العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

بالفيديو...«الرهيب النجماوي» بطـلاً لدوري الطائرة بعد غياب 13 موسماً

«ضرب الأهلي» بثلاثية نظيفة ليستعيد الألقاب أخيراً

 

أخيراً، استعاد نادي النجمة لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعد غياب دام (13) موسماً عن خزائن النادي، لأن آخر لقب دوري حققه يعود إلى موسم 2002 - 2003 عندما كسر احتكار المحرق للمسابقة والذي دام آنذاك إلى (9) مواسم متتالية.

النجمة نجح يوم أمس في تحقيق ثاني انتصاراته بنهائي الدوري ليتوج باللقب عن جدارة واستحقاق. إذ انتهت مواجهة أمس بثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (26-24، 25-23، 25-23).

هذا، وسلم رئيس اتحاد الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة درع الدوري إلى جاسم النبهان وحسين الحايكي، وذلك بحضور رئيس نادي النجمة عيسى القطان والنائب عادل العسومي، كما تم تقليد لاعبي «الرهيب» الميداليات الذهبية، ولاعبي الأهلي الميداليات الفضية.

مجريات النهائي

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة حقق أول نقطتين بفضل صد ليلسون أمام ناصر عنان، لكن ليلسون نفسه ارتكب أخطاء متتالية ساعدت الأهلي في قلب المعطيات مصلحته من دون إغفال نجاح ميرزا عبدالله بمهارة الصد أمام يوسف خالد الذي وقع ضحية الصد أيضاً أمام محمد عنان (6-2).

غير أن النجمة وعلى رغم بعض الأخطاء، إلا أنه نجح في التعديل عند (10-10)، مستفيداً من أخطاء محمد عنان وألفيس بالإرسال والهجوم.

الأهلي تقدم في وقت مناسب بنتيجة (18-15)، لأن ألفيس ظهر بنقاط متتالية، كما أن يوسف خالد ارتكب خطأ مباشراً وبفضل متابعة لناصر عنان حافظ الأهلاوية على تقدمهم.

النجمة رفض اليأس، وبفضل نجاح حسن عقيل أولاً بالهجوم ومن ثم بالصد أمام ألفيس استطاع تقليص الفارق حتى تقدم النجمة بعد خطأ هجومي ارتكبه ناصر عنان... ومع تألق النجمة دفاعياً ونجاح ليلسون كوستا بالهجوم أخيراً، تقدم «الرهيب» بالنتيجة (22-19).

وبعد خطأ لمس شبكة على حسين مهدي، وتحقيق الأخوين عنان لنقطتين من الصد أمام يوسف وليلسون عادل الأهلي النتيجة عند (22-22).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، لكن ليلسون وحسن عقيل عوضا في الوقت المناسب، وبفضل حائط صد من حسين مهدي أمام ألفيس انتهى الشوط للنجماوية بنتيجة (26-24).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً والسبب تبادل تحقيق النقاط. إذ ركز النجمة أداءه على الهجوم السريع عبر حسن جعفر وحسين مهدي، بالإضافة إلى حسن عقيل ويوسف من مركز (4)، فيما اعتمد الأهلي على الصيرفي من وسط الشبكة وألفيس على وجه الخصوص، لأن محمد عنان أظهر نوعاً من المعاناة هجومياً (4-4 ثم 8-8).

النجمة بفضل تميز الدفاع بقيادة صادق هرونة وحسن عقيل، استطاع أن يتقدم لأن ليلسون كان في أفضل حالاته هجومياً (12-9 ثم 15-12). لكن محمد عنان بدأ ينجح هجومياً مع شقيقه ناصر والفضل يعود لقوة إرسال ألفيس أيضاً، لتتعادل النتيجة عند (15-15).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ لأن الفريقين تبادلا تحقيق النقاط (20-20).

النجمة بفضل حسن عقيل، نجح في أخذ نقطة التقدم، لكن الأهلي كان يرد وهذا أدخل الشوط في سلسلة قصيرة من التعادلات، انتهت بعد خطأ لعلي الصيرفي بالإرسال، وآخر بالهجوم ارتكبه ألفيس، لينتهي الشوط نجماوياً بنتيجة (25-23).

في الشوط الثالث، أجرى مدرب الأهلي رضا علي تغييراً تمثل بخروج ناصر عنان ودخول علي مرهون.

وعلى رغم أن الأهلي تقدم بعد نقاط لمحمد عنان، إلا أن حسن عقيل رد هجومياً، كما أن حسين مهدي اصطاد علي مرهون ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ (6-6 ثم 8-8).

وبسبب أخطاء محمد عنان الهجومية، أخذ النجمة فارق النقطتين، ومن ثم توسع الفارق، لأن يوسف خالد تميز هجومياً معه ليلسون أيضاً، فيما افتقد الأهلي لنسق الأداء وبدأ يرتكب الخطأ تلو الآخر، ومن مختلف اللاعبين لتصبح النتيجة (20-14 ثم 22-16) للنجمة.

الأهلي رفض اليأس، ونجح بقيادة ألفيس في تقليص الفارق، لأن الدومنيكي جازف بالإرسال ومن ثم هاجم بقوة من مركز (6) (22-20). إذ افتقد النجمة للتخليص الهجومي بشكل ملحوظ.

اجتهد الأهلي من أجل العودة ليصبح الفارق نقطة واحدة، بعد احتساب خطأ لمس شبكة على النجمة بعد ضرب هجومية لألفيس، لكن براعة ليلسون ظهرت في الوقت المناسب بعدما عول حسين الحايكي عليه في «أهم نقاط النجمة بالموسم»، لأنه نجح في حسم الشوط بنتيجة (25-23). ولتبدأ معها الأفراح النجماوية باستعادة الألقاب الغائبة منذ العام 2009 عن خزائن النادي.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من محمد منصور وجعفر المعلم، ويعتبر الطاقم أحد نجوم اللقاء، وإن كانت هناك بعض الاحتجاجات إلا أنها لم تعكر صفو اللقاء.


الزياني: اللقب ذكرني بموسم «كسر الاحتكار»

أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة يوسف الزياني لـ «الوسط الرياضي» أن تحقيق النجمة للقب دوري الطائرة على حساب الأهلي يوم أمس، ذكره بالإنجاز الذي حققه ناديه في موسم 2002 - 2003، عندما كسر «الرهيب» احتكار المحرق للقب المسابقة والذي دام (9) مواسم متتالية.

وأضاف «كانت الأجواء احتفالية يومها، واليوم (أمس)، كانت الاحتفالات حاضرة أيضاً... نحن بفضل العمل الذي قمنا به في مجلس الإدارة وبفضل اجتهاد المدرب مشعل تركي الذي حقق أول ألقابه في أول اختبار له، وبفضل اللاعبين الأبطال، نجحنا في اعتلاء عرش الكرة الطائرة البحرينية عن جدارة واستحقاق».

وعن المباراة، قال: «حاولنا أن نحافظ على تركيزنا لأن المنافس يتمتع بمستوى فني كبير، ويكفي أن نقول إنه بطل العرب، لذلك كان التركيز سلاحنا في هذا النهائي، ولله الحمد وفقنا فيه لحدٍ بعيد في هذا الجانب. إذ نحن نستحق هذا اللقب بناءً على كل ما قدمناه في هذا الموسم».

وأهدى الزياني هذا اللقب إلى الجماهير النجماوية التي آزرت الفريق، وقال: «هذا اللقب نهديه لكم، وبإذن الله ستواصل طائرة النجمة السير في الطريق الصحيح في المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الألقاب».


أفراح نجماوية مستحقة... و«خيبة أمل» أهلاوية

شهدت صالة اتحاد الطائرة يوم أمس أفراحاً كبيرة للاعبي وإداريي وجماهير نادي النجمة، وذلك بعدما وفق الفريق الأول للكرة الطائرة باستعادة لقب الدوري بعد طول غياب.

الجماهير النجماوية ملأت الجهة المخصصة لها، وآزرت فريقها بكل قوة، وكانت سبباً رئيسياً في حصد اللقب. إذ كان لحضورها دور في أن يلعب النجمة بين جماهيره بعدما خاض مباريات عديدة وكأنه يلعب خارج وطنه.

في الجهة المقابلة، خيم الحزن وخيبة الأمل على لاعبي وإداريي وجماهير الأهلي، وذلك بعدما ضاعت عليهم فرصة تحقيق اللقب الثالث. إذ كما هو معروف، حصل الأهلي في النهائي الثاني على فرصة الفوز والتتويج، لكن ألفيس آنذاك فشل في تحقيق نقطة التتويج، ليعود النجمة من بعيد ويقلب الطاولة على الطائرة الأهلاوية، ليتوج اليوم باللقب للمرة السادسة في تاريخه.


«طائرة الرهيب» تحصد اللقب السادس... وترافق داركليب بالخليجية

يعتبر اللقب الذي حققه نادي النجمة يوم أمس على حساب الأهلي، هو السادس الذي تحققه «طائرة الرهيب» على صعيد مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حققت (4) ألقاب في ثمانينيات القرن الماضي، ولقباً واحداً في العقد الأول من القرن الجاري.

النجمة غاب عن تحقيق الألقاب أيضاً منذ موسم 2008 - 2009 عندما وفق بتحقيق لقب كأس سمو ولي العهد على حساب البسيتين، ولهذا فإن الفرحة النجماوية كانت كبيرة بتتويج أمس، لأنها باختصار جاءت بعد عناء طويل.

هذا، وسيرافق بطل الدوري النجمة، نادي داركليب في بطولة الأندية الخليجية العام المقبل والتي ستقام على الأرجح في مدينة العين الإماراتية.

العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 11:59 ص

      جعفر المعلم اعد النظر مع ان مااعتقد لان ماشفتك مرة تعترف ولا بتعترف بأغلاطك ولو يجيبون كاميرات 3D

    • زائر 21 | 5:40 ص

      ما سمعت
      بطولتين العرب اللي ما شاركت فيها الاندية التونسية/ النجم الساحلي او الترجي او الصفاقسي والمصرية/ الاهلي او الزمالك او سموحة. والحزائرية القوية . لو ان بعضها شارك بالبطولة تحلمون توصلون حتى الرباعي. ههههه

    • زائر 22 زائر 21 | 6:48 ص

      واضح إنك حاقد على الأهلي وغير متابع البطولة العربية إللي كانت بالقاهرة و فاز بها الأهلي عام شاركت فيها الأندية المصرية نادي الجيش المصري كان مطعَّم بنجوم المتخب المصري على رأسهم أحمد صلاح أفضل عربي بالكرة الطائرة هذه البطولة شاركت فيها الفرق القطرية المدجَّح صفوفها المحترفين أما البطولة العربية التي أقيمت في البحرين فقد شارك فيها فريق الجيش القطري الذي يضم ١٥ لاعب محترف يعني البطولتين كانتا صعبتين و الأهلي حققهما بمحترف أجنبي واحد أما النجمة فشارك بمحترفين إثنين بالبطولة العربية و ما فزتوا بها

    • زائر 23 زائر 21 | 6:54 ص

      و تكملة لردي البطولة العربية ٢٠٠٥ إللي شاركتوا فيها كانت ضعيفة بكل ما للكلمة من معنى فلم تكن الفرق المصرية و التوتسية و الجزائرية مشاركة و كانت الفرق القطرية تضم عدد قليل من المجنسين آنذاك و مع ذلك لم تتمكنوا من الفوز بالبطولة بعد خسارتكم في النهائي أمام العربي القطري ٣ /٢ ! فإسكت أحسن لك

    • زائر 20 | 5:37 ص

      ومبروك لكم العربية لكن..
      والبطولة العربية محسوبة للوطن وليس للاهلي . وهاردلكم قدمتم مباريات قوية ومستوى رفيع

    • زائر 15 | 3:18 ص

      مبروك نجماوي من مشجع ملجاوي

    • زائر 14 | 3:03 ص

      مبروك نجماوي

    • زائر 13 | 2:19 ص

      ابطال العرب النسور اما البقيه خلفنا لازالو

    • زائر 18 زائر 13 | 4:13 ص

      اقترح على الاهلي ياخذون باقي نجوم داركليب حتى تزيد البطولات لأن الاهلي غير قادر على صنع النجوم و الفئات العمرية صفر

    • زائر 19 زائر 13 | 4:21 ص

      البركة في لاعبين داركليب و لا فخر لكم و تصور الأهلي بدونهم هل يسوى شئ يا حبيبي الآن عندكم 5 لاعبين اذن اين فخركم

    • زائر 12 | 1:24 ص

      @
      صح كلامك لازم يريحه شوي ..... اللاعبين كلهم يتبدلون إلا هو مسكين كل الضغط عليه والاستقبال عند الاهلي سيء تلقاه من الاستقبال يروووح يمين ويسار يالله يقدر يرفعها داخ .... العربيه وبعدها الخليجيه وبعدها الدوري بدون راحه معقوله

    • زائر 9 | 12:45 ص

      النقطه الي انحسبت لمس على الاهلي نهاية الشوط الثالث من المباراه الثانيه اعادة الروح للنجمه
      صعب على الاهلي يلعب خمس اشواط في مبارتين متتاليتين عقب المباريات المرثانويه مع داركليب
      فطبيعي بعد خسارته في شوط الثالث ان يخسر الرابع والخامس
      واليوم الاداء يوضح كمية التعب الي نال من اللاعبين
      مشكورين يا رجال الاهلي ماقصرتوا تعبتوا هذا الموسم مباريات من شهر 2 ماوقفتوا
      رضا علي اعد النظر في المعد لازم يرتاح عندك معد احتياط استعن به حتى لو سئ

    • زائر 11 زائر 9 | 1:16 ص

      لاتنسى حركة جوني ولا تنسى ان المعلم امس كان بيقلب المباراة بخطأ مضحك وماندري من وين جاب انها لمس شبك ؟ والمعلم من الحكام اللي ماينفع وياهم كاميرة التحدي لأنه مستحيل يقنتتع
      وهاردلك للاهلي

    • زائر 8 | 12:44 ص

      ماينكسر
      مرتفع بكاس العرب

    • زائر 7 | 12:42 ص

      النسر مو مغرور ولكن هيبة البطل دائما حاضره فيتوهم الواهمون انه غرور وأخذ البطولة من فم النسر يعتبر إنجاز ما بعده إنجاز

    • زائر 5 | 12:23 ص

      معروف هواه اصفر
      هذا الحكم معروف انه من مشجعين الاهلي وهذا من حقه. لكن لازم يحاسب ضميره في تحكيمه للمباريات وهذي مجهودات افرقه فحرام تضيع بسبب اهواء حكام. وتحياتي لحكم المباراة الثانية محمد منصور

    • زائر 4 | 12:23 ص

      ابطال العرب لازلنا في اعلى قمه هرم لعبه الطائرة والكاس لينا

    • زائر 3 | 11:51 م

      انكسر خشم النسر المغرور ومنغاره يحتاج جراحه
      والف مبرووك للنجمه فرحتو البحرين

    • زائر 6 زائر 3 | 12:30 ص

      النجمة فرحت البحرين ابغي أفهم لا يكون المنتخب يلعب واحنا ما ندري

    • زائر 10 زائر 3 | 12:51 ص

      الاهلي دايما راسه مرفوع وخساره ماتنسينه المجهود البدني المقدم من لاعبين
      الي فاز علينا الارهاق
      عادي قول فرحتوا البحرين لان الاهلي عظم في حلجك في كل الالعاب

    • زائر 16 زائر 3 | 3:39 ص

      نبارك للنجمه الفوز يستاهلون قدمو مباراه كبيره وهاردلكم الأهلي ألذي بدا عليهم الارهاق والتعب النجمه بفوزه افرح جماهيره الكبيره وليس البحرين والمباراه بين قريقين شقيقان والكره فوز وخساره

    • زائر 2 | 11:33 م

      مبروك للرهيب حظ اوفرللنسور
      اليوم مابجي صاحبنا يكتب عن اخوه

    • زائر 1 | 11:03 م

      الف مبروك
      جعفر المعلم كان بيخرب المباراة بقراره الاخير الخاطئ عقب مااحتسب لمس شبك والاعادة طلعت موشبك

    • زائر 17 زائر 1 | 3:55 ص

      بالفعل كان قرار من جعفر المعلم في وقت حرج!!

اقرأ ايضاً