العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

ريال مدريد «ملكاً» للدوري الإسباني للمرة الثالثة والثلاثين

فرحة لاعبي ريال مدريد بعد الفوز على ملقة والحصول على اللقب
فرحة لاعبي ريال مدريد بعد الفوز على ملقة والحصول على اللقب

توج ريال مدريد «ملكاً» لبطولة إسبانيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2012 والثالثة والثلاثين في تاريخه بعد فوزه على مضيفه ملقة 2 - صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي الفائز بدوره على ضيفه إيبار 4-2.

ويدين ريال، الذي كان يكفيه التعادل، بالتتويج إلى نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة اللذين سجلا الهدفين.

جاء الهدف الأول لريال في الدقيقة الثانية بعد خطأ دفاعي مرر على إثره إيسكو كرة خلف المدافعين إلى البرتغالي فحاور الحارس ووضعها في الشباك، والثاني في الدقيقة 55 حين تهيأت كرة أمام بنزيمة فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل المرمى.

ويشارك ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الثالث مباشرة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويخوض اشبيلية الرابع الملحق.

وكانت فرق سبورتينغ خيخون وأوساسونا وغرناطة هبطت إلى الدرجة الثانية.

اللقب هو الأول لريال مدريد في الدوري المحلي منذ 2012، لكن حصاده كان وفيراً في الأعوام الأخيرة في دوري أبطال أوروبا فتوج فيها العامين 2014 و2016 على حساب أتلتيكو مدريد.

ويبحث الفريق الملكي عن تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى منذ عام 1958، إذ يلتقي يوفنتوس الايطالي في نهائي البطولة القارية في 3 يونيو/ حزيران المقبل في كارديف.

وإلى جانب الصراع التقليدي بين ريال مدريد وبرشلونة، فإن الأعوام الماضية شهدت تنافساً من نوع آخر بين نجمي الفريقين، رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي حين رفع رونالدو رصيده إلى 25 هدفاً في البطولة، فإن ميسي خرج بلقب الهداف برصيد 37 هدفاً بعد أن سجل هدفين أمس.

في المقابل، لم يعد أمام برشلونة سوى مسابقة الكأس المحلية للخروج بلقب هذا الموسم، حيث يلتقي ألافيس في النهائي في 27 مايو/ أيار الجاري.

وكان الفريق الكاتالوني خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس بعد خسارته أمامه ذهاباً في تورينو صفر - 3 وتعادله معه إياباً في «كامب نو» سلباً، علماً أنه حقق إنجازاً تاريخياً في ثمن النهائي حين عوض تأخره أمام باريس سان جرمان الفرنسي برباعية نظيفة ذهاباً في باريس، بفوز ساحق إياباً على أرضه 6-1.

وستكون مباراة الافيس الاخيرة لمدرب برشلونة ونجمه الدولي السابق لويس انريكي الذي قرر عدم تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي عقب الخسارة القاسية أمام سان جرمان.

وكان برشلونة يأمل بخسارة ريال والفوز على إيبار، وهو عانى كثيراً أمام الأخير، فتأخر بهدفين عبر الياباني اينوي تاكاشي (7 و61)، ثم قلص الفارق بواسطة دافيد جانكا (63 خطأ في مرمى فريقه) قبل أن يعادل الأوروغوياني لويس سواريز (73) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في ترجمة ركلة جزاء (75) بعد أن أهدر ركلة مماثلة قبل خمس دقائق، ثم أضاف الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً