العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

صقور البحرين يسقط حامل اللقب... وفوز جرناس على الفخامة للسيارات

اليوم انطلاق منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لبطولة «ناصر 10»

من لقاء جرناس والفخامة للسيارات
من لقاء جرناس والفخامة للسيارات

أسقط صقور البحرين حامل اللقب فيكتوريوس بالتفوق عليه بهدف من دون مقابل في ثاني مباريات المجموعة الأولى لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10) ليشارك فريق جرناس صدارة الفرق بثلاث نقاط، فيما خرج فيكتوريوس من المباراة على وقع صدمة البداية.

وبعد شوط سلبي، استمر الفريقان على نهجهما في الشوط الثاني مع أفضلية واضحة لفريق فيكتوريوس الذي لم يستثمر جيداً استحواذه الكبير على الكرة وسيطرته على منطقة المناورات وخصوصاً مع التماسك والتنظيم الدفاعي الجيد للاعبي صقور البحرين الذين استثمروا المساحات الخالية ليخطفوا هدف التقدم والفوز عن طريق عبدالرحمن عادل بتسديدة أرضية سكنت الشباك (80)، وحافظوا عليه حتى النهاية، وحصل غانم جميل من صقور البحرين على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي لقاء آخر، نجح فريق جرناس في تحقيق أول انتصاراته، عندما فاز على فريق الفخامة للسيارات بهدفين نظيفين ضمن المجموعة نفسها.

وتقدم جرناس بالنتيجة في الدقيقة 24 عن طريق لاعبه أحمد اليعقوبي الذي سجل هدفاً على طريقة الكبار، عندما وضع الكرة من فوق الحارس لتعانق الشباك، فيما سجل الهدف الثاني البديل نظام الدين عبدالجبار في الدقيقة 81، وذلك عبر مجهود رائع سدد من خلاله كرة قوية استقرت في حلق المرمى، لتنتهي المواجهة بحصول جرناس على النقاط الثلاث.

وبعد انتهاء اللقاء، منح لاعب فريق جرناس أحمد يعقوبي جائزة رجل المباراة بعد المستوى الفني الكبير، الذي قدمه في اللقاء وساهم في تحقيق فريقه نتيجة الانتصار.

اليوم إنطلاق المجموعة الثالثة

وتنطلق اليوم (الإثنين) منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول بالنسخة العاشرة لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين على استاد مدينة خليفة الرياضية، إذ تجمع الأولى بين فريقي الوحدة والصقر الأبيض عند الساعة 5.50 مساء، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين فريق فور إيفر بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفريق النوايف.

ففي المواجهة الأولى، يتطلع فريق الوحدة بقيادة مدربه الوطني طارق بوجيري إلى تحقيق نتيجة إيجابية في انطلاق مشواره في هذه المجموعة، والتي ستسهل عليه مهمة الحصول على فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور، مع وجود مرشحين قويين هما فور إيفر والنوايف. فالوحدة الذي تقف معه خبرة المشاركات في هذه البطولة بواقع 3 مشاركات سابقة، سيواجه غموض فريق الصقر الأبيض الذي يقوده المدرب الوطني إياد محمد، إذ يعتبر أحد الضيوف الجدد في هذه النسخة من البطولة، فهو الآخر يتطلع لتحقيق مفاجأة أولى عبر تحقيق انتصار ثمين ومهم في بداية مشواره بهذه المجموعة. وعلى رغم أن المؤشرات تتجه لصالح الوحدة في هذه المباراة، إلا أن نتيجة المباراة ستعتمد بشكل كبير على من يقدم المستوى الفني المطلوب ويكون أكثر جاهزية وتركيزا لتحقيق الفوز لصالحه.

وفي المباراة الثانية والتي تعتبر الأبرز في مواجهات هذه الليلة، والتي تجمع بين غريمين تقليديين في هذه البطولة هما فريقا فور إيفر والنوايف، فعلى رغم أن المعطيات تشير إلى أنهما الفريقان اللذان سيقولان كلمتهما النهائية في هذه المجموعة ويحصدان بطاقة العبور للدور الثاني، إلا أن ثبوت صحة هذه المعطيات يعتمد بشكل كبير على نتائجهما بمنافسات المجموعة.

جاسم محمود: جميع الحكام جاهزون للمباريات

أكد رئيس لجنة الحكام جاسم محمود جاهزية جميع الحكام لمباريات دورة «ناصر 10» وخصوصا من الناحية البدنية؛ نظرا لانتهاء الموسم الكروي الرسمي قبل فترة وجيزة، مما يؤكد الجاهزية الكبيرة لجميع الحكام بحسب تعبيره، ولفت محمود إلى الاستعدادات النفسية لإدارة المباريات لا سيما مع الرغبة الكبيرة منهم للمشاركة في هذه الدورة، مؤكدا أن اللجنة سخرت جميع طاقاتها وإمكاناتها للمساهمة في نجاح الدورة.

وقال محمود: «ستكون لقاءات ومباريات الدورة بإدارة الحكام الدوليين إلى جانب زملائهم حكام الدرجة الأولى وبعض من حكام الدرجة الثانية، وهم ذاتهم الذين أداروا مباريات الدرجتين الأولى والثانية في الموسم الكروي، بالإضافة إلى مشاركاتهم الخارجية»، وكشف رئيس لجنة الحكام أن اللجنة قامت بتعيين حكام المباريات للجولة الأولى لجميع المجموعات من خلال الاختيار المناسب بحسب وجهة نظرها.

وراهن محمود على نجاح المهمة التحكيمية في نسخة هذا العام، وخصوصا مع الخبرة المتراكمة التي حصل عليها جميع الحكام في السنوات الأخيرة، مؤكدا أن اللجنة على ثقة عالية وكبيرة في جميع منتسبيها ليكونوا على قدر المسئولية بالنجاح في مهمتهم، وأضاف محمود «سنراهن على خبرة الحكام الدوليين والخبرة المتراكمة لحكامنا الصاعدين لإنجاح المباريات ووصولها لبر الأمان».

وكشف محمود عن وجود توجه للجنة لإبراز بعض الأسماء المتوقع لها النجاح والبروز في الفترة القادمة من الحكام، وقال: «سنمنح 3 إلى 4 حكام شباب صاعدين يتوقع لهم البروز والصعود في عالم التحكيم، والهدف من ذلك إبرازهم بصورة جيدة وإعدادهم للمستقبل وإبرازهم على الساحة الدولية في السنوات القادمة»، مشيرا إلى أن من أهداف دورة ناصر بن حمد إبراز الوجوه الشابة ومنحهم الفرصة كلا في مجاله.

وفيما يتعلق بارتفاع المستوى الفني للدورة ومبارياتها قال جاسم محمود: «شهدنا في الدورات الأخيرة ارتفاعا كبيرا في المستوى ما ساهم في ارتفاع المستوى الفني، وبالتالي ارتفاع مستوى الحكام، ولعل دخول فرق جديدة في المنافسة ساهم في ارتفاع المستوى، ففي الدورات الأولى كانت المنافسة تقتصر فقط على 4 فرق، أما حاليا فإن المنافسة مفتوحة بين 7 أو 8 فرق، وهو من عوامل النجاح والتطور في الدورة».

فريق النوايف يبحث عن نجمته الثانية

منذ تتويجه باللقب في النسخة الرابعة، يسعى فريق النوايف للعودة القوية وحصد نجمته الثانية، وكان قريبا من ذلك في النسخة الثامنة عندما وصل للدور نصف النهائي «الرباعي»، إلا أنه سقط بالركلات الترجيحية أمام فريق جنرز يونايتد، وكان الفريق وصل إلى درجة من الجاهزية، في ظل تواجد أسماء لها باع طويل في الكرة البحرينية مثل الهداف الدولي السابق حسين علي بيليه.

وكان جنرز يونايتد أيضا أقصى فريق النوايف في النسخة التاسعة الماضية في الدور ربع النهائي بالتفوق في المباراة بثلاثية نظيفة، مما أوحى إلى الجماهير بوجود عقدة نفسية لهذا الفريق الذي سيبدأ اليوم مشواره بحثا عن نجمته الثانية وتتويجه باللقب للمرة الثانية.

من جانبه، يدخل فريق فور إيفر مشاركته هذا العام وهو يطمح في الوصول للقب للمرة الأولى، بعد مشاركات لافتة وبارزة في النسخ الماضية، أوصلته ليكون واحداً من الفرق المنافسة دائما. ويسعى القائمون على هذا الفريق في هذا العام لمواصلة العطاء، مع وجود رؤية مغايرة في ظل التغييرات التي دخلت على الفريق، ليس فقط فيما يتعلق بصفوفه وخطوطه ولاعبيه، بل امتد ذلك لجهازيه الفني والإداري، بالإضافة إلى التطور النوعي الذي يسعى إليه القائمون على الفريق بهدف خلق قاعدة جديدة تكون انطلاقة له في السنوات القادمة.

شمسان: القناة الرياضية سخرت كل الجهود لإنجاح دورة «ناصر 10»

أكد فواز صالح شمسان رئيس القناة الرياضية بتلفزيون البحرين أن القناة سخرت كافة الإمكانات الفنية والكوادر البشرية من الإسهام في إنجاح النسخة العاشرة من بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم، مضيفا أن وضعت خطة متكاملة لعملية نقل منافسات البطولة والفعاليات المصاحبة على الشكل الذي يسهم في إبراز هذا الحدث الرياضي المميز.

وقال شمسان: «لقد حرصت القناة على التفاعل مع بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم والتي تقام في نسختها العاشرة، من خلال تشكيل فريق عمل متكامل من المخرجين والمصورين والفنيين وحاملي الكاميرات والمراسلين، من أجل نقل المنافسات بالصوت والصورة على الهواء مباشرة، والذي يمنح هذه البطولة زخما إعلاميا كبيرا يواكب تطلعات ناصر بن حمد لإبراز وإنجاح هذا التجمع الرياضي والفعاليات المصاحبة له. فالقناة سوف تنقل جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة، وقد حددت استوديو تحليليا يصاحب البطولة وتحديدا من دور الثمانية، وذلك لزيادة حدة وتيرة تفاعل القناة مع الأدوار النهائية لهذا الحدث الكروي، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني الممارس لعبة كرة القدم، التي تعد اللعبة الشعبية الاولى بالبحرين وفي جميع دول العالم، بالحرص على أن تكون هذه اللعبة إحدى الرياضات التي تلقى رعاية ودعما، بما يحقق النهوض بالكرة البحرينية، والذي يتوافق مع النظرة الثاقبة لتطوير وارتقاء جميع الألعاب الرياضية، والتي تخدم مسيرة العطاء وتحقق المزيد من النتائج المشرفة والإنجازات بمختلف المشاركات والبطولات».

اللجنة المنظمة تجتمع للاطلاع على كافة تطورات دورة «ناصر 10»

عقدت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10» اجتماعها التحضيري الاخير برئاسة توفيق الصالحي، وحضور أعضاء اللجنة المنظمة؛ وذلك للاطلاع على الأعمال المنجزة والتحضيرات الأخيرة، وكافة تطورات الدورة والتي انطلقت فعاليات كرة القدم فيها أمس (الأحد).

وفي بداية اللقاء رحب الصالحي بجميع رؤساء اللجان العاملة في الدورة، مجددا الشكر والتقدير لهم على الجهود المبذولة من قبلهم لإنجاح الدورة، والوصول الى الأهداف التي وضعها ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في اثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضية، مؤكدا أن مخرجات ناصر بن حمد الدورة خلال السنوات الماضية واثرها الإيجابي على الرياضة البحرينية تحتم على الجميع بذل المزيد من الجهود للمحافظة على الإنجازات التي تحققت وتعزيز المكتسبات.

وأشاد الصالحي بالجهود المبذولة لإنجاح الدورة وإثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضية، مشيداً في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة من اجل التحضير المتميز لانطلاقة منافسات البطولة، مشيرا الى أهمية بذل كل الجهود في سبيل انجاح فعاليات البطولة.

وناقش الأعضاء خلال الاجتماع برنامج مسابقات كرة القدم والمسابقات المقبلة استعدادات اللجان لهذه المسابقات، بالإضافة إلى الاطلاع على التقارير الفنية والإدارية الصادرة من قبل اللجان العاملة قبل انطلاقة بطولة القدم والفعاليات التي ستقام بالتزامن معها، علاوة على احتياجات اللجان العاملة والتي تمهد الطريق أمام تحقيق النجاح الكبير للبطولة.

من لقاء صقور البحرين وفيكتوريوس
من لقاء صقور البحرين وفيكتوريوس

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً