العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

يوفنتوس يحتفظ بلقب الدوري الإيطالي ويداعب حلم الثلاثية التاريخية

تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي
تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي

وضع يوفنتوس الضلع الثاني في مسيرته نحو تحقيق حلم التتويج بالثلاثية التاريخية، بعدما أحرز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والسادسة على التوالي، إثر فوزه 3/صفر على ضيفه كروتوني أمس (الأحد) في المرحلة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز ميلان على ضيفه بولونيا 3/صفر وأتالانتا على مضيفه إمبولي 1/صفر وجنوه على ضيفه تورينو 2/ 1 وساسولو على ضيفه كالياري 6/ 2، فيما تعادل سامبدوريا مع مضيفه أودينيزي بهدف لمثله.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 88 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، ليتوج باللقب رسمياً، وتصبح مباراته الأخيرة في المسابقة أمام مضيفه بولونيا الأسبوع القادم، بمثابة احتفال له بالحصول على البطولة. وأكد يوفنتوس جدارته بالتربع على عرش كرة القدم الإيطالية في السنوات الأخيرة، بعدما عزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب المسابقة، كما بات أول فريق يتوج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في ثلاثة مواسم متتالية.

وكان يوفنتوس قد نال مؤخراً لقب كأس إيطاليا، عقب تغلبه 2/صفر على لاتسيو في المباراة النهائية يوم الأربعاء الماضي.

ويحلم يوفنتوس بحصد الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، وذلك عندما يلاقي ريال مدريد الأسباني في نهائي دوري الأبطال في الثالث من يونيو المقبل بالعاصمة الويلزية كارديف.

وعلى ملعب يوفنتوس أرينا، افتتح المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 12، قبل أن يضيف الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثاني في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بثنائية نظيفة.

وواصل يوفنتوس فرض سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، بعدما أحرز أليكس ساندرو الهدف الثالث في الدقيقة 83.

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً