العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

عبدالحميد إبراهيم: اللاعب البحريني بحاجة للعب الجاد والجماعي

في تفسيره إخفاق كرة السلة البحرينية بتحقيق الألقاب

أكد مدرب المنتخب الإماراتي الأول لكرة السلة والمحاضر الآسيوي عبدالحميد إبراهيم، أن كرة السلة في البحرين تستطيع أن تكون في وضعية أفضل بكثير مما هي عليه الآن، في ظل الاهتمام الكبير باللعبة سواء من قبل الاتحاد أو الأندية أو الإعلام أو الجماهير.

وقال: «اللعبة في البحرين تمتلك كل المقومات الأساسية للتطور، وأن تكون منافسا حقيقيا خليجيا وآسيويا ولكن تنقصها بعض الأمور».

وأضاف «اللاعب البحريني مميز على صعيد المهارات الفردية، ولكن يحتاج لأمرين في غاية الأهمية من أجل تحقيق الإنجازات والفوز بالبطولات».

وواصل «الأمر الأول المهم هو اللعب الجاد طيلة أوقات اللقاء والابتعاد عن اللعب الاستعراضي والجدية تتطلب التركيز والقتال في الملعب».

وتابع «الأمر الآخر المهم هو الأداء الجماعي للفريق فلا بد أن يلعب اللاعبون بروح جماعية وبروح الفريق الواحد وبشكل متكاتف وهو ما سيمكنهم من بلوغ الأهداف».

وأشار الكابتن عبدالحميد إبراهيم إلى نجاح البطولة الخليجية الـ37 للأندية أبطال الدوري من ناحية الحضور الجماهيري والاهتمام الإعلامي.

وقال: «البطولة حظيت بمتابعة كبيرة وكذلك بحضور جماهيري واهتمام إعلامي، وهو ما أكسبها رونقا خاصا».

وعن المباراة النهائية للبطولة بين الفريقين الإماراتيين الأهلي والشباب، أوضح إبراهيم أن المباراة كانت مثيرة ومتقلبة في تفاصيلها، وفريق تقدم بفارق 14 نقطة ويعود الفريق الآخر وهكذا.

وأضاف «لكن كان واضحا التعب والارهاق على اللاعبين في المباراة النهائية بعد سلسلة من المباريات القوية وهو ما أثر على مستواهم الفني في النهائي».

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً