير وقع ضحية الصد أمام ألفيس (22-20).

ضغط الأهلي بالإرسال تواصل وارتكب محمد يعقوب خطأ جديداً بالإرسال أمام إرسال قوي من ناصر عنان، حتى أنهى «عنان الصغير» الشوط للأهلاوية بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، كان الأهلي صاحب المبادرة دائماً، وفيه أجرى مدربه رضا علي تغييراً تمثل بإخراج ناصر عنان (المصاب) وأشرك علي مرهون.

الأهلي على رغم أنه كان الطرف الأفضل، إلا أن منافسه داركليب كان يجتهد لكي يكون قريباً من منافسه وحتى مدربه سيدني أشرك بعض البدلاء كعباس مطر والمعد أمين إبراهيم من أجل تحسين أداء الفريق.

وعلى رغم أن الأهلي تقدم بنتيجة (18-15)، بعد نجاح هجومي لمحمد عنان وخطأ ارتكبه البديل عباس مطر، إلا أن (3) أخطاء متتالية ارتكبها ألفيس ومحمد عنان أعادت الأمور للتعادل (19-19).

وبفضل تيتون الذي برز في النقاط الأخيرة، بالهجوم ومن ثم بالإرسال نجح داركليب في قلب المعطيات لمصلحته حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-22).

في الشوط الرابع، تألق ميرزا عبدالله وعلي مرهون في تشكيل حوائط الصد أمام تيتون في عدة مناسبات، كما أن الأول ومعه ألفيس نجحا في حصد بعض النقاط هجوميّاً أيضاً ليتقدم الأهلي بفارق مريح منذ البداية (8-4).

وعلى رغم أن داركليب كان يحاول التقليص عبر تيتون، إلا أن الأخير تعرض للبطاقة الحمراء بسبب احتفاله بإحدى النقاط «بوجه الخصم»، ليستعيد الفريق الأهلاوي أفضليته المريحة سريعاً (16-10).

مرة أخرى، نجح داركليب في التقليص بعد نقاط حققها تيتون ونجاح محمود حسن في الصد أمام محمد عنان، لكن احتساب خطأ لمس شبكة أثار داركليب على التحكيم تبعه تألق جديد لميرزا عبدالله من وسط الشبكة أولاً بالهجوم وثانياً بالصد ليعود الفارق الكبير حتى انتهى الشوط أهلاويّاً بنتيجة (25-18)، وذلك بعد خطأ جديد ارتكبه البورتوريكي تيتون. أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر المعلم ومحمد عباس، وواجه الطاقم عدة احتجاجات من الجانبين ولكن أقواها كان من داركليب، حتى أن بعض الجماهير ظلت تهاجم «الطاقم» أثناء وبعد المباراة.

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:05 ص

      وينه الحكم عن زحلقة علي مرهون بعد انتهاء النقطة اللي دخل فيها الى ملعب فريق الخصم تحت الشبكة لأستفزازهم ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!
      دليل على التحكيم الطيب

    • زائر 4 | 2:34 ص

      مبروك للاهلاويه وهاردلك للفرقه البنفسجيه
      لاعب دار جليب ايمن اركد يا حبيبي اركد
      جمهور العنيد لا تحطون بالكم وبال اللاعبين شجع لاعبينك
      يا ريت كابتن رضا علي يعطي علي مرهون فرصه اكثر والله لاعب من طراز رفيع

    • زائر 7 زائر 4 | 7:45 ص

      وكذلك كلامك المفروض يوجه للدخلاء على جماهير الأهلي بعدم التعرض لجماهير ولاعبين اﻷنديه المنافسه
      ومبروك للنسور وحظ اوفر للدار
      والرياضة فوز وخساره ونريد ان نستمتع وليس للمشاحنات والتلاسن

    • زائر 3 | 1:57 ص

      هالموسم داركليب خسر مامجموعه 7 مباريات و5 منها من الاهلي الذي التقى معه 6 مرات حيث خسر منه في نهائي الدورة التنشيطية وكذلك في ذهاب الدوري وفي البطولة الخليجية وفي كأس ولي العهد وكذلك في المربع الذهبي اما فوز داركليب الوحيد فهو في اياب الدوري فقط، لذا اقول الى نادي داركليب ارجعوا بعض لاعبي فريقكم المؤثرين الذين اعطيتوهم للنوادي الاخرى لكي تستمروا في المنافسة

    • زائر 6 زائر 3 | 6:36 ص

      اللعام بعد الاهلي فاز على داركليب 5 مباريات .. وفي المربع فوزين لداركليب وبره الدوري ..

    • زائر 2 | 1:49 ص

      قلنا لكم البنفسج لقمه سهله في فم النسر

    • زائر 5 زائر 2 | 4:39 ص

      اهلاوي قديم ،
      كلمة للجماهير الأهلاوية ، اخواني شجعوا فريقكم واتركوا الخصم وتفهموا ويش معناة الروح الرياضية ، انا اتمني مت إخوانا جماهير داركليب عدم التعرض للاعبين وعدم التعصب المفرط.

    • زائر 1 | 12:21 ص

      التحكيم مااثرعالنتيجه بس المعلم واضح انه يفرق بين دارةليب والاهلي اداريين الاهلي يقومون وبسكت وداركليب يس واحد يقوم يهدد بالانذار وانذار محمد يعقوب فضيحة لان بالاعتدة ماسوا شي والحكم الثاني اخطاء بالجملة

شاهد أيضا